الاثنين, 17 رجب 1442 هجريا, الموافق 1 مارس 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الدفاع المدني يحتفي غداً بـ”اليوم العالمي للدفاع المدني” “الشؤون البلدية” تعزّز الرقابة المكثفة على المطاعم والمحال والأسواق بـ 18919 جولة جديدة القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفة نقل رمال وتجريف للتربة في مدينة الرياض سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من سمو ولي عهد دولة الكويت الطيران المدني: السماح بعودة طائرة 737 ماكس بعد استيفاء متطلبات السلامة سمو أمير منطقة جازان يعزي بوفاة استاذ الفيزياء النووية الدكتور المالكي “الصحة”: تسجيل 6 وفيات و322 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 294 حالة أمير القصيم يوجه بإطلاق اسم ولي العهد على طريق الدائري الشرقي بـ133 سيارة مكافحة.. “البيئة” تستعد لمواجهة الموسم الربيعي للجراد الصحراوي شركة “تطوير للمباني” تنفذ مشروعًا لرفع جودة مياه الشرب بالمدارس الشورى يؤكد رفضه التام المساس بسيادة المملكة وقيادتها تقلص الوقت من 3 أيام إلى ساعات.. إطلاق مبادرة لتسهيل إجراءات استيراد الحاويات الفارغة بموانئ المملكة

“الصحة” تبدأ الاستعداد لموسم الحج القادم

الزيارات: 287
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=15286
deman
أخبار محلية

بدأت وزارة الصحة استعداداتها لموسم الحج القادم حيث عقدت لجان الحج التحضيرية بوزارة الصحة اجتماعها التقويمي ظهر اليوم الخميس بمستشفى الطوارئ بمنى برئاسة د.محمد خشيم نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير رئيس لجان الحج التحضيرية لمناقشة الإيجابيات لتفعيلها وتعزيزها والتعرف على التحديات والصعوبات والمعوقات التي واجهت فرق العمل إن وجدت لوضع الحلول المناسبة لها.

واستعرض مع الحضور عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال وجرى الاطلاع على التقارير المقدمة من رؤساء لجان الحج ومناقشة سير العمل فيها وما تم إنجازه والمعوقات والصعوبات التي واجهت هذه اللجان.
كما جرى استعراض المقترحات المقدمة من رؤساء اللجان لتطوير عملها وبما يُسهم بإذن الله في تلافي السلبيات في المواسم القادمة لتوفير أفضل رعاية صحية لضيوف الرحمن انطلاقاً من التوجيهات السامية الكريمة لتيسير كل السبل وتوفير أجواء صحية وآمنة لحجاج بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج.
وهنأ "خشيم" منسوبي وزارة الصحة بمناسبة نجاح الحج هذا العام وإعلان خلوه من الأمراض الوبائية والمحجرية وعلى رأسها فيروس "كورونا" وثمّن الجهود التي قام بها منسوبو الوزارة لخدمة حجاج بيت الله الحرام لتوفير الرعاية الصحية لهم من خلال ما قدمته من جوانب وقائية وعلاجية وإسعافية وذلك بإحكام السيطرة على الموقف الوبائي ومنع حدوث الأمراض المعدية، إضافة إلى ما هيأته لهم من مرافق صحية في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة بلغت 25 مستشفى عدد أسرتها 5250 سريراً إضافة إلى 141 مركزاً صحياً وعدد 17 مركزاً للطوارئ على جسر الجمرات وكذلك توفير 80 سيارة إسعاف كبيرة وعدد 95 سيارة إسعاف صغيرة لخدمات الطب الميداني.
ونوه "خشيم" بالخدمات الصحية الإنسانية والمتمثلة في تجهيز قافلة طبية لتصعيد الحجاج المرضى إلى مشعر عرفات الذين بلغ عددهم 345 حاجاً تم تصعيدهم من المدينة المنورة وجدة ومستشفيات العاصمة المقدسة والمشاعر.
وتحدث عن الخدمات الصحية النوعية التي وفرتها وزارة الصحة لعددٍ من الحجاج المرضى حيث تم إجراء 18 عملية قلب مفتوح لمرضى حجاج و354 عملية قسطرة قلبية، و77 عمليات مناظير هضمية، إضافة إلى  1336 جلسة غسيل كلوي بنوعيه الدموي والبريتوني.

image

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان