الاثنين, 4 صفر 1442 هجريا, الموافق 21 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الهلال يتأهل رسمياً إلى دور الـ16 بدوري أبطال آسيا بالتعادل أمام “شهرخودرو” «البيئة» و«الحياة الفطرية»: مستوردا الصقور خالفا 3 أنظمة واتفاقيات دولية وستتم محاسبتهما نائب أمير المدينة: أنجزوا مشاريع الجسور والتقاطعات وفق أعلى المعايير الرياض: القبض على شخصين تورطا بارتكاب عدد من قضايا السلب فرحة وطن 4211 شكوى استقبلتها هيئة حقوق الإنسان خلال عام تصدرتها قضايا العدالة الجنائية والحماية من الإيذاء “هدف” يعقد ورشة عمل “عن بُعد” بالتعاون مع “غرفة حائل” للتعريف بـ” أكاديمية القيادة ” غداً “الصحة”: تسجيل 27 وفاة و483 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1009 حالات وزارة الثقافة تؤسس متحف “البحر الأحمر” في مبنى “البنط” بجدة التاريخية وزير البيئة والمياه والزراعة يدشن الهوية الجديدة لـ 4 مراكز بيئية وصندوق البيئة “الزكاة والدخل” تدعو المنشآت إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة عن شهرَيْ مايو وأغسطس ديوان المظالم يطلق خدمة استلام نسخة الأحكام التنفيذية والنهائية إلكترونيًا عبر منصة ” معين “

6 آلاف موظف يخدمون الحجيج في طوافي الإفاضة والوداع

الزيارات: 462
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=15292
deman
أخبار محلية

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي نجاح استعداداتها في المسجد الحرام لاستقبال حجاج بيت الله الحرام لأداء طواف الإفاضة وطواف الوداع والسعي بين الصفا والمروة وإتمام المناسك.

وقالت إنها جندت أكثر من ستة آلاف موظف وعامل لتقديم منظومة من الخدمات المتنوعة لقاصدي المسجد الحرام خصوصاً في هذا اليوم.
ولفتت إلى أنه منذ زوال يوم النفرة والمسجد الحرام يستقبل أعداد الحجاج ليكملوا مناسكهم.
ووفرت الرئاسة للحجاج في هذا اليوم جميع ما يحتاجون إليه من الخدمات ومنها 11 ألف عربة من عربات ذوي الحاجات الخاصة، وثلاثة آلاف حافظة زمزم و 136 خزان فايبر جلاس يزود على مدار الساعة، و127 مشربية رخامية، مع المتابعة الدائمة لنظافة المسجد الحرام وتطهيره لحظة بلحظة.
ولفتت إلى الاستفادة من قرابة 2600 دورة مياه وآلاف المعدات والمكائن، وكل ذلك ليتم الحجاج مناسكهم بكل يسر وسهولة.
وقالت إن مما كان له الأثر الكبير في نجاح هذا الموسم والحمد لله؛ الاستفادة من المرحلة الأولى من مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله لتوسعة المطاف الذي استوعب 70 ألف طائف وحصل من ذلك انسيابية وسلاسة في طواف الحجاج بحمد الله، وكذا الاستفادة من الجسر المؤقت في صحن المطاف لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة الذي كان له الأثر في فصل حركة العربات عن الطائفين، وكذا الاستفادة من توسعة خادم الحرمين الشريفين وساحاته في استيعاب الأعداد الغفيرة من المصلين.
وشارك مع الرئاسة في هذه المنظومة المتكاملة من الخدمات جهات حكومية مختلفة، على رأسها إمارة منطقة مكة المكرمة والجهات الأمنية خصوصاً قيادة قوة أمن المسجد الحرام، وقوات الطوارئ، وقوات الحج والعمرة والدفاع المدني، والهلال الأحمر وغيرها.
وكان لهذا التعاون والتنسيق الأثر الكبير والواضح في نجاح هذه المنظومة المتميزة. ومما ركزت عليه الرئاسة في هذا اليوم تكثيف المرشدين والموجهين لإرشاد الحجاج وتوجيههم في فقه مناسكهم فقد بلغ عدد المشاركين في الإفتاء في المسجد الحرام قرابة مائة من العلماء وأساتذة الجامعات.
وبثت في جميع الشاشات الإلكترونية الإرشادية عبارات توجيهية ركّزت على توفير مواد إرشادية تؤكد البعد عن الزحام، ووجوب التعاون مع الجهات الأمنية والتقيد بعملية التفويج وإدارة الحشود.
وتوجّه الرئيس بالشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، وولي عهده الأمين، والنائب الثاني، ووزير الداخلية، وأمير منطقة مكة المكرمة. ودعا الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، ويجزيه خير الجزاء على ما قدم ويقدم للحرمين الشريفين وضيوف الرحمن، إنه سميع مجيب.

image

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان