السبت, 3 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 16 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى البلطان: “بلعمري” لن يمكنه اللعب في الأهلي إلا بموافقة الشباب “سكني” يستعرض أبرز إنجازات البرنامج خلال العام الماضي وينشر تحديثات البناء في 60 مشروعاً شرطة الرياض: القبض على خمسة أشخاص ارتكبوا عددًا من جرائم تزوير التقارير الطبية والإجازات المرضية سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفيًا من رئيس الجمهورية الفرنسية التعليم: الجامعات تمتلك صلاحية تقدير المواقف لضمان سلامة الطلاب والمنسوبين هل يتم تعويض المتضررين من القراءة التقديرية لعدادات المياه؟ أمين “حماية المستهلك” يرد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة المكسيكية يقدم أوراق اعتماده “التعليم”: الفصل الدراسي الثاني سيركز على تقييم الطلاب ومهارة الفهم القرائي.. وفصل افتراضي لكل طالب من ذوي الإعاقة “تقييم”: إقرار 66 مخالفة وإيقاف 3 مقيّمين معتمدين عن مزاولة المهنة خلال 2020 “وزير العدل” يصدر قراراً بالموافقة على اللائحة التنفيذية لنظام التوثيق اعتبارًا من غد الأحد.. 6 ملايين طالب وطالبة يعودون للدراسة عن بُعد “الصحة”: تسجيل 5 وفيات و140 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 159 حالة

6 آلاف موظف يخدمون الحجيج في طوافي الإفاضة والوداع

الزيارات: 478
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=15292
deman
أخبار محلية

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي نجاح استعداداتها في المسجد الحرام لاستقبال حجاج بيت الله الحرام لأداء طواف الإفاضة وطواف الوداع والسعي بين الصفا والمروة وإتمام المناسك.

وقالت إنها جندت أكثر من ستة آلاف موظف وعامل لتقديم منظومة من الخدمات المتنوعة لقاصدي المسجد الحرام خصوصاً في هذا اليوم.
ولفتت إلى أنه منذ زوال يوم النفرة والمسجد الحرام يستقبل أعداد الحجاج ليكملوا مناسكهم.
ووفرت الرئاسة للحجاج في هذا اليوم جميع ما يحتاجون إليه من الخدمات ومنها 11 ألف عربة من عربات ذوي الحاجات الخاصة، وثلاثة آلاف حافظة زمزم و 136 خزان فايبر جلاس يزود على مدار الساعة، و127 مشربية رخامية، مع المتابعة الدائمة لنظافة المسجد الحرام وتطهيره لحظة بلحظة.
ولفتت إلى الاستفادة من قرابة 2600 دورة مياه وآلاف المعدات والمكائن، وكل ذلك ليتم الحجاج مناسكهم بكل يسر وسهولة.
وقالت إن مما كان له الأثر الكبير في نجاح هذا الموسم والحمد لله؛ الاستفادة من المرحلة الأولى من مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله لتوسعة المطاف الذي استوعب 70 ألف طائف وحصل من ذلك انسيابية وسلاسة في طواف الحجاج بحمد الله، وكذا الاستفادة من الجسر المؤقت في صحن المطاف لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة الذي كان له الأثر في فصل حركة العربات عن الطائفين، وكذا الاستفادة من توسعة خادم الحرمين الشريفين وساحاته في استيعاب الأعداد الغفيرة من المصلين.
وشارك مع الرئاسة في هذه المنظومة المتكاملة من الخدمات جهات حكومية مختلفة، على رأسها إمارة منطقة مكة المكرمة والجهات الأمنية خصوصاً قيادة قوة أمن المسجد الحرام، وقوات الطوارئ، وقوات الحج والعمرة والدفاع المدني، والهلال الأحمر وغيرها.
وكان لهذا التعاون والتنسيق الأثر الكبير والواضح في نجاح هذه المنظومة المتميزة. ومما ركزت عليه الرئاسة في هذا اليوم تكثيف المرشدين والموجهين لإرشاد الحجاج وتوجيههم في فقه مناسكهم فقد بلغ عدد المشاركين في الإفتاء في المسجد الحرام قرابة مائة من العلماء وأساتذة الجامعات.
وبثت في جميع الشاشات الإلكترونية الإرشادية عبارات توجيهية ركّزت على توفير مواد إرشادية تؤكد البعد عن الزحام، ووجوب التعاون مع الجهات الأمنية والتقيد بعملية التفويج وإدارة الحشود.
وتوجّه الرئيس بالشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، وولي عهده الأمين، والنائب الثاني، ووزير الداخلية، وأمير منطقة مكة المكرمة. ودعا الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، ويجزيه خير الجزاء على ما قدم ويقدم للحرمين الشريفين وضيوف الرحمن، إنه سميع مجيب.

image

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان