السبت, 21 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 31 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ابتداءً من الأحد المقبل.. “التعليم” تشترط ظهور التحصين في “توكلنا” لدخول المنشآت التعليمية الحكومية والخاصة “التجارة” تشهر بمنشأة في نجران نظمت عروضاً تسويقية مضللة للمستهلك “الموارد البشرية”: من حق العامل أخذ الراحة أثناء العمل والاحتفاظ بوثائقه الرسمية “الطيران المدني”: السماح بدخول المسافرين حاملي التأشيرات السياحية إلى المملكة «التحالف» في إحصائية مجمعة: 30 ألفًا و527 انتهاكًا حوثيًّا لوقف إطلاق النار بالحديدة “التحالف” يحبط محاولة عدائية للهجوم على سفينة تجارية سعودية بطائرة مسيرة خطيب الحرم المكي يؤكد أهمية السمعة الطيبة والسيرة الحسنة والذكر الكريم إمام المسجد النبوي: طوبى لمن عمل في عمره القصير الصالحات وهجر المحرمات النائب العام: لا تهاون في جرائم الاتجار بالأشخاص “الصحة”: تسجيل 14 وفاة و1187 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1176 حالة «العدل»: الوكالة عبر «ناجز» مدتها سنة.. والصادرة من كاتب العدل أو الموثق 5 سنوات “الحياة الفطرية” توضح حقيقة فتح المحميات للزوار بدون حواجز

إنجاز 50% من مشروع قطار الحرمين

الزيارات: 1087
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=15329
موسى مرعي
مال وأعمال

كشف رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، المهندس محمد بن خالد السويكت، أن نسبة الإنجاز في مشروع قطار الحرمين بلغت 50 %.

ووفقاً للسويكت فإن المشروع يهدف حسب توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز إلى توفير خدمة مواصلات سريعة ذات تقنية عالية لتسهيل التنقل بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، مرورا بمحافظة جدة، ومطار الملك عبدالعزيز، في وقت قياسي.

وأوضح أن الاعداد المتوقع استهدافها في المرحلة الأولى للتشغيل مع الأخذ في الاعتبار النواحي الأمنية والسلامة للركاب والمواطنين نحو 4 ملايين راكب، متوقعاً مضاعفة هذا العدد خلال السنوات المقبلة، إضافة إلى أكثر من أربعة ملايين معتمر في شهر رمضان.

وأضاف أن المشروع يساهم في تطوير النشاط السياحي داخل المملكة، وتخفيف الضغط على الخطوط البرية بين مكة والمدينة مروراً بجدة، ويساهم أيضاً في توفير وظائف للشباب من خلال عملهم في المحطات الخمس، ومحطتي الصيانة ونظام الاتصالات ونظام الإشارات، وفقاً لـ "عكاظ".

4

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان