الخميس, 8 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 21 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى السعودية الأولى عربيًا في المؤشر العالمي للأمن السيبراني بايدن يلغي قرارًا بحظر دخول أشخاص من 6 دول عربية للولايات المتحدة هيئة الإحصاء: نتائج مسح سوق العمل قريبًا.. والتأخير سببه مراجعات إضافية مختصون يحذرون من تأثر الأجواء بموجة باردة بدءاً من اليوم.. ويتوقعون موعد وصولها للرياض “المياه الوطنية” تنصح المُتضررين من ارتفاع الفواتير بهذا الأمر مدير عام حرس الحدود يصدر قراراً بترقية 3276 فردًا من مختلف الرتب والتخصصات “الأرصاد” تصدر تنبيهات بأتربة مثارة في عدة مناطق وسحب رعدية ممطرة بأخرى “التجارة”: إحالة 1246 قضية تستر إلى النيابة العامة خلال 2020 “مؤسسة الحبوب” تطرح مناقصة لاستيراد 480 ألف طن شعير حتى لا تفهمها بشكل خاطئ.. “وقاية” توضح المقصود بعبارات “غير محلى” و “لا يحتوي على سكر مضاف” درجتان تحت الصفر في طريف.. المسند يوضح درجات الحرارة الصغرى المسجلة فجر اليوم بالمملكة أربعة أندية سعودية في قائمة أكثر الفرق الآسيوية إنفاقاً في 2020

مبتعثون يبيعون ويذبحون ويتصدقون بالخراف في الغربة

الزيارات: 456
التعليقات: 0
مبتعثون يبيعون ويذبحون ويتصدقون بالخراف في الغربة
https://www.athrnews.org/?p=15348
deman
أخبار محلية

 

3

لم يغيب طلابنا المبتعثون مظاهر عيد الأضحى المبارك في المملكة، عن بلاد الابتعاث التي يعيشون فيها حاليا، ففي نفس الوقت التي كانت أقدام أهاليهم تتسارع باتجاه حلقات الأغنام لاختيار الخراف للأضاحي، كان المبتعثون يختارون ما يريدون، لكن الجديد هو أن البائع سعودي ومبتعث.

وبادر عدد من المبتعثين السعوديين في مدية لورنس كانساس الأمريكية، في تبني المظاهر وتقسيم الأدوار بصورة عفوية غير مبرمجة وليست مقصودة، فاختار بعضهم ممن تستهويه التجارة والبيع، مهمة شراء الخراف وعرضها على زملائه لبيعها، بل زاد أنه خصص خيارات لمن يريد الشراء فإذا أراد التوكيل بالذبح فله ما أراد على أن تذهب صدقات اللحوم للمركز الإسلامي والذي يوزعها كل عام على الطلاب العزاب، أما من يريد أن يأخذ أضحيته ويرحل فله ما يريد، ومن يريد الشراء والذبح فيمكنه ذلك ولكن بسعر آخر.

وأوضح الطلاب المبتعثون علي الردني، يحيى حكمي، بدر السميري، ريار مليباري، صالح العتيبي، أنهم بفضل من الله أحيوا وزملاؤهم مظاهر العيد في بلاد الغربة، ليشعروا بطعم العيد، وإن فقدوا فيه طعم اجتماع الأهل والأحباب والأصدقاء.

وقالوا إن المظاهر تبدأ مبكرا في العيد، إذ أعلن أحد زملائهم توفير الكثير من الخراف لمن يرغب في الأضحية لهذا العام، وعرض الأسعار التي تراوحت بين 140 إلى 190 دولارا، لكن بعض الطلاب اعتبروا الأسعار مرتفعة، الأمر الذي جعلهم يبحثون عن مزارع أخرى لشراء الخراف منها والتي يتراوح سعرها بين 100 إلى 120 دولارا.

وأشاروا إلى أن تاجر الأضاحي المبتعث قدم عرضا للذبح والتقطيع أيضا إلى جانب البيع، وذلك بسعر 40 دولارا، فيما استأجر سيارة نقل الخراف داخل المزرعة التي اشترى منها الأغنام ليتم تعليق الذبائح عليها، في صورة تضاهي المسالخ في المملكة، ولكن بصورة مصغرة حيث يجتمع الكثيرون ليشهدوا أضاحيهم.

وأبانوا أن عيد الأضحى لهذا العام تصادف مع إجازة الخريف في مدينتهم، يومي الاثنين والثلاثاء، الأمر الذي لم يحتج إلى موافقة من الجامعات للتغيب، حيث في الحالات العادية يجب إخطار الجامعة بالتغيب مع اشتراط مسؤولية الطالب عن متابعة كل ما فاته من دروس.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان