الثلاثاء, 5 صفر 1442 هجريا, الموافق 22 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «الضمان الصحي» يحدد موعد إضافة المولود على وثيقة التأمين «البيئة والمياه والزراعة» تعلن إيقاف جميع التعاملات الورقية لـ9 خدمات.. والتطبيق في هذا الموعد هل تسجيل الزوجة في «أبشر» يؤثر على دعم الزوج؟.. «حساب المواطن» يرد يكشف سر نكسة الاتحاد.. ماذا قال جمال باجندوح عن انضمامه إلى الشباب؟ هل تنخفض الحرارة بالسعودية مع دخول فصل الخريف؟.. «فلكية جدة» تجيب بسداسية الشارقة في التعاون.. هل تتم إقالة كارتيرون بعد مباراتين فقط؟ تحذير لمرضى الربو وقائدي المركبات.. الأرصاد: رياح نشطة وأتربة مثارة على هذه المناطق تعرّف على هدايا «الري» للمواطنين بمناسبة اليوم الوطني الـ90 “السديس” يصدر قراراً بإنشاء إدارة للأمن السيبراني برئاسة شؤون الحرمين في اليوم العالمي للسلام.. خالد بن سلمان: نسعى لإنهاء الأزمة في اليمن ليعود لمحيطه الخليجي والعربي 3 مدن في المملكة ضمن المدن الأعلى حرارة على مستوى العالم إيقاف 55 مكتباً هندسياً بمكة المكرمة وضبط 14 مخالفة

مبتعثون يبيعون ويذبحون ويتصدقون بالخراف في الغربة

الزيارات: 435
التعليقات: 0
مبتعثون يبيعون ويذبحون ويتصدقون بالخراف في الغربة
https://www.athrnews.org/?p=15348
deman
أخبار محلية

 

3

لم يغيب طلابنا المبتعثون مظاهر عيد الأضحى المبارك في المملكة، عن بلاد الابتعاث التي يعيشون فيها حاليا، ففي نفس الوقت التي كانت أقدام أهاليهم تتسارع باتجاه حلقات الأغنام لاختيار الخراف للأضاحي، كان المبتعثون يختارون ما يريدون، لكن الجديد هو أن البائع سعودي ومبتعث.

وبادر عدد من المبتعثين السعوديين في مدية لورنس كانساس الأمريكية، في تبني المظاهر وتقسيم الأدوار بصورة عفوية غير مبرمجة وليست مقصودة، فاختار بعضهم ممن تستهويه التجارة والبيع، مهمة شراء الخراف وعرضها على زملائه لبيعها، بل زاد أنه خصص خيارات لمن يريد الشراء فإذا أراد التوكيل بالذبح فله ما أراد على أن تذهب صدقات اللحوم للمركز الإسلامي والذي يوزعها كل عام على الطلاب العزاب، أما من يريد أن يأخذ أضحيته ويرحل فله ما يريد، ومن يريد الشراء والذبح فيمكنه ذلك ولكن بسعر آخر.

وأوضح الطلاب المبتعثون علي الردني، يحيى حكمي، بدر السميري، ريار مليباري، صالح العتيبي، أنهم بفضل من الله أحيوا وزملاؤهم مظاهر العيد في بلاد الغربة، ليشعروا بطعم العيد، وإن فقدوا فيه طعم اجتماع الأهل والأحباب والأصدقاء.

وقالوا إن المظاهر تبدأ مبكرا في العيد، إذ أعلن أحد زملائهم توفير الكثير من الخراف لمن يرغب في الأضحية لهذا العام، وعرض الأسعار التي تراوحت بين 140 إلى 190 دولارا، لكن بعض الطلاب اعتبروا الأسعار مرتفعة، الأمر الذي جعلهم يبحثون عن مزارع أخرى لشراء الخراف منها والتي يتراوح سعرها بين 100 إلى 120 دولارا.

وأشاروا إلى أن تاجر الأضاحي المبتعث قدم عرضا للذبح والتقطيع أيضا إلى جانب البيع، وذلك بسعر 40 دولارا، فيما استأجر سيارة نقل الخراف داخل المزرعة التي اشترى منها الأغنام ليتم تعليق الذبائح عليها، في صورة تضاهي المسالخ في المملكة، ولكن بصورة مصغرة حيث يجتمع الكثيرون ليشهدوا أضاحيهم.

وأبانوا أن عيد الأضحى لهذا العام تصادف مع إجازة الخريف في مدينتهم، يومي الاثنين والثلاثاء، الأمر الذي لم يحتج إلى موافقة من الجامعات للتغيب، حيث في الحالات العادية يجب إخطار الجامعة بالتغيب مع اشتراط مسؤولية الطالب عن متابعة كل ما فاته من دروس.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان