الخميس, 16 صفر 1443 هجريا, الموافق 23 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى شاهد .. مبنى محكمة الاستئناف بجازان يتوشح اللون الاخضر في ذكرى ليلة الوطن ٩١ «الغذاء والدواء» تحسم الجدل حول تقريرها بشأن القهوة وهل تشكل خطرًا على المستهلك «التحالف»: تدمير مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي نحو خميس مشيط خادم الحرمين الشريفين يلقي كلمة المملكة – عبر الاتصال المرئي – أمام أعمال الدورة الـ (76) للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك “الصحة” تُعلن بدء تقديم الأوراق العلمية للمؤتمر العالمي لطب الكوارث 2021 ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 41.2 مليون.. و18 مليون شخص تلقوا جرعتين تزامناً مع عروض اليوم الوطني.. “حماية المستهلك” تدعو لتقديم شكوى عند ملاحظة تخفيضات وهمية حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الخميس في المملكة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يتلقيان التهنئة من الرئيس الموريتاني بمناسبة اليوم الوطني الـ91 «الخارجية» تعلن تمديد صلاحية «تأشيرات السياحة» وتكشف آلية التطبيق قيادة التحالف تنفي تلقي أي معلومات أو تنسيق من الأمم المتحدة عن وقوع 6 مدنيين بغارة جوية بشبوة “الصحة”: تسجيل 7 وفيات و54 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 61 حالة

طهران تطلق صاروخ أطلقت عليه ” الخليج الفارسي ” لتستفز العرب

الزيارات: 1081
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=1538
athrnews
دولية

كشف قائد القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري الايراني العميد امير علي حاجي زادة النقاب عن تطوير صاروخ باليستي أطلقت عليه “الخليج الفارسي” في تسمية استفزازية لكل دول الخليج العربي . ونقلت وكالة أنباء فارس الايرانية الثلاثاء عن العميد حاجي زادة قوله انه جرى تطوير الصاروخ الباليستي حيث تم رفع مستوى دقته في اصابة الاهداف البحرية المتحركة الى هامش خطأ مقداره 8ر5 امتار.

وذكرت وكالة فارس “حسب ما أوردت الجزيرة” ان الصاروخ الذكي والبالستي هو صاروخ اسرع من الصوت ويطلق بصورة بالستية من سطح الارض وبالامكان ايضا اطلاقه بصورة عمودية من ارتفاع عال على اي فرقاطة او قطعة بحرية معادية. ويعد هذا الصاروخ الاهم للقوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية ويبلغ مداه ” 300 كيلومتر ويحمل راسا تفجيرية زنتها 650 كيلوجراما.

يشار الى ان إيران تعلن عن تطوير صواريخها واجراء مناورات صاروخية وسط التوترات الدولية بسبب برنامجها النووي .واعلنت الولايات المتحدة واسرائيل ان كل الخيارات مفتوحة في التعامل مع هذا البرنامج الذي تخشي الدولتان من انه ستار لتصنيع سلاح نووي . غيران ايران تنفي سعيها لتصنيع سلاح نووي وهددت برد ساحق على اي هجوم على اراضيها.
صاروخ

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان