الاثنين, 24 رجب 1442 هجريا, الموافق 8 مارس 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تقدم لقاحات فيروس كورونا لمنسوبي مركز القوات الخاصة للأمن البيئي في محمية الملك عبدالعزيز الملكية بالرياض بهدف تحديد أنماط الإصابة بالأمراض.. وزير “الصحة” يدشن منصة السجلات الصحية الوطنية وزيرا “التجارة” و”الموارد البشرية” يدشنان برنامجًا لتمكين المرأة في مهنة المحاسبة “الشؤون الإسلامية” تغلق 8 مساجد بعد ثبوت 10 حالات إصابة بكورونا بين المصلين “المالكي”: لا تملك أي دولة إقليمية الجرأة على تبني أي هجوم ضد السعودية الأمن البيئي يعلن نتائج القبول النهائي لطالبي الالتحاق بالخدمة العسكرية “هيئة الاتصالات” تعلن طرح وثيقة طلب مرئيات العموم حول تحديث المواصفات الفنية لأجهزة ومعدات الاتصالات وتقنية المعلومات الدفاع المدني : سقوط مقذوف عسكري أطلقته الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان سمو أمير منطقة جازان يكلف عددا من رؤساء المراكز بمختلف محافظات المنطقة “الانضباط” تحسم قرار شكوى الشباب ضد الفتح عقوبة الإيقاف تُهدد 8 نجوم من الشباب والاتحاد “الانضباط” تعلن عقوبات مباراة العين وضمك

«الداخلية» و«العمل» تنذران مخالفي نظام الإقامة بالعقوبات بداية «محرم»

الزيارات: 490
التعليقات: 0
«الداخلية» و«العمل» تنذران مخالفي نظام الإقامة بالعقوبات بداية «محرم»
https://www.athrnews.org/?p=15678
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

2

أنذرت وزارتا الداخلية والعمل الوافدين كافة المخالفين لنظامي الإقامة والعمل أمس، بأنهما ستطبقان العقوبات المقررة نظاماً في حق أي مخالف من الوافدين والمشغلين لهم بكل حزم بعد انتهاء المهلة المقرر آخر ذي الحجة من دون تهاون.

ودعت الوزارتان إلى الاستفادة من تمديد مهلة التصحيح التي وجّه بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بالمسارعة إلى مراجعة الجهات المعنية لتصحيح أوضاعهم وفقاً للأنظمة المعمول بها.

يذكر أن مهلة التصحيح التي وجّه بها خادم الحرمين الشريفين تعد الفرصة الثانية لتصحيح الأوضاع القانونية للمخالفين، إذ كانت المهلة الأولى ثلاثة أشهر، وتم تمديدها لأربعة أخرى.

بينما أطفأت مهلة الأشهر الثلاثة الأولى مخاوف عدة من طرفي العمل في السوق السعودية العامل وصاحب العمل بمنح الطرفين فرصة ثلاثة أشهر لتصحيح أوضاعهما، وكانت المديرية العامة للجوازات أعلنت على لسان متحدثها الرسمي بدر المالك أن الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2013 شهدت ترحيل 200 ألف مخالف لنظام الإقامة والعمل.

وبحسب تصريحات المسؤولين في وزارة العمل هناك 7 ملايين و500 ألف وافد حالياً يعملون في السعودية بطريقة رسمية، وحتى نهاية الفترة الأولى من المهلة أتمت وزارة العمل والجوازات تصحيح أوضاع 3 ملايين وافد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان