السبت, 15 رجب 1442 هجريا, الموافق 27 فبراير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزارة الخارجية : حكومة المملكة ترفض رفضاً قاطعاً لما ورد في التقرير الذي زود به الكونجرس بشأن جريمة مقتل المواطن جمال خاشقجي رحمه الله قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن”: اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه المملكة خادم الحرمين الشريفين يتلقى اتصالاً هاتفيًا من أمير دولة الكويت سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفيًا من أمير دولة الكويت شرطة المدينة المنورة: القبض على (3) أشخاص سرقوا مركبتين تحت تهديد السلاح وقاوموا رجال الأمن أثناء محاولتهم الهرب شرطة الجوف: ضبط تجمع مخالف للائحة الحد من التجمعات بمحافظة طبرجل وتطبيق العقوبات بحق الداعي والمسؤول وكل من حضر محافظ صبيا ” الداود” يُدشن مركز لقاحات كورونا بمستشفى صبيا العام و يتلقى الجرعة الأولى “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و346 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 368 حالة مخبأة بطريقة احترافية.. “الجمارك” تحبط محاولة تهريب 1370 زجاجة مشروبات كحولية لليوم الـ 19.. “الإسلامية” تغلق 5 مساجد مؤقتاً بـ 4 مناطق رئيس الرقابة ومكافحة الفساد يهنئ القيادة بنجاح العملية الجراحية التي أُجريت لولي العهد إمام المسجد النبوي: من أدب الإسلام الاستخارة عند العزم على فعل أمر

«الخدمة المدنية» تطلب من «التعليم العالي» إفادتها حول «معيدين» أمضوا 30 عاماً في المرتبة ذاتها

الزيارات: 667
التعليقات: 0
«الخدمة المدنية» تطلب من «التعليم العالي» إفادتها حول «معيدين» أمضوا 30 عاماً في المرتبة ذاتها
https://www.athrnews.org/?p=15785
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

13

طالب وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن البراك وزارة التعليم العالي بإفادة الوزارة حول «معيدين» أمضوا 30 عاماً في نفس المرتبة، مشيراً إلى أنه بحسب الإحصاء فإن عدد المعينين على مرتبة «معيد» ممن مضى على تعيينهم 10 أعوام فأكثر 1119 معيداً، مؤكداً أن بعضهم مضى على تعيينه ما يقارب 30 عاماً ولا يزال على هذه المرتبة.

وشدد البراك في تعميم وجهه وزير التعليم العالي (حصلت «الحياة» على نسخة منه)، على أن وظائف المعيدين هي بمثابة المرحلة الإعدادية لتهيئتهم للحصول على مرحلة الماجستير والدكتوراه للاستفادة منهم في التغذية العكسية، ما سيسهم في تطور الجامعات السعودية على الصعيد العربي العالمي.

وأضاف: «بقاء عدد من المعيدين لأعوام طويلة من دون إلحاقهم ببرامج الماجستير والدكتوراه يؤثر سلباً في جودة المدخلات التعليمية للجامعات ومن ثم تتأخر مخرجات التعليم، إضافة إلى الحد من التنافسية بين الجامعات في مجال البحوث والدراسات، ما يعني عدم إسهام الجامعات في خدمة المجتمع».

وأكد وزير الخدمة المدنية توافر ما لا يقل عن 15319 وظيفة بمرتبة «أستاذ مساعد» شاغرة أو مشغولة بغير سعوديين (رجال - نساء)، وهذا يعني استمرار هذه الوظائف شاغرة ولا يستفاد منها، أو مشغولة بغير سعوديين لفترات طويلة، وهذا يتعارض مع قرارات مجلس الوزراء، مطالباً ببحث وضع هؤلاء المعيدين بما يتوافق والهدف من تعيينهم في الأساس.

ويقول المعيد ثامر حمود إن لدى الجامعات السعودية بيروقراطية كبيرة تعوق ترقية المعيد، الأمر الذي زاد من تفاقم المشكلة وجعل القلق يحاصر معيدي ومحاضري الجامعات الذين يخشون فوات فرص مهمة عليهم من ترقيتهم إلى مرتبة «محاضر»، مشيراً إلى أن بعض الجامعات تسببت في إحباط عدد من المعيدين عن إكمال الماجستير.
من جهتها، قالت المعيدة نوف العيسى لـ«الحياة»: «أنا معيدة منذ سبعة أعوام.

كلما ترفع أوراقي للترقية تعاد، ولا أعرف الأسباب. فنحن المعيدين المتأخرين بسبب نظام عقيم لحق بنا ضرر لا يقتصر على الجانب المادي، بل يشمل ميزات متعلقة بالعلاج وبالعمل، إضافة إلى الجانب المعنوي حينما يشعر الشخص بعدم جدوى عمله».

يُذكر أن الجهات العليا طالبت من وزارة التعليم العالي بنقل غير السعوديين الذين يشغلون وظائف أعضاء هيئة التدريس المعينين على وظائف المعيدين والمحاضرين إلى بنود أخرى والاستفادة من وظائفهم لتعيين المواطنين والتوسع في إحداث وظائف المعيدين وشغلها بمواطنين والعمل على ابتعاثهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان