الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى انخفاض فائدة التمويل العقاري من البنوك يرفع الطلب 27% حتى مايو 2021 مؤشرات نجاح حج 1442هـ.. الوفيات والأوبئة والحوادث: صفر وزير الخارجية الماليزي يشكر الملك وولي العهد على دعم بلاده لمواجهة جائحة كورونا “الأمن العام” يستعرض عدة جرائم أطاح بمُرتكبيها خلال الأيام الماضية (فيديو) “الفحص الدوري” يوضح أوقات العمل في محطاته بجميع المناطق اللجنة الأولمبية الدولية: على الرياضيين وضع الكمامات في الأولمبياد باستثناء لحظة التتويج 4 نقاط تجمع لاستقبال المعتمرين والمصلين في المسجد الحرام بتوجيهات أمير جازان.. تطبيق الأنظمة بحق قائد مركبة متهور لعبوره سيول «وادي جيزان» «ديوان المظالم» يطلق خدمة حاسبة استرشادية للمدد النظامية عبر بوابته الرقمية «الصندوق العقاري» يُودع 734 مليون ريال لمستفيدي «سكني» لشهر يوليو خادم الحرمين الشريفين يوجه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعم ماليزيا بشكل عاجل بالأجهزة والمستلزمات الطبية والوقائية بما يسهم في تجاوز آثار جائحة كورونا “قيادة التحالف”: اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية تجاه جازان

“الجوازات”: ترحيل 951 ألف وافد خلال “فترة التصحيح”

الزيارات: 379
التعليقات: 0
“الجوازات”: ترحيل 951 ألف وافد خلال “فترة التصحيح”
https://www.athrnews.org/?p=16063
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

2

كشفت المديرية العامة للجوازات عن ترحيل ومنح تأشيرة خروج نهائي لـ 951272 وافدا، خلال الفترة الممتدة لتصحيح أوضاع العمالة المخالفة لنظام العمل والإقامة في المملكة حتى مطلع شهر ذي الحجة.

وقال لـ»المدينة»، المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للجوازات المقدم أحمد اللحيدان، إن جميع الوافدين المرحلين خلال فترة تصحيح الأوضاع سيتم إعفاؤهم من عقوبة المنع من دخول المملكة مرة أخرى، لافتا إلى أن الوافدين المخالفين لنظام العمل والإقامة الذين سيتم القبض عليهم عقب نهاية الفترة التصحيحية من خلال الحملات التفتيشية سيتم ترحيلهم مع وضع أسمائهم في (القائمة السوداء) لمنعهم من دخول الأراضي السعودية مرة أخرى.

وحول من يتخلف من الوافدين حين قدومه لأداء مناسك حج هذا العام, أكد أنه سوف يتم تطبيق الأنظمة والقوانين في حقهم وعلى جميع المخالفين من قبل وزارة الداخلية.

ودعا جميع الوافدين المخالفين إلى الاستفادة من الفترة المتبقية للمهلة التصحيح، التي تنتهي بنهاية شهر ذي الحجة الحالي, مؤكدا على ضرورة المسارعة بمراجعة الجهات المعنية لتصحيح أوضاعهم.

وأشار الى أنه مع مطلع العام المقبل سيتم تطبيق العقوبات المقررة نظاما بحق أي مخالف من الوافدين والمشغلين لهم بكل حزم بالتعاون مع الجهات المختصة، ولن يكون هناك أي تهاون في ذلك.

وشددت المديرية العامة للجوازات عن عدم التهاون في استخدام الأنظمة والقوانين مع مطلع العام القادم للعمالة الوافدة المخالفة لنظام العمل والإقامة, مؤكدة على تنفيذ حملات تفتيشية ضخمة تعمل ليلاً ونهارًا في مختلف الطرقات والأحياء وجميع مناطق المملكة لرصد العمالة المخالفة, وستشمل الحملات جميع المصانع والمراكز التجارية والأماكن المفتوحة والعامة .

فيما حذّرت وزارة العمل من أنها لن تستثني المشاريع الحكومية الضخمة من حملات التفتيش بعد انقضاء مهلة تصحيح الأوضاع التي مددت حتى آخر العام الهجري الحالي، وحذرت من أن جميع المنشآت التي تخضع لنظام العمل ستكون عُرضة للتفتيش، موضحة أن تلك الخطط كفيلة بالقضاء على المجهولين والمتسللين والمخالفين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان