الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “قيادة التحالف”: اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية تجاه جازان إنقاذ عضو مريضة من التلف بعد الإصابة بكورونا بمستشفى الملك فهد بجازان اتحاد القدم يعلن فتح التسجيل في الدورة التدريبية لمدربي حراس المرمى وكيل “الصحة” يوضح الأدوية الفعالة لمواجهة أعراض فيروس كورونا المستجد ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا في المملكة إلى 24.1 مليون.. و 5.7 مليون شخص تلقوا جرعتين «فلكية جدة»: انفجار في البقعة الشمسية.. وتأيّن الجزء العلوي للغلاف الجوي السفير السعودي: 10 مواطنين مصابين بـ«كورونا» في إندونيسيا.. منهم حالتان حرجتان بـ«المتحور» وزير التعليم يهنئ القيادة بنجاح موسم الحج الصحة: مواعيد الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا متوفرة للفئة العمرية من 12-18 عامًا المملكة تسجّل “منطقة حمى الثقافية” بنجران ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي “بلدية قوز الجعافرة تتصدى لـ تروية بأعلى معايير السلامة والمهنية “ ‏”الغذاء والدواء” توضح‏ الكمية المسموح بتناولها من اللحوم يوميًا

تكليف «العدل» باستخراج صكوك الأراضي الحكومية خلال 30 يوماً

الزيارات: 413
التعليقات: 0
تكليف «العدل» باستخراج صكوك الأراضي الحكومية خلال 30 يوماً
https://www.athrnews.org/?p=16069
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

4

تتشارك ثلاث جهات حكومية في سن ضوابط معالجة تأخر وتعثر المشاريع الحكومية التنموية والخدمة، بمشاركة ممثلين لوزارات العمل والداخلية والمالية بهدف ضمان تنفيذ مشاريع الحكومة في المناطق والمحافظات بلا تأخير.

وفي الاتجاه ذاته كلفت وزارة العدل كتابات العدل في مناطق المملكة وفقاً للتنظيم الجديد، لتسريع إجراءات تنفيذ المشاريع الحكومية باستخراج صكوك الأراضي المخصصة لمشاريع الجهات الحكومية الخدمية والتنموية خلال 30 يوماً، وبلا تأخير بالتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية، وذلك لغير الأراضي التي سبق وأن خصصتها الشؤون البلدية للخدمات، على أن تتم معالجة عدم توفر الأراضي أو عدم مناسبتها لتنفيذ المشاريع لبعض المشاريع من خلال تمكين الجهات الحكومية من البناء في المخططات التي لا يعرف أصحابها بتقدير سعر الأراضي وتسليم قيمتها للمالك أو الوكيل الشرعي عند مطالبته.

وتأتي هذه الخطوات لمعالجة تأخر وتعثر تنفيذ المشاريع الحكومية ولتحقيق استفادة المواطنين والقطاع الخاص من تنفيذ المشاريع التي خصصت ميزانياتها، واعتمد تنفيذ المشاريع ولكنها تعثرت بسبب بطء الإجراءات وتعثر الحصول على أرض مناسبة.

من جانبه أكد المتخصص في القطاعين الاقتصادي والصناعي لؤي عارف ل "الرياض" أن هذه الترتيبات خطوة منتظرة لتسريع تنفيذ المشاريع مما ينعكس على سوق المقاولين وأسواق البناء والتعمير ويحقق مزيداً من الرفاهية للمواطن في مناطق ومحافظات المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان