الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “قيادة التحالف”: اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية تجاه جازان إنقاذ عضو مريضة من التلف بعد الإصابة بكورونا بمستشفى الملك فهد بجازان اتحاد القدم يعلن فتح التسجيل في الدورة التدريبية لمدربي حراس المرمى وكيل “الصحة” يوضح الأدوية الفعالة لمواجهة أعراض فيروس كورونا المستجد ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا في المملكة إلى 24.1 مليون.. و 5.7 مليون شخص تلقوا جرعتين «فلكية جدة»: انفجار في البقعة الشمسية.. وتأيّن الجزء العلوي للغلاف الجوي السفير السعودي: 10 مواطنين مصابين بـ«كورونا» في إندونيسيا.. منهم حالتان حرجتان بـ«المتحور» وزير التعليم يهنئ القيادة بنجاح موسم الحج الصحة: مواعيد الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا متوفرة للفئة العمرية من 12-18 عامًا المملكة تسجّل “منطقة حمى الثقافية” بنجران ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي “بلدية قوز الجعافرة تتصدى لـ تروية بأعلى معايير السلامة والمهنية “ ‏”الغذاء والدواء” توضح‏ الكمية المسموح بتناولها من اللحوم يوميًا

متورطو “الحج الوهمي” أمام “الادعاء”

الزيارات: 462
التعليقات: 0
متورطو “الحج الوهمي” أمام “الادعاء”
https://www.athrnews.org/?p=16081
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

8

بينما باشرت هيئة التحقيق والادعاء العام، استقبال ملفات مخالفي أنظمة الحج من قائدي المركبات الناقلة للحجاج المخالفين والمتورطين في حملات الحج الوهمية؛ تمهيدا للتحقيق معهم وإحالتهم للمحاكم الشرعية، بدأت الهيئة العامة للطيران المدني تنفيذ خطة مغادرة الحجاج، ملوحة بتطبيق أقصى العقوبات ضد كل ناقل يتخلف عن المواعيد المحددة للمغادرة.

وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة، أن “التحقيق والادعاء العام” استقبلت خلال اليومين الماضيين ملفات نحو 40 متهما بـ"النصب والاحتيال" على ضيوف الرحمن، عبر إقامة حملات وهمية للحج، وأن آخرين لم تصل أوراقهم بعد إلى الهيئة.

وفي السياق نفسه، كشفت مصادر بشرطة جدة لـ"الوطن"، أنه تم البدء في إحالة الحجاج المقيمين المخالفين الذين أخذت بصماتهم بالمشاعر المقدسة والمنافذ، إلى إدارة الوافدين؛ تمهيدا لإنهاء إجراءات تطبيق الإبعاد من المملكة، ومنعهم من دخول المملكة لمدة 10 سنوات.

إلى ذلك، أوضح المتحدث الرسمي بهيئة الطيران المدني خالد الخيبري لـ"الوطن" أمس، أن الهيئة باشرت تنفيذ مرحلة خطة مغادرة الحجاج، مشددا على أن العقوبات التي أقرتها الهيئة ضد كل ناقل يتخلف عن الموعد المحدد لنقل الحجاج، سيتم تطبيقها دون استثناء لضمان عدم تكدس الحجاج في صالات مطار الملك عبدالعزيز الذي باشرت عبره كافة الجهات العاملة مهامها بالتنسيق مع إدارة المطار لتسهيل المغادرة.

من جهته كشف مساعد مدير عام الخطوط السعودية أمس عن تحقيق معدلات قياسية في انضباط رحلات الحجيج خلال الفترة الماضية، وأن عدد الحجاج المغادرين من جدة إلى بلادهم على متن “السعودية” تجاوز الـ162 ألف راكب.

باشرت هيئة التحقيق والادعاء العام استقبال ملفات مخالفي أنظمة الحج من قائدي المركبات الناقلة للحجاج المخالفين، والمتورطين في حملات الحج الوهمية، تمهيدا للتحقيق معهم وإحالتهم للمحاكم الشرعية.

وعلمت “الوطن” من مصادر مطلعة، أن الهيئة استقبلت خلال اليومين الماضيين ملفات نحو 40 متهما بـ”النصب والاحتيال” على ضيوف الرحمن، عبر إقامة حملات حج وهمية على مستوى المملكة، وأن هؤلاء المتهمين هم من انتهى التحقيق الأولي معهم في جهات الضبط، وأن آخرين لازالت أوراقهم لم تصل للهيئة.

وذكرت أن الهيئة باشرت العمل على تصنيف هذه القضايا وفرزها وفقا لنوع المخالفة، إضافة إلى استقبال أعداد كبيرة من قائدي مركبات تهريب الحجاج دون تصريح، وأن بعض هؤلاء المتهمين رهن التوقيف في السجون العامة، بانتظار التحقيق معهم وإحالتهم للمحاكم الشرعية.

وأوضحت مصادر “الوطن” أن الأسبوع المقبل سيشهد بدء إجراءات التحقيق مع المتهمين، واستقبال ملفات متهمين آخرين، مؤكدة أن جهات التحقيق سترفق للمحاكم الشرعية لائحة العقوبات التي أقرتها الدولة ضد مخالفي أنظمة الحج، التي تتضمن السجن والإبعاد عن المملكة لمدة 10 سنوات بحق المقيمين، والسجن والغرامة بحق المواطنين.

من جهة أخرى، كشفت مصادر “الوطن” بشرطة جدة، أنه تم البدء في إحالة الحجاج المقيمين المخالفين لنظام الحج بدون تصريح لإدارة الوافدين بالمديرية العامة للجوازات بعد ما تم أخذ بصماتهم في المشاعر المقدسة، وفي المنافذ، تمهيدا لإنهاء إجراءات تطبيق الإبعاد عن المملكة، مشيرة إلى أن هؤلاء المخالفين لن تتم محاكمتهم بل سيتم تطبيق النظام بحقهم في مديرية الجوازات مباشرة، حيث سيتم ترحيلهم ومنعهم من دخول المملكة لمدة 10 سنوات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان