الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزارة الداخلية: (19293) مخالفة للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا من 8 حتى 14 / 12 / 1442هـ الديوان الملكي: وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير مصعب بن سعود بن عبدالعزيز “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و1194 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1164 حالة انخفاض فائدة التمويل العقاري من البنوك يرفع الطلب 27% حتى مايو 2021 مؤشرات نجاح حج 1442هـ.. الوفيات والأوبئة والحوادث: صفر وزير الخارجية الماليزي يشكر الملك وولي العهد على دعم بلاده لمواجهة جائحة كورونا “الأمن العام” يستعرض عدة جرائم أطاح بمُرتكبيها خلال الأيام الماضية (فيديو) “الفحص الدوري” يوضح أوقات العمل في محطاته بجميع المناطق اللجنة الأولمبية الدولية: على الرياضيين وضع الكمامات في الأولمبياد باستثناء لحظة التتويج 4 نقاط تجمع لاستقبال المعتمرين والمصلين في المسجد الحرام بتوجيهات أمير جازان.. تطبيق الأنظمة بحق قائد مركبة متهور لعبوره سيول «وادي جيزان» «ديوان المظالم» يطلق خدمة حاسبة استرشادية للمدد النظامية عبر بوابته الرقمية

جدة: ضغوط للتأثير في قضية «المعلمات المطرودات» من مدرسة عالمية

الزيارات: 790
التعليقات: 0
جدة: ضغوط للتأثير في قضية «المعلمات المطرودات» من مدرسة عالمية
https://www.athrnews.org/?p=16094
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

12

كشــفت مصــادر لـ «الحياة» أن ضغوطات تمارس على ملف قضية المعلمات السعوديات المطرودات من إحدى المدارس العالمية التي حدثت قبل أشهر.

وأكد محامي المعلمات المطرودات من إحدى المدارس العالمية عمر العيدروس لـ «الحياة» وجود ضغوطات ووساطات تحاول التأثير على سير القضية، في حين أن مكتب العمل أخبر المعلمات أن عقودهن ليست عقوداً فعلية إنما هي مجرد «عروض».

وأفاد العيدروس بأنه تبين أن المدرسة لم تكتب على عقود العمل عبارة «عقد عمل»، إنما دونت فيه عبارة «عرض عمل» لمدة عامين، لافتاً إلى عدم وجود ما يسمى بـ «عرض عمل» في القانون، إذ تعد هذه العقود مخالفة على المدرسة، في حين أن جميع العاملين في المدرسة يعملون بنفس هذه العقود.

وأوضح أن المعلمات ذهبن إلى القسم النسائي في مكتب العمل، متسائلاً عن وجود سبع معلمات تم فصلهن فصلاً تعسفياً، وإيقاف رواتبهن، بينما يوجد نحو 87 موظفة أجنبية داخل المدرسة لم يتم النظر في أمرهن لا من وزارة التربية ولا من مكتب العمل.

وشدد على مكتب العمل بضرورة تحويل القضية إلى الهيئة الابتدائية لتسوية الخلافات العمالية في وزارة العمل، مبيناً أنه في انتظار تحديد الجلسة.

وأضاف «تم إيقاف جميع تعاملات المدرسة الإلكترونية من مكتب العمل بسبب المخالفات والقضايا العمالية»، متسائلاً أين سيذهب نحو 78 موظفة أجنبية مخالفة لسن على كفالة المدرسة بعد انتهاء فترة تصحيح الأوضاع؟.

وأشار إلى أن المدرسة وكلت محامياً، ولكن هذا المحامي لا يملك توكيلاً رسمياً، إذ إن الوحيد القادر على توكيله وتفويضه هو مجلس الإدارة الرسمي، والمدرسة لا تملك مجلس إدارة رسمياً، وحتى مجلسها الموقت انتهت مدته وهي ثلاثة أشهر.

من جهتهن، أكدت عدد من المعلمات المطرودات من إحدى المدارس العالمية لـ «الحياة» أن مكتب العمل استدعاهن قبل بدء إجازة عيد الأضحى، وطُلب منهن الصعود إلى قسم الرجال لإجراء «صلح»، وأن بنود الصلح تشتمل على تنازل المعلمات عن الدعوى المقدمة منهن، وإعطائهن المستحقات كافة مع إنهاء خدماتهن.

وأوضحن أنهن رفضن التفاوض مع ممثل وزارة العمل نضال عطا الذي تم تفويضه من مدير التعليم الأجنبي في وزارة التربية والتعليم خالد الحارثي، لافتات إلى عدم قبولهن التنازل عن القضية، إضافة إلى رغبتهن في العودة إلى ممارسة عملهن بالشكل الطبيعي والمعتاد، وفي حال عدم إعادتهن للعمل فإنهن يطالبن بإعطائهن مستحقاتهن، وتعويضهن عن الضرر الذي لحق بهن جراء طردهن طرداً تعسفياً ومن دون وجه حق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان