الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و1194 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1164 حالة انخفاض فائدة التمويل العقاري من البنوك يرفع الطلب 27% حتى مايو 2021 مؤشرات نجاح حج 1442هـ.. الوفيات والأوبئة والحوادث: صفر وزير الخارجية الماليزي يشكر الملك وولي العهد على دعم بلاده لمواجهة جائحة كورونا “الأمن العام” يستعرض عدة جرائم أطاح بمُرتكبيها خلال الأيام الماضية (فيديو) “الفحص الدوري” يوضح أوقات العمل في محطاته بجميع المناطق اللجنة الأولمبية الدولية: على الرياضيين وضع الكمامات في الأولمبياد باستثناء لحظة التتويج 4 نقاط تجمع لاستقبال المعتمرين والمصلين في المسجد الحرام بتوجيهات أمير جازان.. تطبيق الأنظمة بحق قائد مركبة متهور لعبوره سيول «وادي جيزان» «ديوان المظالم» يطلق خدمة حاسبة استرشادية للمدد النظامية عبر بوابته الرقمية «الصندوق العقاري» يُودع 734 مليون ريال لمستفيدي «سكني» لشهر يوليو خادم الحرمين الشريفين يوجه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعم ماليزيا بشكل عاجل بالأجهزة والمستلزمات الطبية والوقائية بما يسهم في تجاوز آثار جائحة كورونا

الكشف عن مقترح إسرائيلي لتقسيم الحرم القدسي (صورة)

الزيارات: 773
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=16220
موسى مرعي
دولية

كشفت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث النقاب عن مقترح مفصل لتقسيم المسجد الأقصى زمانياً ومكانياً بين المسلمين واليهود، قدمه نشطاء من حزب الليكود بقيادة نائب رئيس الكنيست المتطرف موشيه فيغلين، تمهيداً لإقراره في الكنيست والحكومة الاسرائيلية قريباً.

وقالت مؤسسة الأقصى أنها حصلت على نسخة من "مقترح إدارة جبل الهيكل" (الوصف الاسرائيلي للمسجد الأقصى)، لتقنين تقسيم المسجد زمانياً ومكانياً وإعتماد صلوات يهودية جماعية. وتقوم على المقترح منظمة تدعى "منهيغوت يهوديت"، وهي جناح في حزب الليكود العنصري.

ونقلت القناة السابعة في التلفزيون الإسرائيلي عن ميخائيل فوئه قوله أن المقترح أعد لتقديمه لوزير الأديان، وأنه ينطلق من الأساس من القاعدة بأن "جبل الهيكل " مقدس فقط لليهود، وأنه يجب إعادة السيادة كاملة لدولة اسرائيل على جبل الهيكل -على حد توهمه-، وأضاف "يتوجب تعيين مفوض يقوم بتنفيذ بنود المقترح لترتيب الصلوات اليهودية في "جبل الهيكل" ، بحيث تكون صلوات اليهود الفردية مسموحة بكل أنحاء المسجد الاقصى، أما الصلوات الجماعية فيخصص لها مساحات في الجهة الشرقية بالقرب من باب الرحمة ، على مدار ساعات اليوم، على ان يكون من صلاحيات المفوض الخاص بزيادة المساحة التي يمكن بها تأدية الصلوات الجماعية اليهودية، خاصة في وقت الأعياد والمناسبات اليهودية".

وحذرت مؤسسة الأقصى في بيانها من خطورة هذا المقترح مؤكدة أن المسجد الأقصى المبارك بكامل مساحته الـ144 دونماً ، ما فوق الأرض وتحتها، هو حق خالص للمسلمين، وانه لا حق لغيرهم فيه ولو بذرة تراب واحدة.، وطالبت بتدخل عاجل على المستوى الرسمي والشعبي لإنقاذ المسجد الاقصى من جملة المخاطر التي تتهدده.

3355a052-33b3-42eb-986c-66a26247a28d

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان