الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “قيادة التحالف”: اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية تجاه جازان إنقاذ عضو مريضة من التلف بعد الإصابة بكورونا بمستشفى الملك فهد بجازان اتحاد القدم يعلن فتح التسجيل في الدورة التدريبية لمدربي حراس المرمى وكيل “الصحة” يوضح الأدوية الفعالة لمواجهة أعراض فيروس كورونا المستجد ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا في المملكة إلى 24.1 مليون.. و 5.7 مليون شخص تلقوا جرعتين «فلكية جدة»: انفجار في البقعة الشمسية.. وتأيّن الجزء العلوي للغلاف الجوي السفير السعودي: 10 مواطنين مصابين بـ«كورونا» في إندونيسيا.. منهم حالتان حرجتان بـ«المتحور» وزير التعليم يهنئ القيادة بنجاح موسم الحج الصحة: مواعيد الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا متوفرة للفئة العمرية من 12-18 عامًا المملكة تسجّل “منطقة حمى الثقافية” بنجران ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي “بلدية قوز الجعافرة تتصدى لـ تروية بأعلى معايير السلامة والمهنية “ ‏”الغذاء والدواء” توضح‏ الكمية المسموح بتناولها من اللحوم يوميًا

«صحة الأحساء» تحذر موظفيها من «الاختلاط والتحرش»

الزيارات: 544
التعليقات: 0
«صحة الأحساء» تحذر موظفيها من «الاختلاط والتحرش»
https://www.athrnews.org/?p=16239
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

4

حذرت مديرية الشؤون الصحية في محافظة الأحساء، كوادرها وموظفيها مــن «التحـــرش والاختلاط».

وقالت في تعميم عنونته بـ «السري»: «إن التعليمــات والقوانيـــن والأنظمة تقضي بمنع الاختلاط في أماكن العمل، وتقضي كذلك بإيجــــــاد استـقبال للرجال، وفصله عن استقبال النساء»، مستندة إلى خطاب تلقته من إمارة المنطقة الشرقية بشأن «الاختلاط».

وأشارت «صحة الأحساء» في تعميمها الذي تحتفظ «الحياة» بنسخة منه، إلى خطاب آخر من رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في محافظة الأحساء، بشأن ما لوحظ من قبل عضو هيئة أثناء وجوده في أحد المستشفيات، من «كثرة تعالي صوت الضحكات بين الموظفين السعوديين والموظفات الأجنبيات، وتبادل أطراف الحديث بينهم».

وأكدت «صحة الأحساء» في خطابها، على ضرورة «الالتزام بما ذكر، ومنع التجاوزات في تعامل الموظفين مع الموظفات، والالتزام بشأن استقبال المرضى، والفصل بين الجنسين في ذلك».

يذكر أن عاملات في القطاع الصحي عانين من مضايقات وحوادث «تحرش» من زملائهم في القطاع، أو حتى من المراجعين، وبخاصة أن عملهن يفرض عليهن «أحياناً» العمل لساعات متأخرة من الليل، وذلك يكون إما بالمواجهة والمعاكسات الكلامية، أو الرسائل والاتصالات الهاتفية.

إلا أنهن يفضلن «الصمت وعدم الشكوى علانية ضد أي تحرش يتعرضن له، سواءً داخل مقر العمل أو خارجه»، وذلك للاعتبارات الدينية والاجتماعية، وللمحافظة على عملهن، وبخاصة في ظل غياب حقهن في قانون رادع يمنع تمادي «المراجعين المراهقين» أو حتى «زملائهن» في العمل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان