الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “قيادة التحالف”: اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية تجاه جازان إنقاذ عضو مريضة من التلف بعد الإصابة بكورونا بمستشفى الملك فهد بجازان اتحاد القدم يعلن فتح التسجيل في الدورة التدريبية لمدربي حراس المرمى وكيل “الصحة” يوضح الأدوية الفعالة لمواجهة أعراض فيروس كورونا المستجد ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا في المملكة إلى 24.1 مليون.. و 5.7 مليون شخص تلقوا جرعتين «فلكية جدة»: انفجار في البقعة الشمسية.. وتأيّن الجزء العلوي للغلاف الجوي السفير السعودي: 10 مواطنين مصابين بـ«كورونا» في إندونيسيا.. منهم حالتان حرجتان بـ«المتحور» وزير التعليم يهنئ القيادة بنجاح موسم الحج الصحة: مواعيد الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا متوفرة للفئة العمرية من 12-18 عامًا المملكة تسجّل “منطقة حمى الثقافية” بنجران ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي “بلدية قوز الجعافرة تتصدى لـ تروية بأعلى معايير السلامة والمهنية “ ‏”الغذاء والدواء” توضح‏ الكمية المسموح بتناولها من اللحوم يوميًا

برلين تستدعي السفير الأميركي حول التجسس على ميركل

الزيارات: 681
التعليقات: 0
برلين تستدعي السفير الأميركي حول التجسس على ميركل
https://www.athrnews.org/?p=16389
ahmed mohamed rageh
دولية

 

4

استدعى وزير الخارجيةُ الألماني غيدو فيسترفيلي السفيرَ الأميركي، الخميس، لطلب توضيحات بشأن المعلومات التي أفادت بأن أجهزة الاستخبارات الأميركية ربما تجسست على الهاتف المحمول للمستشارة أنغيلا ميركل، على ما أفادت الوزارة.

وقالت متحدثة باسم الوزارة إنه “تم بالفعل استدعاء السفير الأميركي بعد الظهر لعقد لقاء مع الوزير فيسترفيلي، وسيتم إطلاعه بهذه المناسبة على موقف الحكومة الألمانية بوضوح”، مؤكدة بذلك معلومات أوردتها مجلة دير شبيغل الأسبوعية على موقعها الإلكتروني.

ويفتتح قادة الاتحاد الأوروبي قمتهم، الخميس، في بروكسل على وقع فضيحة التجسس الأميركي الواسع النطاق في أوروبا التي طاولت فرنسا وصولاً إلى المستشارة الألمانية ميركل نفسها.

ورأت الصحافة الألمانية، الخميس، أن هذه المعلومات الجديدة التي تم كشفها تشكّل صفعة للمستشارة، التي أبدت تفهماً منذ أن بدأ كشف المعلومات حول تجسس وكالة الامن القومي الأميركية في أوروبا.

وأعلنت الحكومة الألمانية، مساء الأربعاء، أن الهاتف المحمول للمستشارة “قد يكون يخضع لمراقبة الأجهزة الأميركية”.

وسارعت ميركل الى طلب توضيحات من الرئيس باراك أوباما ، الذي أكد لها أن الولايات المتحدة لا تراقب اتصالاتها.

وشدّدت ميركل على أنه إذا تأكد هذا الأمر فسوف تعتبره “غير مقبول على الإطلاق”، وسيسدد “ضربة شديدة للثقة” بين البلدين الصديقين.

وكانت أجهزة الاستخبارات الأميركية أكدت في مواجهة غضب فرنسا والمكسيك إزاء الكشف عن التجسس الأميركي الواسع النطاق عليهما، أن المعلومات الصحافية بهذا الشأن “غير دقيقة ومضللة”.

وبحسب صحيفة “لوموند” الفرنسية، فإن وكالة الأمن القومي الأميركية جمعت أكثر من 70 مليون تسجيل لبيانات هاتفية خاصة بمواطنين فرنسيين.

وجاءت هذه القضية بعد كشف المستشار السابق في وكالة الأمن القومي، إدوارد سنودن، في الربيع عن النظام الأميركي الواسع النطاق لمراقبة الإنترنت، والذي استهدف من ضمن ما استهدفه المؤسسات الأوروبية. ويقيم سنودن حالياً في روسيا بعد حصوله على حق اللجوء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان