الاثنين, 24 رجب 1442 هجريا, الموافق 8 مارس 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ملك الأردن يصل إلى الرياض الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تقدم لقاحات فيروس كورونا لمنسوبي مركز القوات الخاصة للأمن البيئي في محمية الملك عبدالعزيز الملكية بالرياض بهدف تحديد أنماط الإصابة بالأمراض.. وزير “الصحة” يدشن منصة السجلات الصحية الوطنية وزيرا “التجارة” و”الموارد البشرية” يدشنان برنامجًا لتمكين المرأة في مهنة المحاسبة “الشؤون الإسلامية” تغلق 8 مساجد بعد ثبوت 10 حالات إصابة بكورونا بين المصلين “المالكي”: لا تملك أي دولة إقليمية الجرأة على تبني أي هجوم ضد السعودية الأمن البيئي يعلن نتائج القبول النهائي لطالبي الالتحاق بالخدمة العسكرية “هيئة الاتصالات” تعلن طرح وثيقة طلب مرئيات العموم حول تحديث المواصفات الفنية لأجهزة ومعدات الاتصالات وتقنية المعلومات الدفاع المدني : سقوط مقذوف عسكري أطلقته الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان سمو أمير منطقة جازان يكلف عددا من رؤساء المراكز بمختلف محافظات المنطقة “الانضباط” تحسم قرار شكوى الشباب ضد الفتح عقوبة الإيقاف تُهدد 8 نجوم من الشباب والاتحاد

برلين تستدعي السفير الأميركي حول التجسس على ميركل

الزيارات: 673
التعليقات: 0
برلين تستدعي السفير الأميركي حول التجسس على ميركل
https://www.athrnews.org/?p=16389
ahmed mohamed rageh
دولية

 

4

استدعى وزير الخارجيةُ الألماني غيدو فيسترفيلي السفيرَ الأميركي، الخميس، لطلب توضيحات بشأن المعلومات التي أفادت بأن أجهزة الاستخبارات الأميركية ربما تجسست على الهاتف المحمول للمستشارة أنغيلا ميركل، على ما أفادت الوزارة.

وقالت متحدثة باسم الوزارة إنه “تم بالفعل استدعاء السفير الأميركي بعد الظهر لعقد لقاء مع الوزير فيسترفيلي، وسيتم إطلاعه بهذه المناسبة على موقف الحكومة الألمانية بوضوح”، مؤكدة بذلك معلومات أوردتها مجلة دير شبيغل الأسبوعية على موقعها الإلكتروني.

ويفتتح قادة الاتحاد الأوروبي قمتهم، الخميس، في بروكسل على وقع فضيحة التجسس الأميركي الواسع النطاق في أوروبا التي طاولت فرنسا وصولاً إلى المستشارة الألمانية ميركل نفسها.

ورأت الصحافة الألمانية، الخميس، أن هذه المعلومات الجديدة التي تم كشفها تشكّل صفعة للمستشارة، التي أبدت تفهماً منذ أن بدأ كشف المعلومات حول تجسس وكالة الامن القومي الأميركية في أوروبا.

وأعلنت الحكومة الألمانية، مساء الأربعاء، أن الهاتف المحمول للمستشارة “قد يكون يخضع لمراقبة الأجهزة الأميركية”.

وسارعت ميركل الى طلب توضيحات من الرئيس باراك أوباما ، الذي أكد لها أن الولايات المتحدة لا تراقب اتصالاتها.

وشدّدت ميركل على أنه إذا تأكد هذا الأمر فسوف تعتبره “غير مقبول على الإطلاق”، وسيسدد “ضربة شديدة للثقة” بين البلدين الصديقين.

وكانت أجهزة الاستخبارات الأميركية أكدت في مواجهة غضب فرنسا والمكسيك إزاء الكشف عن التجسس الأميركي الواسع النطاق عليهما، أن المعلومات الصحافية بهذا الشأن “غير دقيقة ومضللة”.

وبحسب صحيفة “لوموند” الفرنسية، فإن وكالة الأمن القومي الأميركية جمعت أكثر من 70 مليون تسجيل لبيانات هاتفية خاصة بمواطنين فرنسيين.

وجاءت هذه القضية بعد كشف المستشار السابق في وكالة الأمن القومي، إدوارد سنودن، في الربيع عن النظام الأميركي الواسع النطاق لمراقبة الإنترنت، والذي استهدف من ضمن ما استهدفه المؤسسات الأوروبية. ويقيم سنودن حالياً في روسيا بعد حصوله على حق اللجوء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان