الثلاثاء, 17 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 27 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مكة المكرمة.. القبض على مقيم “مصري” ارتكب جرائم سطو على المنازل وسرقتها “وزير الخارجية” يؤكد دعم وحرص المملكة على أمن واستقرار تونس “شؤون الأسرة” يوضح كيفية حماية الأطفال من مخاطر ‏الإنترنت متحدث “النقل”: 30% من بلاغات أنشطة تأجير السيارات بسبب العقود ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا في المملكة إلى 24.9 مليون.. و6.4 مليون شخص تلقوا جرعتين متحف بلغازي التُراثي “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و1252 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1299 حالة ضبط 119 كغم من الحشيش المخدر في منطقة عسير «برنامج مكافحة التستر»: تخفيض اشتراطات الترخيص الاستثماري لمستفيدي الفترة التصحيحية “الغذاء والدواء”: حاسبة جرعة الباراسيتامول للأطفال تعتمد على الوزن والتركيز إغلاق 9 منشآت تجارية مخالفة للاشتراطات الصحية بـ”شرائع مكة” ‎الإمارات تدين محاولات الحوثيين استهداف المملكة بطائرات مسيرة مفخخة وصاروخ باليستي

لا يحق للوافد العمل جزئيا في مؤسسة غير التي تكفله بعد انتهاء المهلة

الزيارات: 407
التعليقات: 0
لا يحق للوافد العمل جزئيا في مؤسسة غير التي تكفله بعد انتهاء المهلة
https://www.athrnews.org/?p=16493
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

4

كشف  مدير عام فرع وزارة العمل في منطقة مكة المكرمة عبدالله محمد العليان أنه لا يحق للعامل الوافد العمل بشكل جزئي في مؤسسات أخرى غير التي عليها كفالته، بعد انتهاء المهلة التصحيحية .

وقال «إن الحملة التفتيشية التي ستتم على المنشآت والشركات مطلع غرة محرم المقبل فور انتهاء المهلة التصحيحية لن تستثني أحدا».

جاء ذلك، خلال زيارة العليان التفقدية للقنفذة التي تفقد خلالها سير العمل، واطلع على إنجاز معاملات المواطنين، مع مدير مكتب العمل في القنفذة عمر يحيى العيافي، ثم زار قسم التفتيش، وتفقد صندوق تنمية الموارد البشرية.

وشدد على ضرورة التنسيق بين صندوق تنمية الموارد البشرية ومكتب العمل في الزيارات التفتيشية على الشركات والمؤسسات.

وفي قسم الاستقدام بحث العليان مع العاملين فيه سرعة إنهاء المعاملات قبل انتهاء مهلة التصحيح.

كما كشف العليان عن دراسة لافتتاح مكاتب عمل في مختلف محافظات المنطقة أسوة بمكتب محافظة الليث الذي تم افتتاحه منذ ستة أشهر، وكذلك افتتاح مكتب عمل في محافظة العرضيات خلال العام المقبل، وحول توظيف الفتيات في القنفذة، أوضح العليان أن وزارة العمل مجتهدة في ذلك حسب الخطة الموجودة لديها؛ وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص.

وحول وجود مقر مكتب العمل في القنفذة في مبنى مستأجر، بين العليان أن الوزارة اعتمدت مشروعا للمكتب ينتهي العمل منه خلال العام المقبل، مشيرا إلى أن الوزارة سهلت من خلال التعاملات الإلكترونية سير العمل في المكاتب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان