السبت, 15 رجب 1442 هجريا, الموافق 27 فبراير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزارة الخارجية : حكومة المملكة ترفض رفضاً قاطعاً لما ورد في التقرير الذي زود به الكونجرس بشأن جريمة مقتل المواطن جمال خاشقجي رحمه الله قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن”: اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه المملكة خادم الحرمين الشريفين يتلقى اتصالاً هاتفيًا من أمير دولة الكويت سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفيًا من أمير دولة الكويت شرطة المدينة المنورة: القبض على (3) أشخاص سرقوا مركبتين تحت تهديد السلاح وقاوموا رجال الأمن أثناء محاولتهم الهرب شرطة الجوف: ضبط تجمع مخالف للائحة الحد من التجمعات بمحافظة طبرجل وتطبيق العقوبات بحق الداعي والمسؤول وكل من حضر محافظ صبيا ” الداود” يُدشن مركز لقاحات كورونا بمستشفى صبيا العام و يتلقى الجرعة الأولى “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و346 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 368 حالة مخبأة بطريقة احترافية.. “الجمارك” تحبط محاولة تهريب 1370 زجاجة مشروبات كحولية لليوم الـ 19.. “الإسلامية” تغلق 5 مساجد مؤقتاً بـ 4 مناطق رئيس الرقابة ومكافحة الفساد يهنئ القيادة بنجاح العملية الجراحية التي أُجريت لولي العهد إمام المسجد النبوي: من أدب الإسلام الاستخارة عند العزم على فعل أمر

«الجوازات» و«العمل» تستنفران لإنهاء إجراءات الوافدين قبل نهاية «ذي الحجة»

الزيارات: 410
التعليقات: 0
«الجوازات» و«العمل» تستنفران لإنهاء إجراءات الوافدين قبل نهاية «ذي الحجة»
https://www.athrnews.org/?p=16496
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

5

جنّدت المديرية العامة للجوازات، العاملين في جميع فروعها، وإمكاناتها البشرية والتقنية، منذ بدء فترة التصحيح قبل نحو 7 أشهر.

فيما كشف المتحدث باسمها المقدم أحمد اللحيدان، أنهم سيستمرون «في التصحيح حتى بعد انتهاء فترته، بعد أسبوعين من الآن»، مشيراً إلى أن إقبال المراجعين «لا يزال موجوداً»، آملاً في»مسارعة الجميع لإنهاء إجراءاتهم، حتى لا يحدث تكدس في الأيام الأخيرة من فترة التصحيح».

وأوضح اللحيدان، في تصريح إلى «الحياة»، أن «فترة التصحيح التي بدأت في 25 من جمادى الأولى الماضي، شهدت إقبالاً من جميع أصحاب العمل والعمال. ونأمل أن يكون ينهي الجميع تصحيح أوضاعه».

وتشهد مكاتب العمل والجوازات، حالياً، حال «استنفار كامل» في جميع طواقمها، وهو ما رصدته «الحياة» أثناء جولتها، إذ اكتظت المكاتب بأعداد كبيرة من العمال الوافدين، الذين حرصوا على تصحيح أوضاعهم قبل نهاية المدة، تفادياً لإبعادهم، أو تطبيق عقوبات في حقهم.

فيما أوضح مصدر في مكتب العمل بالمنطقة الشرقية، في تصريح إلى «الحياة»، أن «مكاتب العمل لا زلت تقدم خدماتها لأعداد كبيرة من المراجعين، وكل مكتب يعمل بالطاقة القصوى، وفي فترات صباحية ومسائية»، لافتاً إلى أنه بعد انتهاء المهلة «ستبدأ الحملات التفتيشية المُكثفة، التي ستتولاها وزارة الداخلية بمختلف قطاعاتها».

ويأتي هذا في وقت طالب فيه وزير العمل المهندس عادل فقيه، بـ «تذليل المعوقات التي تواجه العملاء ورجال الأعمال». كما وجه بـ «تمديد فترة استقبال معاملات العملاء عبر مكاتب العمل إلى الـ6 مساءً، خلال المهلة الممنوحة للمنشآت والعمالة المخالفة، لتصحيح أوضاعها»، التي من المقرر أن تنتهي في نهاية شهر ذي الحجة الجاري.

وأكدت وزارة العمل أنها تواصل تقديم خدماتها عبر بوابتها الإلكترونية على الرابط: www.mol.gov.sa، ضمن سعيها لتسهيل الخدمة على ممثلي المنشآت ورجال الأعمال خلال مهلة التصحيح، لافتة إلى أن «الكثير من المنشآت والعمالة الوافدة المخالفة، قامت بتصحيح أوضاعها خلال الفترة الماضية، وأن هناك الكثير من العمالة الوافدة تسعى لاستغلال الفترة المتبقية، لتصحيح أوضاعهم قبل انتهاء المهلة».

وحرص الكثير من مكاتب العمل في المملكة على التسريع ومساعدة عملائها في إنجاز المعاملات خلال المهلة الممنوحة، لتصحيح أوضاع العمالة المخالفة. فيما تم زيادة حجم العاملين، لمضاعفة إنجاز معاملات المخالفين، وأن هناك تشديداً من قبل وزارة العمل على جميع فروعها في المناطق لإنهاء الإجراءات بسرعة، وتذليل أية عقبات قد تواجه العملاء».

وهو ما قامت به المديرية العامة للجوازات في جميع فروعها بالمملكة على «مضاعفة الجهد والعمل على إنهاء جميع إجراءات العمالة والشركات في وقت قياسي، وبخاصة مع قرب نهاية المهلة». فيما شددت على ضرورة «التأكد من جميع الإجراءات والتنسيق مع مكاتب العمل».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان