الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “قيادة التحالف”: اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية تجاه جازان إنقاذ عضو مريضة من التلف بعد الإصابة بكورونا بمستشفى الملك فهد بجازان اتحاد القدم يعلن فتح التسجيل في الدورة التدريبية لمدربي حراس المرمى وكيل “الصحة” يوضح الأدوية الفعالة لمواجهة أعراض فيروس كورونا المستجد ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا في المملكة إلى 24.1 مليون.. و 5.7 مليون شخص تلقوا جرعتين «فلكية جدة»: انفجار في البقعة الشمسية.. وتأيّن الجزء العلوي للغلاف الجوي السفير السعودي: 10 مواطنين مصابين بـ«كورونا» في إندونيسيا.. منهم حالتان حرجتان بـ«المتحور» وزير التعليم يهنئ القيادة بنجاح موسم الحج الصحة: مواعيد الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا متوفرة للفئة العمرية من 12-18 عامًا المملكة تسجّل “منطقة حمى الثقافية” بنجران ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي “بلدية قوز الجعافرة تتصدى لـ تروية بأعلى معايير السلامة والمهنية “ ‏”الغذاء والدواء” توضح‏ الكمية المسموح بتناولها من اللحوم يوميًا

وزير الداخلية يوجه بدراسة ظاهرة المبالغة في قيم العفو والصلح بقضايا القتل

الزيارات: 425
التعليقات: 0
وزير الداخلية يوجه بدراسة ظاهرة المبالغة في قيم العفو والصلح بقضايا القتل
https://www.athrnews.org/?p=16502
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

7

قالت مصادر صحفية إن الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز أمر بدراسة ظاهرة المبالغة في قيم الصلح في قضايا القتل ودراسة أنسب الآليات حول كيفية قبول التبرعات وجمعها الخاصة بتلك القضايا ووضع الضوابط لها، بهدف تقنين وتنظيم عملية طلب العفو والصلح وجمع الاموال في قضايا القتل.

ووفقاً للتوجية فإن هذا الأمر يأتي بعد أن تم رصد عدد من التجاوزات العديدة في طرق الصلح في قضايا القتل كجمع الاموال الكبيرة دون الحصول على إذن أو تنسيق مسبق في ذلك مع الإجهزة المختصة اضافة الى إلزام عدد من المواطنين محدودي الدخل في المشاركة في تلك التبرعات دون مراعاة لظروفهم المادية الصعبة، إضافة إلى إقامة المخيمات والمقار الفخمة الفاخرة لجمع تلك الاموال.

وبحسب "المدينة" فإنه أنه تم رصد صرف عدد من الاموال التي تدفع لبعض الاشخاص لقبول السعي والتدخل في قضايا القتل وطلب العفو من ولي الدم.

وأضافت الصحيفة أن وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة العدل ووزارة الثقافة والاعلام سيعملون على تقويم ما تضمنه محضر الدراسة مع إمارات المناطق بعد مضي 3 سنوات من تطبيقه والرفع عن نتائجه والتوصيات المقترحة في شأنه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان