السبت, 22 رجب 1442 هجريا, الموافق 6 مارس 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مع عودة بعض الأنشطة غدًا.. «طبية الملك سعود» تذكر بـ5 إجراءات هامة «الصحة»: لا توجد مخاطر لمن أخذ لقاح كورونا وهو مصاب بالفيروس نادي ابها الادبي ينظم ندوة الخطاب الفكري عند المفكر محمد الجابري النائب العام يوجه بسرعة القبض على شاب تحرش بفتاتين في الشارع يزيد الراجحي وملاحه يتعرضان لحادث في رالي الشرقية.. ونقله بمروحية إلى المستشفى “منشآت”: 60 شركة متوسطة تتجه للتحول إلى التجارة الإلكترونية نبذ الارهاب والتطرف حساب المواطن: ضرورة الإفصاح عن دخل التابع من «حافز» «الصحة» توضح الأعمار المسموح لها بتلقي لقاحى «فايزر– أسترازينيكا» الأحوال المدنية: لا يمكن تغيير صورة البطاقة قبل استلامها الجمارك: 4 شروط لاستيراد كاميرات المراقبة من الخارج للاستخدام الشخصي الحصيني: طقس اليوم صحو بوجه عام ومناسب لـ”الكشتة”

وزير الداخلية يوجه بدراسة ظاهرة المبالغة في قيم العفو والصلح بقضايا القتل

الزيارات: 419
التعليقات: 0
وزير الداخلية يوجه بدراسة ظاهرة المبالغة في قيم العفو والصلح بقضايا القتل
https://www.athrnews.org/?p=16502
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

7

قالت مصادر صحفية إن الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز أمر بدراسة ظاهرة المبالغة في قيم الصلح في قضايا القتل ودراسة أنسب الآليات حول كيفية قبول التبرعات وجمعها الخاصة بتلك القضايا ووضع الضوابط لها، بهدف تقنين وتنظيم عملية طلب العفو والصلح وجمع الاموال في قضايا القتل.

ووفقاً للتوجية فإن هذا الأمر يأتي بعد أن تم رصد عدد من التجاوزات العديدة في طرق الصلح في قضايا القتل كجمع الاموال الكبيرة دون الحصول على إذن أو تنسيق مسبق في ذلك مع الإجهزة المختصة اضافة الى إلزام عدد من المواطنين محدودي الدخل في المشاركة في تلك التبرعات دون مراعاة لظروفهم المادية الصعبة، إضافة إلى إقامة المخيمات والمقار الفخمة الفاخرة لجمع تلك الاموال.

وبحسب "المدينة" فإنه أنه تم رصد صرف عدد من الاموال التي تدفع لبعض الاشخاص لقبول السعي والتدخل في قضايا القتل وطلب العفو من ولي الدم.

وأضافت الصحيفة أن وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة العدل ووزارة الثقافة والاعلام سيعملون على تقويم ما تضمنه محضر الدراسة مع إمارات المناطق بعد مضي 3 سنوات من تطبيقه والرفع عن نتائجه والتوصيات المقترحة في شأنه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان