الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “قيادة التحالف”: اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية تجاه جازان إنقاذ عضو مريضة من التلف بعد الإصابة بكورونا بمستشفى الملك فهد بجازان اتحاد القدم يعلن فتح التسجيل في الدورة التدريبية لمدربي حراس المرمى وكيل “الصحة” يوضح الأدوية الفعالة لمواجهة أعراض فيروس كورونا المستجد ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا في المملكة إلى 24.1 مليون.. و 5.7 مليون شخص تلقوا جرعتين «فلكية جدة»: انفجار في البقعة الشمسية.. وتأيّن الجزء العلوي للغلاف الجوي السفير السعودي: 10 مواطنين مصابين بـ«كورونا» في إندونيسيا.. منهم حالتان حرجتان بـ«المتحور» وزير التعليم يهنئ القيادة بنجاح موسم الحج الصحة: مواعيد الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا متوفرة للفئة العمرية من 12-18 عامًا المملكة تسجّل “منطقة حمى الثقافية” بنجران ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي “بلدية قوز الجعافرة تتصدى لـ تروية بأعلى معايير السلامة والمهنية “ ‏”الغذاء والدواء” توضح‏ الكمية المسموح بتناولها من اللحوم يوميًا

“التعليم العالي” تستجيب لـ “ديوان المراقبة”…وترفض تجديد عقود “الأجانب” في الجامعات

الزيارات: 597
التعليقات: 0
“التعليم العالي” تستجيب لـ “ديوان المراقبة”…وترفض تجديد عقود “الأجانب” في الجامعات
https://www.athrnews.org/?p=16513
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

10

ذكرت مصادر صحفية أن وزارة التعليم العالي رفضت تجديد خدمة أعضاء هيئة التدريس الأجانب في 25 جامعة بهدف توظيف خريجي برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي، بدلا منهم .

ووفقاً لـ "الحياة" فإن هناك توجيهاً من الوزير الدكتور خالد العنقري بعدم تجديد خدمات أعضاء هيئة التدريس غير السعوديين، بعد استنفاد صلاحيات مجلس الجامعات في التجديد، وفق القواعد التالية: تجاوز الحد الأعلى للعمر في حدود 10 أعوام للأساتذة والأساتذة المشاركين، وخمسة أعوام للأساتذة المساعدين، وثلاثة أعوام للفئات الوظيفية الأخرى بعد سن ٦٠ عاماً ميلادية، بحسب المادة الخامسة من لائحة توظيف غير السعوديين في الجامعات.

يذكر أن جهوداً رقابية فرضت على وزارة التعليم العالي والجامعات توظيف السعوديين في وظائف أكاديمية بعد كشفها أخيراً، ارتفاع نسبة توظيف الأجانب، حتى بلغت نسبتهم في إحدى الجامعات حوالى ٤٨%، بينما سجل ديوان المراقبة العامة ضعف استفادة الجامعات من القوى البشرية الوطنية في العمل الأكاديمي من دون أسباب واضحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان