الثلاثاء, 6 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 19 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الأمير تركي بن طلال يطلق عددًا من الوعول والظباء العربية المهددة بالانقراض هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشرُ عدداً من القضايا الجنائية وتعلنُ صدور عددٍ من الأحكام القضائية «الداخلية» تجدد تذكيرها بعقوبة التجمعات العائلية ومخالفة إجراءات كورونا وزير العدل: 3 إجراءات تضمن تحقيق أهداف الأحكام القضائية وزارة الصحة تعتمد لقاحي أسترازينيكا وموديرنا المضادين لكورونا رسالة من وزارة التعليم للمعلمين والمعلمات مع بدء الفصل الدراسي الثاني “وقاية” تشدد إجراءات زيارة المرضى في المستشفيات.. وهذه قائمة الممنوعات “الغذاء والدواء” توضح عقوبة الغش في المنتجات الصيدلانية “المملكة” و”أوكرانيا” توقعان اتفاقية تعاون في مجال خدمات النقل الجوي كلية الملك فهد الأمنية تعلن عن توفّر وظيفة أستاذ مساعد في الطب الشرعي القبض على شخصين تورطا في ارتكاب عددٍ من الجرائم بالرياض الفريق العمرو يرعى الملتقى الأول للعمليات -عبر الاتصال المرئي

جازان الأولى في الزواج.. وعنيزة في الطلاق.. ومكة في فسخ النكاح

الزيارات: 437
التعليقات: 0
جازان الأولى في الزواج.. وعنيزة في الطلاق.. ومكة في فسخ النكاح
https://www.athrnews.org/?p=16786
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

1

تصدَّرت مدينة جازان عقود النكاح لعام 1433هـ، بـ790 حالة لكل 100 ألف نسمة من السكان، ووفق تقرير حديث صادر عن وزارة العدل، حصلت «الشرق» على نسخة منه، جاءت مدينة عرر في المرتبة الثانية بـ740 حالة زواج لكل 100 ألف نسمة من السكان، فيما شهدت مدينة عنيزة مقارنة بباقي المدن تزايداً في حالات الطلاق مقارنة بعدد السكان، حيث بلغت 211 حالة طلاق لكل 100 ألف نسمة من السكان للعام ذاته.

وبلغ إجمالي عقود النكاح في أكبر 17 محافظة ومدينة في المملكة 20.348 عقد نكاح، مقارنة بصكوك الطلاق التي بلغت 10.875 في الفترة من أول محرم حتى التاسع من رجب للعام الحالي، ووصلت نسبة حالات الطلاق إلى 35%.

وشهدت الرياض مقارنة بباقي مدن المملكة تزايداً في عقود الأنكحة، حيث بلغت 9754 عقد نكاح، وفي الفترة نفسها تزايدت نسب الطلاق في كل من تبوك وأبها مقارنة بعقود النكاح، فبلغت نسبة الطلاق في تبوك 83%، وفي أبها 70%. وفي المدينة المنورة، تصدرت قضايا إثبات الطلاق القضايا الإنهائية الواردة للمحكمة العامة فيها بواقع 1850 قضية خلال عام 1433هـ، تلتها قضايا إثبات الوفاة وحصر الورثة بواقع 1805 قضايا خلال العام نفسه.

وأكد التقرير تصدُّر مدينة الرياض دعاوى الحضانة مقارنة بمدن المملكة الأخرى بواقع 1275 قضية، وبنسبة 27% خلال 1433هـ، حيث بلغت قضايا الحضانة أعلى معدلاتها في شهر جمادى الآخر بواقع 134 قضية، وبنسبة 29% من قضايا الحضانة في باقي مدن المملكة.

وجاءت مدينة جدة في المرتبة الثانية من حيث عدد قضايا الحضانة فيها، وبلغت 984 قضية خلال العام نفسه، تلتها مكة المكرمة بـ732 قضية. ويؤكد التقرير أنه خلال الثلاث سنوات الماضية تصدرت مكة المكرمة جميع مناطق المملكة في فسخ النكاح بنسبة بلغت 41%، بواقع 7860 قضية توزعت على السنوات كالتالي: 2813 قضية في عام 1432هـ، و3177 قضية في عام 1433هـ، فيما وصلت هذا العام وحتى يوم التاسع من شهر رجب 1870 قضية فسخ نكاح. وكانت الرياض الثانية خلال الثلاث سنوات بـ4670 فسخ نكاح. وتجاوزت المنطقة الشرقية الألفي قضية خلال الفترة نفسها لتكون المنطقة الثالثة في المملكة خلال الثلاث سنوات الماضية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان