الثلاثاء, 17 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 27 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مكة المكرمة.. القبض على مقيم “مصري” ارتكب جرائم سطو على المنازل وسرقتها “وزير الخارجية” يؤكد دعم وحرص المملكة على أمن واستقرار تونس “شؤون الأسرة” يوضح كيفية حماية الأطفال من مخاطر ‏الإنترنت متحدث “النقل”: 30% من بلاغات أنشطة تأجير السيارات بسبب العقود ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا في المملكة إلى 24.9 مليون.. و6.4 مليون شخص تلقوا جرعتين متحف بلغازي التُراثي “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و1252 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1299 حالة ضبط 119 كغم من الحشيش المخدر في منطقة عسير «برنامج مكافحة التستر»: تخفيض اشتراطات الترخيص الاستثماري لمستفيدي الفترة التصحيحية “الغذاء والدواء”: حاسبة جرعة الباراسيتامول للأطفال تعتمد على الوزن والتركيز إغلاق 9 منشآت تجارية مخالفة للاشتراطات الصحية بـ”شرائع مكة” ‎الإمارات تدين محاولات الحوثيين استهداف المملكة بطائرات مسيرة مفخخة وصاروخ باليستي

جوجل تبني مركز بيانات عائماً في سان فرانسيسكو

الزيارات: 1123
التعليقات: 0
جوجل تبني مركز بيانات عائماً في سان فرانسيسكو
https://www.athrnews.org/?p=16888
ahmed mohamed rageh
تكنولوجيا

 

1

ذكرت المدوّنة التي تعني بالتكنولوجيا المتطورة "سينت" أن جوجل تبني على ما يبدو مركز بيانات عائماً على عبارة في خليج سان فرانسيسكو.

شركة الإنترنت العملاقة التي لم تؤكد النبأ، تبني على ما يبدو مركزاً كبيراً للبيانات على منصة عائمة قد تنتج الطاقة التي تحتاجها من تحركات البحر.

وقال الصحافي دانييل ترديمان من "سينت" وهي مدوّنة تابعة لمحطة "سي بي اس": "مع أن جوجل لم تؤكد أن لديها ورشة على جزيرة تريجر ايلاند، تتوافر أدلة كثيرة على أن المجموعة تقف وراء ما يحصل في "هانغر 3" وعلى المنصة المركونة في جنوب شرق الجزيرة".

وتظهر صور في ورشة مراقبة بالكاميرات، بناية من طوابق عدة ترتفع على عبارة طولها حوالى 80 متراً.

وتهتم جوجل منذ فترة طويلة بمفهوم مراكز البيانات العائمة المكتفية ذاتياً على صعيد الطاقة.

وتقدمت المجموعة ببراءة اختراع عام 2009 لنظام يعمل مع مولدات كهرباء تستخدم حركة المياه ومزوّدة بوحدات تبريد على ما قالت المدونة.

وبراءة الاختراع التي تقدمت بها جوجل تشير الى أن القدرة على نقل مركز البيانات تشكل نقطة إيجابية مقارنة مع مراكز البيانات التقليدية.

وإيجابيات مشروع كهذا تكمن خصوصاً في القدرة على نقل مركز البيانات، بحسب الطلب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان