الثلاثاء, 13 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 26 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الباطن يضاعف من متاعب العين في قاع الترتيب بثنائية القادسية يعزز هجومه بالنيجيري ليك جيمس من جديد.. فضّ المنازعات تُلزم نادي الاتحاد بدفع أكثر من سبعة ملايين للفيصلي ثلاثة لاعبين من النصر في التشكيلة المثالية لدوري أبطال آسيا “الشورى” يطالب “الصحة” بإكمال البنية التحتية لنظم الصحة الإلكترونية “السوق المالية” تعتمد لائحة سلوكيات السوق والعمل بها ابتداءً من اليوم الجهات الأمنية في الطائف تضبط مواطناً اصطاد صقراً بعد إطلاقه من نادي الصقور السعودي الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتمالية هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس العراقي «رافع الراية» يخطف المركز الأول في فروسية نجران أمير الرياض: مبادرة دعم الطلاب ذوي الدخل المحدود “تعلم من منزلك” حققت مستهدفاتها مؤشر “الأسهم السعودية” يغلق منخفضاً عند 8789.87 نقطة

محللون يتوقعون مضاربات قوية للأجانب في البورصة المصرية

الزيارات: 894
التعليقات: 0
محللون يتوقعون مضاربات قوية للأجانب في البورصة المصرية
https://www.athrnews.org/?p=16894
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

3

توقع محللون ومتعاملون في البورصة المصرية أن تواصل السوق أداءها الإيجابي، بدعم من عمليات الشراء المكثفة التي يقوم بها المتعاملون الأجانب والعرب، على بعض الأسهم التي من المتوقع أن تشهد ارتفاعات قوية خلال جلسات الأسبوع الجاري.

وقال نائب رئيس شركة مينا لتداول الأوراق المالية، أحمد سمير، إن السوق المصري يستهدف مستويات أعلى من 6200 نقطة خلال جلسات الأسبوع الجاري، وأن التراجعات التي مني بها السوق خلال الفترات الماضية كانت بمثابة ردة تصحيحية طبيعية.

وأوضح أن استمرار السوق في المنطقة الخضراء ساهم في تنشيط حركة وتعاملات الأجانب الذين تحول بعضهم إلى مضاربين يسعون لتحقيق أرباح سريعة جراء القفزات التي تحققها كافة مؤشرات السوق.

ورغم عمليات جني الأرباح الواسعة، تمكنت السوق من إنهاء جلسات الأسبوع الماضي في المنطقة الخضراء، وقال محللون ماليون إن حالة من الكر والفر بين المستثمرين والمتعاملين شهدتها البورصة المصرية في نهاية جلسات الأسبوع الماضي، تأثرا بعمليات متاجرة سريعة لجني أرباح انتقائية على الأسهم النشطة في السوق.

وقال العضو المنتدب لشركة زيوس للاستثمارات المالية، الدكتور أحمد عبد الحارث، لـ "العربية نت"، إن استقرار المؤشر الرئيسي للسوق قريبا من حاجز 6200 نقطة، يؤكد أن السوق تجاوز مرحلة الأداء العرضي بعد التراجع التصحيحي الذي شهده في بداية جلسات الأسبوع الماضي، والذي صاحبته عمليات جني أرباح مكثفة قلصت من مكاسب الأسهم المدرجة في السوق.

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المدرجة في السوق نحو 6.1 مليار جنيه، بما يعادل نحو 1.5% بعدما ارتفع من نحو 393.1 مليار جنيه لدى إغلاق تعاملات جلسة الأحد قبل عيد الأضحى، إلى نحو 399.2 مليار جنيه لدى إغلاق جلسة تعاملات الخميس الماضي.

وقفز مؤشر البورصة الرئيسي "إيجي إكس 30" بنسبة 3% إلى مستوى 6171 نقطة لدى إغلاق تعاملات الخميس الماضي. كما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70" بنسبة 5.7% إلى نحو 514 نقطة. وأيضاً ارتفع مؤشر "إيجي إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 1.7% إلى نحو 865 نقطة لدى إغلاق تعاملات الخميس الماضي.

وكان مجلس إدارة البورصة المصرية قد ناقش الملامح الرئيسية لاستراتيجية العمل خلال السنوات الأربع المقبلة، بجانب رفع مقترح بخصوص تعديلات لآليات التداول على الأوراق المالية غير المقيدة والمحفوظة مركزيا لمجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأوضح الدكتور محمد عمران، رئيس مجلس إدارة البورصة، أن الاستراتيجية التي وضعتها البورصة تأتي في سياق تطوير منظومة العمل الهادف لأن تكون لدى المؤسسة توجهات استراتيجية مُخططة ومُحددة لسنوات مُقبلة حتى في حال تغيير القيادات، مؤكداً أن الاستراتيجية الجديدة تهدف لاستعادة الدور الأساسي للبورصة المصرية، الذي لعبته على مدار 130 عاماً من مساعدة الشركات على التوسع والنمو، وهو ما يضعنا أمام مسؤولية أن يكون للمؤسسة حاضر ومستقبل يتناسب مع هذا التاريخ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان