الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزارة الداخلية: (19293) مخالفة للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا من 8 حتى 14 / 12 / 1442هـ الديوان الملكي: وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير مصعب بن سعود بن عبدالعزيز “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و1194 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1164 حالة انخفاض فائدة التمويل العقاري من البنوك يرفع الطلب 27% حتى مايو 2021 مؤشرات نجاح حج 1442هـ.. الوفيات والأوبئة والحوادث: صفر وزير الخارجية الماليزي يشكر الملك وولي العهد على دعم بلاده لمواجهة جائحة كورونا “الأمن العام” يستعرض عدة جرائم أطاح بمُرتكبيها خلال الأيام الماضية (فيديو) “الفحص الدوري” يوضح أوقات العمل في محطاته بجميع المناطق اللجنة الأولمبية الدولية: على الرياضيين وضع الكمامات في الأولمبياد باستثناء لحظة التتويج 4 نقاط تجمع لاستقبال المعتمرين والمصلين في المسجد الحرام بتوجيهات أمير جازان.. تطبيق الأنظمة بحق قائد مركبة متهور لعبوره سيول «وادي جيزان» «ديوان المظالم» يطلق خدمة حاسبة استرشادية للمدد النظامية عبر بوابته الرقمية

قطاع التجزئة يسجل مستوى قياسياً ببورصة السعودية

الزيارات: 816
التعليقات: 0
قطاع التجزئة يسجل مستوى قياسياً ببورصة السعودية
https://www.athrnews.org/?p=16897
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

4

تبدأ السوق المالية السعودية أسبوعها الجاري بتفاؤل، بعدما أنهت آخر جلسات الأسبوع الماضي عند 8170 نقطة كأعلى إغلاق تم تسجيله في 4 أسابيع، مرتفعاً بـ20.48 نقطة بنسبة 0.25%، وفقا لصحيفة الشرق.

وبذلك ترتفع الحصيلة النهائية لإجمالي ما حققه في أسبوع إلى 187 نقطة بنسبة 2.35%، مقارنة بخسائر بلغت 35 نقطة، وبنسبة 0.44% للأسبوع السابق لإجازة عيد الأضحى المبارك.

وارتفعت القيمة المتداولة الأسبوعية إلى 26.3 مليار ريال، وبمتوسط قيم تداولات يومية عند 6.5 مليار ريال، وذلك على اعتبار أنها تداولات أربع جلسات فقط، حيث كانت التداولات متوقفة يوم الأحد.

ولم تتجاوز القيمة الأسبوعية المتداولة التي سبقت إجازة العيد 21.9 مليارات ريال، بمتوسط قيم تداولات يومية عند 4.3 مليار ريال.

على صعيد المؤشرات القطاعية المتداولة، فقد أغلقت جميع قطاعات السوق ضمن نطاق المنطقة الخضراء، عدا قطاع المصارف والخدمات المالية الذي أغلق وحيداً على تراجع بـ1.2%، متزامناً مع انتهاء جميع محفزات الإعلانات الربعية لأسهم القطاع.

وجاء قطاع التجزئة في طليعة القطاعات المرتفعة بنسبة 6.9%، وتلاه قطاع البتروكيماويات، بمكاسب بلغت 5.4%، ومن ثم قطاع الزراعة والصناعات الغذائية بنسبة 4.3%.

وبناء على مستجدات الجلسات السابقة –على الفاصل اللحظي– يلاحظ تشكيل مؤشر السوق أنموذج «المثلث المتطابق الساقين» واختراقه حاجز المقاومة الأولى 8166. حالياً، يقترب من منطقة المقاومة الأخرى المتداولة عند نقطة 8183 واجتيازه إياها، كإغلاق يومي يعزز من فرص مشاهدة القمة السابقة 8223 التي سجلها في الحادي والعشرين من شهر أغسطس الماضي.

ونجحت الأسهم المدرجة في قطاع التجزئة في دفع القطاع إلى تسجيل مستوى قياسي جديد، لم يشهده في تاريخه عند نقطة 11998، محققاً بذلك الهدف الفني الذي أشرت إليه على مدى الأسابيع الماضية، عند نقطة 11693 على اعتبار أنها الهدف الفني لأنموذج القناة الصاعدة، وبالتزامن مع الإعلانات الإيجابية التي أفصحت عنها الشركات المؤثرة في القطاع، لاسيما شركة جرير التي أعلنت عن ارتفاع أرباح التسعة أشهر بنسبة 14%. حالياً، يتداول القطاع قريباً من مستوى مقاومة نفسية لا أكثر عند نقطة 12 ألفاً، كما أن استمرار تحسن أرباح بقية الشركات يعزز من فرص اختراقها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان