الجمعة, 19 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 4 ديسمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى إجراء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لـ«التعليم المستمر» عن بُعد أبها يعمق جراح النصر بخسارة خامسة.. وفيتوريا في مهب الريح «التعليم» تُعدد بدائلَ وحلولًا تضمن استمرار دراسة الطلبة ذوي الإعاقة نائب رئيس «حقوق الإنسان»: 4 إجراءات لتمكين ذوي الإعاقة بالمملكة “التعليم” تطبع 21 منهجاً جديداً ومطوراً للطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة الفكرية آل الشيخ: الترفيه رافد مهم لاقتصاد المملكة وسيكون عالمياً في الفترة المقبلة “الغذاء والدواء”: 96% من منتجات متاجر بيع الحلويات مطابقة للمواصفات “الثقافة” تطلق برنامج “حاضنة الأزياء” لدعم المواهب وروّاد الأعمال “هيئة الاتصالات” تكشف سرعة الإنترنت التي تقدمها شركات الاتصالات للوصول لمواقع التواصل والألعاب هل يجوز جمع وقصر الصلاة أثناء النزهة البرية؟ السليمان يجيب القبض على 5 أشخاص بالرياض يقودون مركبات محملة بالحديد والأسلاك مجهولة المصدر “المحكمة الجزائية” تصدر حكماً بالقتَل بحق شخص قتَـلَ رجلي أمن عمداً وعدواناً والسِجن لـ11 آخرين

كأس القارات: البرازيل اول المتأهلين الى المربع الذهبي

الزيارات: 660
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=1697
athrnews
رياضية

neymar-and-brazil-players-celebrate-confederation-cup

اصبح منتخب البرازيل اول المتأهلين الى المربع الذهبي بعد ان حقق فوزه الثاني على التوالي على حساب نظيره المكسيكي 2-0 الاربعاء في فورتاليزا في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى ضمن كأس القارات التي تستضيفها البرازيل حتى 30 حزيران.

وسجل نيمار (9) وجو (90+3) الهدفين.

ورفعت البرازيل رصيدها الى 6 نقاط، فيما منيت المكسيك بهزيمتها الثانية على التوالي.

وتلتقي ايطاليا (3 نقاط) التي تغلبت على المسكيك 2-1 في الجولة الاولى مع اليابان التي خسرت مباراتها الاولى امام الدولة المضيفة بثلاثية نظيفة.

وفوز ايطاليا يؤهلها مع البرازيل الى نصف النهائي ويقطع الطريق نهائياً على المكسيك لتكون مباراتها الاخيرة في الجولة الثالثة السبت مع اليابان تأدية واجب للطرفين.

على ملعب بلاسيدو اديرالدو كاستيلاو وامام اكثر من 60 الف متفرج، ردّ المنتخب البرازيلي الاعتبار لنفسه وبالنتيجة ذاتها بعد سقوطه قبل عام امام المكسيك صفر-2 في لوس انجليس الاميركية.

وتشارك البرازيل للمرة السابعة في البطولة التي تقام حاليا نسختها التاسعة، واحرزت اللقب 3 مرات (1997 و2005 و2009)، فيما تشارك المكسيك للمرة السادسة واحرزت اللقب مرة واحدة (1999).

وافتتح المنتخب البرازيلي التسجيل في وقت مبكر الا انّ الحكم الانكليزي هاوارد ويب الغى الهدف بداعي التسلل (4)، لكن نيمار عوض بعد قليل عندما رفع داني الفيش الكرة من الجهة اليمنى حاول المدافع فرانشيسكو رودريغيز ابعادها برأسه فوصلت الى النجم البرازيلي الذي اطلقها قبل ان تسقط على الارض بقدمه اليسرى على يمين الحارس خوسيه كورونا (9).

والهدف هو الثاني لنيمار (21 عاماً) في هذه البطولة، والثاني والعشرون مع منتخب بلاده، والسبعون يف مرمى المكسيك.

وابعد كورونا عدة كرات خطرة في الدقائق التالية كان ابرزها لالفيش رفعها برؤوس الاصابع فوق عارضته (12)، ورد حيرام ريكاردو الانيس بتسديدة خطيرة انحرفت قليلا عن القائم الايمن (17).

وعادت المكسيك الى الاجواء تدريجياً لفترة قصيرة هددت خلالها مرمى جوليو سيزار اكثر من مرة، واطلق نيمار كرة قوية بيسراه ايضاً علت العارضة بقليل (23)، واصيب دافيد لويز في انفه اثر كرة مشتركة داخل المنطقة البرازيلية (33) وظل ينزف حتى نهاية الشوط الاول.

ونفذ لاعب برشلونة الاسباني سابقا جيوفاني دوس سانتوس البرازيلي الاصل المعروف ب"رونالدينيو المكسيك" لوجه الشبه الكبير بين اللاعبين، كرة من ركلة حرة بعيدة سقطة على سطح الشبكة من الاعلى (45+1).

وفي مستهل الشوط الثاني كما في بداية الشوط، سجلت البارزيل هدفا الغي بداعي التسلل اثر ركلة حرة ومتابعة رئيسي ثم بالقدم من القائد تياغو سيلفا (48).

وتحكمت البرازيل بالمجريات، واحسن لاعبوها ادارة اللعب، واهدر هولك فرصة هدف ثان بعدما تبادل الكرة مع نيمار داخل المنطقة وسدد الاول من نحو 6 امتار منفردا بعيدا عن الخشبات (55)، ومرت كرة نيمار بجانب القائم الايمن (56).

وابعد دافيد لويز اخطر كرة للمكسيك من عرضية من الجهة اليسرى حولها الى ركنية قبل ان تصل الى لاعب مانشستر يونايتد الانكليزي خافيير هرنانديز (59).

واجرى لويز يفليبي سكولاري اول تغيير فادخل هرنانيس مكان اوسكار (60)، وابعد كورونا كرة خطرة خارج منطقته من امام نيمار المنسل خلف المدافعين كاسراً مصيدة التسلل (63)، واساق باولينيو الكرة من منطقة البرازيل الدفاعية ووصل على حافة منطقة الخصوم ثم مرر لنيمار في الجهة اليسرى تابعها الاخير ارضية حولها كورونا الى ركنية (66).

وشكل نيمار ثنائيات خطرة مع مارسيلو وهرنانيس وباولينيو وعكس عدة كرات خطرة كان لها كورونا بالمرصاد، وسدد كارلوس سالسيدو بتركيز واحدة من الكرات النادرة للمسكيك سيطر عليها جوليو سيزار (69).

والتقطت المكسيك بعضا من انفاسها، وكاد داني الفيش يسجل خطأ في مرماه حين حاول اعتراض عرضية من الجهة اليمنى (75)، وفاتت على المكسيك فرصة غنية لادراك التعادل بعد لعبة مشتركة بين جيوفاني دوس سانتوس والبديل بابلو باريرا ارسلها الاخير عرؤضية وصلت الى اندريس غورادادو لم يحسن انهائها في الشباك (81).

واعتمد البرازيليون في الدقائق العشر الاخيرة على الهجمات المرتدة السريعة بعد ان استكمل سكولاري تبديلاته بادخال لوكاس مورا وجو مكان هولك وفريد، وقام نيمار، رجل اللقاء بدون منازع، بفاصل مهاري ورفع الكرة من فوق مدافعين ثم ارسلها عرضية لم تجد من يودعها الشباك وانما تابعها باولينيو في العالي بعيدا عن الصندوق المفتوح (85).

وتابع نيمار تألقه واعطى صورة اكثر من طيبة وانطباعاً ممتازاً لناديه الجديد برشلونة بطل اسبانيا، واخترق دفاعات المكسيك بطريقة رائعة ومهارة لا حدود لها ومرر الكرة عرضية بالمقاس الى جو الذي وضعها دون عناء في الشباك في الدقيقة (93).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان