الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزارة الداخلية: (19293) مخالفة للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا من 8 حتى 14 / 12 / 1442هـ الديوان الملكي: وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير مصعب بن سعود بن عبدالعزيز “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و1194 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1164 حالة انخفاض فائدة التمويل العقاري من البنوك يرفع الطلب 27% حتى مايو 2021 مؤشرات نجاح حج 1442هـ.. الوفيات والأوبئة والحوادث: صفر وزير الخارجية الماليزي يشكر الملك وولي العهد على دعم بلاده لمواجهة جائحة كورونا “الأمن العام” يستعرض عدة جرائم أطاح بمُرتكبيها خلال الأيام الماضية (فيديو) “الفحص الدوري” يوضح أوقات العمل في محطاته بجميع المناطق اللجنة الأولمبية الدولية: على الرياضيين وضع الكمامات في الأولمبياد باستثناء لحظة التتويج 4 نقاط تجمع لاستقبال المعتمرين والمصلين في المسجد الحرام بتوجيهات أمير جازان.. تطبيق الأنظمة بحق قائد مركبة متهور لعبوره سيول «وادي جيزان» «ديوان المظالم» يطلق خدمة حاسبة استرشادية للمدد النظامية عبر بوابته الرقمية

والد زبيدة : دم ابنتي في رقبة الطبيب ومتمسك بمحاسبة المتسببين

الزيارات: 388
التعليقات: 0
والد زبيدة : دم ابنتي في رقبة الطبيب ومتمسك بمحاسبة المتسببين
https://www.athrnews.org/?p=16987
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

3

تمسك والد زبيدة ضحية الخطأ الطبي، بإغلاق المستشفى الخاص الذي أجرى عملية الزائدة الدودية لابنته، محملا إياه المسؤولية الكاملة عن وفاتها، رافضا تبرئته وفق ما أكده مدير صحة جدة لـ«عكاظ».

وطالب باداود بمحاسبة المستشفى وإغلاقه نظير أخطائه الطبية المتكررة، وليست محاسبة الطبيب فقط، لأنه يعمل في المستشفى، مشيرا إلى أن المستشفى نفى الخطأ تحسبا لإغلاقه، لأنه لو أغلق مرة أخرى فلن يعود أبدا وسيفقد ثقته لدى الناس، ولن يزوره أحد.

وقال ياسر السليماني لـ«عكاظ» إن الطبيب اعترف بتحمله الخطأ ومسؤوليته عن وفاة ابنته، مستنكرا البيان الصادر من المستشفى الخاص بإنكار الخطأ الطبي، على الرغم من اعتراف الطبيب، مضيفا: «دم زبيدة في رقبته وأنه يتحمل كامل الخطأ»، مبينا أنه كان قريبا من ابنته أثناء إجراء العملية ولاحظ ما يدور في غرفة العمليات أثناء إنعاش ابنته ومحاولة تفادي الخطأ الطبي وإنعاشها بعد توقف قلبها لمدة 45 دقيقة، موضحا أنه يتذكر كل التفاصيل في غرفة العمليات، ومستعد لسردها في التحقيقات بالرغم من أنه ليس طبيبا ليعرف التفاصيل الطبية، إلا أنه وثق الكثير من التفاصيل بالفيديو.

واستغرب والد زبيدة ما اعتبره عدم إقرار المستشفى في بيانه الذي أعلنه مؤخرا، بالخطأ الطبي، وقال: «كيف لا يقرون أنه خطأ طبي وابنتي تنزف بسبب المنظار الذي أدخل في المكان الخطأ ما تسبب في جرح غائر داخل بطنها تسبب في نزيف حاد أدى لتوقف قلبها ووفاتها دماغيا، أين كانوا وقت النزيف ولماذا لم يتداركوا الأمر إلا بعد نزفها لمدة طويلة؟!».

مشيرا إلى أن الفقيدة لم تكن تعاني من أي مشاكل صحية قبل دخولها المستشفى، وشعرت بألم حاد أدى لسرعة نقلها للمستشفى وتقرر لها إجراء عملية جراحية.

وأكد السليماني أن إدارة المتابعة الطبية بصحة جدة وعدوه بإظهار الحقائق. وكانت قد شكلت لجنة مكونة من 3 استشاريين للتحقيق مع مستشفى عرفان وهم: (استشاري تخدير، واستشاري جراحة واستشاري جودة).

وكان المستشفى الخاص أصدر بيانا نفى خلاله وقوع الخطأ الطبي جملة وتفصيلا، مشددا على أن المضاعفات الطبية واردة في مثل هذه الحالات وبأن ما اتخذ من إجراءات كان على أعلى مستوى من الحرفية وبأيدي مختصين.

وبين المستشفى أنه لوحظ بعد التخدير ونفخ البطن، حدوث هبوط مفاجئ بالدورة الدموية ونسبة الأوكسجين في الدم مما استدعى التدخل جراحيا للبطن للتأكد من عدم وجود نزيف وإفراغ الغاز من البطن وتشخيص الأسباب المؤدية للهبوط حيث وجد تكون جلطة غازية وتم اتخاذ اللازم وفقا للأعراف الطبية العالمية لمقاومتها وإجراء إنعاش قلبي من قبل المختصين مع دعم ذلك بالمنشطات المناسبة واستجابت لذلك.

وأضاف البيان أن الدورة الدموية عادت إلى طبيعتها وتم استكمال العملية بعد إعادة الاستكشاف للبطن وتلافي أي نزيف أو أي ملاحظات أخرى، وبعد استئصال الزائدة الدودية والتأكد من سلامة باقي الأعضاء لوحظ وجود ثقب بالوريد الحوطي الأيمن والذي سبب الجلطة الغازية وهبوط الدورة الدموية والذي يعد من المضاعفات المعروفة عالمياً لمثل هذا الإجراء، وتم خياطة الثقب وقفل البطن حسب الأصول الطبية المعلنة ونقل المريضة إلى وحدة العناية المركزة لاستكمال متابعتها وفقاً للأصول وبواسطة المختصين خاصة بعد تعرضها لهبوط في الدورة الدموية لفترة طويلة والذي له تأثير مباشر على دماغها والذي تأكد بعد ذلك خلال 24 ساعة بعد العملية إصابته إصابة بليغة حتى تم إعلان وفاتها رحمها الله.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان