الثلاثاء, 17 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 27 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مكة المكرمة.. القبض على مقيم “مصري” ارتكب جرائم سطو على المنازل وسرقتها “وزير الخارجية” يؤكد دعم وحرص المملكة على أمن واستقرار تونس “شؤون الأسرة” يوضح كيفية حماية الأطفال من مخاطر ‏الإنترنت متحدث “النقل”: 30% من بلاغات أنشطة تأجير السيارات بسبب العقود ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا في المملكة إلى 24.9 مليون.. و6.4 مليون شخص تلقوا جرعتين متحف بلغازي التُراثي “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و1252 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1299 حالة ضبط 119 كغم من الحشيش المخدر في منطقة عسير «برنامج مكافحة التستر»: تخفيض اشتراطات الترخيص الاستثماري لمستفيدي الفترة التصحيحية “الغذاء والدواء”: حاسبة جرعة الباراسيتامول للأطفال تعتمد على الوزن والتركيز إغلاق 9 منشآت تجارية مخالفة للاشتراطات الصحية بـ”شرائع مكة” ‎الإمارات تدين محاولات الحوثيين استهداف المملكة بطائرات مسيرة مفخخة وصاروخ باليستي

“نزاهة”: إدخال مكافحة الفساد في مناهج المدارس والجامعات

الزيارات: 581
التعليقات: 0
“نزاهة”: إدخال مكافحة الفساد في مناهج المدارس والجامعات
https://www.athrnews.org/?p=16996
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

6

طالبت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي بادخال «مكافحة الفساد» في مقررات المدارس والجامعات من خلال تضمين المناهج مفردات تحث على حماية النزاهة ومكافحة الفساد .

وقال مصدر مطلع لـ «المدينة» ان هيئة مكافحة الفساد طلبت من وزارتي التربية، ووزارة التعليم العالي الإفادة بما أعدته في هذا الجانب، وأفادت وزارة التربية أن المقررات الدراسية والمناهج تؤكد على النزاهة ومكافحة الفساد .
فيما طلبت «الهيئة» مراجعة ذلك لإدخال مفردات مباشرة للحث على حماية النزاهة ومكافحة الفساد .

واشار المصدر الى ان «الهيئة» طلب من وزارة التعليم العالي افادتها عن البحوث التي قامت الجامعات السعودية في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد، حيث أفادت الوزارة انه سوف يتم أدارج عنوان «حماية النزاهة ومكافحة الفساد» ضمن البحوث التي ستقوم الجامعات بإعدادها .

وكانت «الهيئة» وجهت خطابات لعدد من الجهات الحكومية تطلب فيها الإفادة بما تم إعداده لمواجه ومكافحة الفساد بتلك الدوائر الحكومية .

وقالت انه تنفيذا لمقتضى الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد وتنفيذا لمقتضى الفقرة (5/أ) والفقرة (5/ج) من ثالثا /الوسائل ) الواردة في الاستراتيجية المتعلقة بتنمية الوازع الديني وإعداد حملات التوعية للتحذير من الفساد.

وأوضح التقرير الذي اطلعت «المدينة» على نسخة منه انه الهيئة طلبت من وزارة الثقافة والإعلام الإفادة بما تم القيام به من برامج توعية في هذا الجانب ، حيث تلقت الهيئة إجابة الوزارة بما تم حيال ذلك وانه تم توجيه الجهات الإعلامية لمواصلة جهودها في هذا الجانب .

وبينت «الهيئة» أنها طلبت من هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء استمرار جهودها في حماية النزاهة ومكافحة الفساد وتلقت الهيئة الإجابة بأنه صدر عدد من القرارات والفتاوى في جانبي الوقاية والعلاج للفساد المالي والإداري ، كما تلقت «الهيئة» إفادة وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد حول البرامج والمناشط التي قامت بها لحث الناس على الابتعاد عن مواطن الفساد .

وقالت «الهيئة» في تقريرها انه تنفيذا للوسائل الواردة في الاستراتيجية فقد طلبت الهيئة من مجلس الغرف التجارية الإفادة عن الخطط والبرامج لتوعية رجال الأعمال بمخاطر الفساد وأسبابه وأثاره وقد أفاد المجلس بأنه شكل فريق عمل داخل المجلس لوضع برنامج توعوي لقطاع الأعمال حول مكافحة الفساد بالإضافة إلى بعض الخطوات والبرامج الأخرى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان