السبت, 3 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 16 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الحصيني”: انخفاض جديد بدرجات الحرارة اليوم في تلك المناطق “الوزراء” يمنح “الأوقاف” صلاحيات جديدة تمكنها من ممارسة اختصاصها الإشرافي على الأوقاف وزير الرياضة يوجه بالتحقيق العاجل في سوء أرضية ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية خادم الحرمين وولي العهد يعزيان أمير الكويت في وفاة الشيخة فضاء الصباح سمو الأمير محمد بن عبدالعزيز يعزي بوفاة الشيخين محمد صيرم ومغدي المسعودي.. سمو أمير منطقة جازان يعزي بوفاة الشيخين صيرم والمسعودي «العدل» تحدد مقابلاً مالياً لأعمال التوثيق «الموارد البشرية»: تعيين المرأة السعودية بمنصب «قاضية» بات قريباً شرطة الرياض: القبض على ثلاثة أشخاص تورطوا في جرائم سرقة ونشل الحقائب النسائية السماح للصندوق العقاري بتأسيس صناديق ادخار للمواطنين الراغبين في الاستفادة من المنتجات سفارة السعودية في واشنطن تطالب المواطنين بالابتعاد عن أماكن التظاهرات «الدفاع المدني» توجه تعليمات لقاصدي المناطق البرية: يجب إبلاغ الأهل

مصادر : الاكتفاء بالمخالفات ولا إحالة لقائدات السيارات إلى «التحقيق»

الزيارات: 403
التعليقات: 0
مصادر : الاكتفاء بالمخالفات ولا إحالة لقائدات السيارات إلى «التحقيق»
https://www.athrnews.org/?p=17008
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

10

من اللافت بعد يوم واحد من حملة 26 أكتوبر لقيادة المرأة السيارة إبلاغ مواطنين عن امرأة تقود مركبتها في حي المروج في عنيزة أمس، وعلى النقيض من ذلك ضبطت الأجهزة الأمنية في ينبع «عشرينياً» يتشح بالسواد أثناء قيادته لمركبته ومحاولته تصوير نفسه للمشاركة بمقطع مرئي دعماً لحملة 26 أكتوبر، بينما شهدت أبها (جنوب السعودية) حادثة مختلفة، إذ تم القبض على فتاة بصحبة والدها الذي كان يقوم بتصويرها بالفيديو وتمت إحالتهما إلى الشرطة.

إلى ذلك، مر اليوم التالي لحملة 26 أكتوبر لقيادة المرأة السيارة على العاصمة السعودية الرياض هادئاً، ولم تسجل مخالفات مرورية جديدة ضد نساء يقدن السيارات، وفقاً لما صرح به المتحدث الرسمي لشرطة منطقة الرياض العقيد فواز الميمان لـ«الحياة» أمس.

في غضون ذلك، يبدو أن الجهات الرسمية ليست بصدد تصعيد حالات المخالفات التي تم تحريرها لسيدات، وهو ما دعا مصادر أمنية إلى استبعاد إحالة ملفات السيدات الـ14 اللاتي قدن مركباتهن في يوم 26 أكتوبر إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، خصوصاً أنه جرى اتخاذ الإجراءات النظامية في حقهن من تحرير مخالفات، وتوقيعهن على تعهدات.

وأبلغت مصادر أمنية «الحياة» أن السلطات لا تنوي إحالة المخالفات إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، أو الإعلان عن الإجراءات المتخذة في حق من قادت سيارتها.

وكانت أنباء تم تداولها أشارت إلى أن من تقود سيارتها سيتم حجز المركبة واستدعاء ولي أمرها، وإحالة المخالفات إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، بيد أن المصادر استبعدت ذلك تماماً.

إلى ذلك، تباينت ردود الأفعال في أعقاب الحملة، إذ إنها جاءت دون المأمول، ولا سيما أن عدد من قدن سياراتهن لا يتجاوز الـ20، وهو ما دفع ناشطات للتأكيد على أن المبادرة ليست محددة بتاريخ، بل هي مستمرة، إذ قالت سحر نصيف: «المبادرة مستمرة، وما زلنا ننتظر قراراً سياسياً يحسم الأمر».

ولفتت إلى «أن النساء اللاتي قدن سياراتهن يرغبن في إثبات أن ذلك حق لهن وليس تحدياً للأنظمة».

وأضافت: «تحذيرات وزارة الداخلية جاءت بناءً على ما بثته بعض الشخصيات المعارضة للحملة النسائية من معلومات عن وجود مسيرات وتجمعات تنطلق في يوم المبادرة نفسه بهدف إجهاض الحملة».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان