الاثنين, 23 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 2 أغسطس 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “مكافحة الفساد” ترد على المتداوَل بشأن توقيف مهربين لقطع أثرية نادرة النيابة: غرامة 500 ألف ريال عقوبة عدم الإفصاح عن السفر للدول الموبوءة “التعليم”: الدراسة حضورية للمرحلتين المتوسطة والثانوية لمن حصلوا على جرعتين من اللقاح دخول قرار قصر مهن خدمة العملاء عن بُعد على السعوديين حيز التنفيذ إمارة جازان : تبدأ بتطبيق قرار التحصين شرطاً لدخول إمارة المنطقة والمحافظات والمراكز التابعة انطلاق المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 5 أغسطس سوق الأسهم يغلق مرتفعاً عند 11066.93 نقطة هيئة المهندسين تُنفّذ جولات رقابية على أكثر من 383 منشأة هندسية في عدة مناطق بالمملكة (22042) إحصائية مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و1084 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1285 حالة «الصحة»: الاستثناء الطبي من لقاحات «كورونا» يكون بموجب تقارير طبية الشؤون الإسلامية تعيد افتتاح 10 مساجد بعد تعقيمها في 4 مناطق

عاملات الهند إلى الرياض قريبا.. ومتوسط الأعمار 25 عاما

الزيارات: 449
التعليقات: 0
عاملات الهند إلى الرياض قريبا.. ومتوسط الأعمار 25 عاما
https://www.athrnews.org/?p=17030
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

17

يبدو أن أزمة الاستقدام إلى المملكة في طريقها للانفراج، فبعد أن أوقفت السلطات المختصة استقدام العمالة الإثيوبية لظروف تتصل بجرائم ارتكبها بعض مواطناتها على الأراضي السعودية، تقترب كل من الرياض ودلهي من توقيع اتفاقية تنظيم استقدام العمالة، كثاني اتفاقية توقع في هذا الإطار بعد الفلبين.

وقالت مصادر مطلعة لـ"الوطن" إن وزارة الخارجية أبلغت وزارة العمل، ورود موافقة الحكومة الهندية على اتفاقية تنظيم استقدام العمالة المنزلية، واستعداد دلهي لاستقبال وزيرها المهندس عادل فقيه لتوقيع الاتفاقية على الأراضي الهندية.

وأوضح مصدر رفيع المستوى بوزارة العمل في تصريح لـ"الوطن" أن وزير المغتربين الهندي على استعداد لاستقبال وزير العمل السعودي عادل بن محمد فقيه في دلهي لتوقيع اتفاقية تنظيم استقدام العمالة المنزلية بعد أن وافق مجلس الوزراء الهندي عليها الأسبوع الماضي.

وعن موعد توقيع الاتفاقية وبدء عملية استقدام العمالة المنزلية، قال إن وزير العمل المهندس عادل فقيه سيتوجه إلى دلهي بعد موافقة المقام السامي على زيارته لتوقيع الاتفاقية، وبمجرد ما يتم التوقيع سيتم الاستقدام، مؤكداً في الوقت ذاته أنها مجرد إجراءات بسيطة ويتم التوقيع.

وأكد المصدر أن الاتفاقية ستحفظ حقوق المتعاقدين ولن يكون فيها ضرر على الطرفين، وسيكون بها ضوابط يلتزم الطرفان بها، مشيراً إلى أن من الاشتراطات تحديد متوسط أعمار العاملات المنزليات بـ25 عاما.

وعما إذا كانت الاتفاقية قد حددت راتب العاملة المنزلية، قال المصدر "إن الجانبين السعودي والهندي لم يتطرقا لمسألة الراتب".

وعن حجم سوق استقدام العمالة المنزلية من الهند، بين أن الهند تعد من الدول الرائدة في تصدير العمالة المنزلية بالعالم، وأنها ستغطي احتياجات المملكة من العمالة المنزلية، مضيفاً أن دول الخليج تترقب توقيع الرياض مع دلهي لتنظيم الاستقدام، لعمل اتفاقيات مماثلة مع الهند، مؤكداً على أنها قادرة لتغطية سوق الخليج بأكمله.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان