الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و1194 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1164 حالة انخفاض فائدة التمويل العقاري من البنوك يرفع الطلب 27% حتى مايو 2021 مؤشرات نجاح حج 1442هـ.. الوفيات والأوبئة والحوادث: صفر وزير الخارجية الماليزي يشكر الملك وولي العهد على دعم بلاده لمواجهة جائحة كورونا “الأمن العام” يستعرض عدة جرائم أطاح بمُرتكبيها خلال الأيام الماضية (فيديو) “الفحص الدوري” يوضح أوقات العمل في محطاته بجميع المناطق اللجنة الأولمبية الدولية: على الرياضيين وضع الكمامات في الأولمبياد باستثناء لحظة التتويج 4 نقاط تجمع لاستقبال المعتمرين والمصلين في المسجد الحرام بتوجيهات أمير جازان.. تطبيق الأنظمة بحق قائد مركبة متهور لعبوره سيول «وادي جيزان» «ديوان المظالم» يطلق خدمة حاسبة استرشادية للمدد النظامية عبر بوابته الرقمية «الصندوق العقاري» يُودع 734 مليون ريال لمستفيدي «سكني» لشهر يوليو خادم الحرمين الشريفين يوجه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعم ماليزيا بشكل عاجل بالأجهزة والمستلزمات الطبية والوقائية بما يسهم في تجاوز آثار جائحة كورونا

سوق مصر تضاعف خسائرها لـ7 مليارات جنيه بضغوط جني أرباح

الزيارات: 840
التعليقات: 0
سوق مصر تضاعف خسائرها لـ7 مليارات جنيه بضغوط جني أرباح
https://www.athrnews.org/?p=17049
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

2

ضاعفت البورصة المصرية خسائرها خلال جلسة اليوم، بضغوط عمليات جني الأرباح الواسعة التي تشهدها السوق منذ نهاية الأسبوع الماضي، ليصل إجمالي الخسائر إلى ما يقرب من 7 مليارات جنيه خلال جلسة تعاملات اليوم اليوم.

وقال نائب رئيس شعبة الأوراق المالية بالغرفة التجارية، عيسى فتحي، لـ "العربية نت"، إن السوق يشهد اليوم حركة تصحيحية، خاصة وأنه قفز خلال الفترة الماضية بنسب قياسية، كان لابد معها من القيام بعملية جني أرباح على نطاق واسع.

وأوضح أنه كان من المتوقع أن تهبط السوق بنسب كبيرة خلال جلسة بداية الأسبوع أمس، لكن تفاعل المستثمرين بشكل إيجابي مع الأخبار الخاصة بالدعم الإماراتي لمصر، وتحول السوق إلى المنطقة الخضراء في منتصف جلسة أمس.

وتوقع فتحي أن تنتهي عمليات جني الارباح من السوق خلال جلسة اليوم، على أن يستقر السوق خلال جلسة غد، وأن يبدأ الصعود ليصل إلى مستوى 6300 نقطة خلال جلسات آخر الإسبوع.

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المدرجة في السوق نحو 6.9 مليار جنيه، بما يعادل نحو 1.7% بعدما تراجع من نحو 401.8 مليار جنيه لدى إغلاق تعاملات جلسة أمس، إلى نحو 394.9 مليار جنيه لدى إغلاق جلسة تعاملات اليوم.

وتراجع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 2.01% إلى مستوى 6070 نقطة. كما تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجى إكس 70" بنسبة 1.92% إلى نحو 507 نقطة. وأيضاً تراجع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 1.84% إلى نحو 852 نقطة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان