السبت, 21 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 31 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ابتداءً من الأحد المقبل.. “التعليم” تشترط ظهور التحصين في “توكلنا” لدخول المنشآت التعليمية الحكومية والخاصة “التجارة” تشهر بمنشأة في نجران نظمت عروضاً تسويقية مضللة للمستهلك “الموارد البشرية”: من حق العامل أخذ الراحة أثناء العمل والاحتفاظ بوثائقه الرسمية “الطيران المدني”: السماح بدخول المسافرين حاملي التأشيرات السياحية إلى المملكة «التحالف» في إحصائية مجمعة: 30 ألفًا و527 انتهاكًا حوثيًّا لوقف إطلاق النار بالحديدة “التحالف” يحبط محاولة عدائية للهجوم على سفينة تجارية سعودية بطائرة مسيرة خطيب الحرم المكي يؤكد أهمية السمعة الطيبة والسيرة الحسنة والذكر الكريم إمام المسجد النبوي: طوبى لمن عمل في عمره القصير الصالحات وهجر المحرمات النائب العام: لا تهاون في جرائم الاتجار بالأشخاص “الصحة”: تسجيل 14 وفاة و1187 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1176 حالة «العدل»: الوكالة عبر «ناجز» مدتها سنة.. والصادرة من كاتب العدل أو الموثق 5 سنوات “الحياة الفطرية” توضح حقيقة فتح المحميات للزوار بدون حواجز

وكالة الأمن القومي الأمريكية تجسست على “60 مليون محادثة هاتفية في شهر” في أسبانيا

الزيارات: 568
التعليقات: 0
وكالة الأمن القومي الأمريكية تجسست على “60 مليون محادثة هاتفية في شهر” في أسبانيا
https://www.athrnews.org/?p=17058
ahmed mohamed rageh
دولية

 

5

أفادت وسائل الإعلام الأسبانية بأن وكالة الأمن القومي الأمريكية راقبت سرا ستين مليون محادثة هاتفية في أسبانيا خلال شهر واحد.

وتقول التقارير إن تفاصيل المراقبة التي ذكرتها وسائل الإعلام - والتي تمت في شهر ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي - وردت في وثائق كانت بحوزة محلل الاستخبارات الأمريكي السابق الهارب، إدوارد سنودين.

وتقول وسائل الإعلام الأسبانية إن المعلومات التي حصلت عليها وكالة الأمن القومي الأمريكية تشمل أرقام المشاركين في تلك المحادثات الهاتفية المراقبة، وعناوينهم، ولكنها لا تشمل محتويات تلك المحادثات.

وكانت الحكومة الأسبانية قد استدعت السفير الأمريكي في مدريد، لمقابلة مسؤول في وزارة الشؤون الخارجية في وقت لاحق اليوم، لمناقشة التقارير المتعلقة بالتجسس الأمريكي على المواطنين والسياسيين الأسبان.

ويتزامن الكشف عن تلك التقارير مع اجتماع أمني من المقرر عقده بين وفد برلماني من الاتحاد الأوروبي ومسؤولين أمنيين أمريكيين وأعضاء في الكونغرس الاثنين بهدف الحصول على معلومات عن مزاعم ضلوع الولايات المتحدة في التجسس على دول أوروبية.

وقال رئيس الوفد كلود موريس إنهم سيناقشون تأثير التجسس على حقوق المواطنين الأوروبيين بشأن خصوصياتهم.

وكذلك يتوجه وفد من مسؤولين رفيعي المستوى في الاستخبارات الالمانية إلى واشنطن في وقت لاحق لطلب استيضاحات عن مزاعم تعرض هاتف المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل للرقابة.

ونقل في طوكيوعن مصادر حكومية يابانية قولها إن الحكومة رفضت في عام 2011 طلبا كانت قد قدمته إليها وكالة الأمن القومي الأمريكية قبل عامين لمساعدتها على مراقبة أسلاك الألياف البصرية، التي تنقل البيانات عبر اليابان إلى منطقة آسيا والمحيط الهاديء.

وكانت الوكالة تهدف من وراء ذلك - بحسب ما ذكرته التقارير التي نشرتها وكالة كيودو للأنباء - إلى التمكن من التجسس على الصين.

ويقول مراسل بي بي سي في طوكيو إن دستور اليابان يمنع التعاون مع الدول الأخرى في شؤون الاستخبارات أو الدفاع، كما أن اليابان لا تمتلك العدد الهائل الذي تتطلبه مثل تلك العملية والذي يقدر بآلاف الأشخاص.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان