الاثنين, 4 صفر 1442 هجريا, الموافق 21 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تعزيزاً للمخزون.. “الحبوب” ترسي 540 ألف طن شعير على مناشئ عدة تفاصيل وميزات نسخة “ويندوز 10” المحدّثة التي ستصل أكتوبر المقبل «وقاية» يحدد التطعيمات الضرورية للبالغين.. وفوائدها الصحية غير مُرحب به.. الأهلي يحسم مصير «المتمرد» يوسف بلايلي.. والنادي الأقرب للتعاقد معه «الأحوال المدنية» تُبيِّن الإجراء المطلوب في حالة مضي موعد تجديد الهوية الوطنية “فلكية جدة”: عند هذه الساعة يبدأ فصل الخريف غدًا في المملكة ‏ “المياه الوطنية” تنفذ 3 مشاريع بيئية حيوية بمحافظة الخبر بتكلفة 104 ملايين ريال يا بلادي نفتخر بأمجادك.. تركي آل الشيخ يكشف عن أغنية جديدة بمناسبة اليوم الوطني (فيديو) السديس يشارك في أعمال الصيانة الدورية لكسوة الكعبة المشرفة السديس وقيادات الرئاسة يتشرفون بالمشاركة في أعمال تطييب الكعبة الشريفة الدكتور السديس يؤكد على دور هيئة الأمر بالمعروف بالمسجد الحرام الرئيس العام يدشن صناديق الإسعافات الأولية بالمسجد الحرام

تسرب غاز يحبس الأنفاس 4 ساعات … وموظف: «جئتكم فزعة»

الزيارات: 400
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=1715
athrnews
أخبار محلية

e71dd42f-935d-4452-8442-f9d1bc3c90dd
كشفت حادثة تسرب أنبوب غاز كبير أواخر ساعات مساء أول من أمس في منزل في حي الفيحاء (جنوب شرقي الرياض)، عن قلة عدد موظفي طوارئ فرع شركة الغاز والتصنيع الأهلية (غازكو) بالرياض، إذ قال موظف فرع الشركة الذي باشر الحادثة (تحتفظ «الحياة» باسمه) إن عدد موظفي الطوارئ لا يتجاوز 7 موظفين.

«الحياة» حضرت الحادثة ووثقت تفاصيل مباشرة فرق الدفاع المدني وشركة الغاز للحادثة، وسجلت «الحياة» تأخر «غازكو» عن مباشرة الحادثة 4 ساعات، وسط غضب أفراد الدفاع المدني الذين سألوا موظف الشركة عن سبب تأخرهم، فقال إنه باشر الحادثة من باب «الفزعة» وإنه غير مكلف بالمباشرة، لكون الموظف المختص بمباشرة الحادثة في منزله وهاتفه مغلق، الأمر الذي دفع الشركة لاستدعاء موظف آخر من منزله الواقع في حي السويدي (غرب الرياض) لسحب كمية الغاز المتبقية في الأنبوب.

وتحولت مباشرة الحادثة إلى أشبه بجلسة استجواب كان طرف التحقيق فيها أفراد الدفاع المدني، الذين استفسروا من موظف «غازكو» عن أعداد موظفي طوارئ فرع الشركة بالرياض، وعن سر تأخر منسوبي طوارئ «غازكو» المستمر في مباشرة حوادث تسرب الغاز، ليرد موظف «غازكو» بأنهم لا يتجاوزون 7 موظفين، وأن أحد هؤلاء «سوداني الجنسية» يتمتع بإجازته في بلاده، وحين سؤاله عن مدى قدرتهم على تغطية مدينة الرياض بهذا العدد، أجاب موظف «غازكو» بقوله: «عددنا قادر على تغطية مدينة الرياض كاملة، لكوننا لا نتلقى إلا بلاغين فقط في الشهر».

وقال أحد أفراد الدفاع المدني من الذين باشروا الحادثة خلال حديثه إلى «الحياة»، إن الدفاع المدني اعتاد على تأخر موظفي طوارئ الشركة في مباشرة حوادث تسرب الغاز، وإن غرفة عمليات الدفاع المدني رفعت تقارير عدة عن ذلك إلى المديرية العامة للدفاع المدني، لافتاً إلى أن كل حوادث التسرب التي باشروها في السابق ناجمة عن عدم التزام الشركة بصيانة أنابيب الغاز.

وقال صاحب المنزل الذي وقع فيه تسرب الغاز عبدالله الذياب لـ«الحياة» إنه أبلغ الشركة على الفور حين اكتشاف التسرب، واستفسر منهم عن ماهية الوسائل الواجب اتباعها في مثل هذه الحالات، إلا أنه لم يتلقَّ أي تعليمات ليتبعها.

وأضاف: «أبلغت الشركة قبل أسبوعين عن عدم رغبتي في الغاز، وطلبت منهم أن يأتوا ليأخذوه، ولم يأتِ إلا شخص بعد أيام عدة، وحين بدأ موظف الشركة في سحب الغاز من الأنبوب انكسرت حديدة السحب، وذهب ليأتي من الغد، ولكن لم أرَ أحداً حتى اليوم».

«الحياة» اتصلت بفرع شركة الغاز في الرياض لأخذ تعليقها على وقائع الحادثة وعن قلة عدد موظفي الطوارئ وتأخير المباشرة المستمر، إلا أن سكرتير مدير الفرع أفاد بأن المدير غير موجود في مكتبه، ليعاود السكرتير الاتصال بـ«الحياة» ويفيد بأنه لم يجد المدير ليخبره عن اتصال «الحياة».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان