الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و1194 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1164 حالة انخفاض فائدة التمويل العقاري من البنوك يرفع الطلب 27% حتى مايو 2021 مؤشرات نجاح حج 1442هـ.. الوفيات والأوبئة والحوادث: صفر وزير الخارجية الماليزي يشكر الملك وولي العهد على دعم بلاده لمواجهة جائحة كورونا “الأمن العام” يستعرض عدة جرائم أطاح بمُرتكبيها خلال الأيام الماضية (فيديو) “الفحص الدوري” يوضح أوقات العمل في محطاته بجميع المناطق اللجنة الأولمبية الدولية: على الرياضيين وضع الكمامات في الأولمبياد باستثناء لحظة التتويج 4 نقاط تجمع لاستقبال المعتمرين والمصلين في المسجد الحرام بتوجيهات أمير جازان.. تطبيق الأنظمة بحق قائد مركبة متهور لعبوره سيول «وادي جيزان» «ديوان المظالم» يطلق خدمة حاسبة استرشادية للمدد النظامية عبر بوابته الرقمية «الصندوق العقاري» يُودع 734 مليون ريال لمستفيدي «سكني» لشهر يوليو خادم الحرمين الشريفين يوجه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعم ماليزيا بشكل عاجل بالأجهزة والمستلزمات الطبية والوقائية بما يسهم في تجاوز آثار جائحة كورونا

«لجنة تصحيح البرماويين» تعلق 3 آلاف ملف بسبب مشكلات «النسب»

الزيارات: 555
التعليقات: 0
«لجنة تصحيح البرماويين» تعلق 3 آلاف ملف بسبب مشكلات «النسب»
https://www.athrnews.org/?p=17163
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

15

كشف مصدر موثوق في لجنة تصحيح أوضاع البرماوية في العاصمة المقدسة لـ «الحياة» عن ظهور نحو ثلاثة آلاف ملف عالق في مرحلة التعريف بأبناء الجالية منذ إطلاق عمل اللجنة في 23 آذار (مارس) الماضي، لافتاً إلى أن اللجنة شكلت فريقاً من مجموعة خبراء لدرس ملفاتهم والنظر في كل ملف على حدة، وإصدار الحكم النهائي.

وأوضح المصدر أن الملفات العالقة تكون غالباً لأشخاص لا يملكون دلالات عرفية مثل «امتداد النسب، الأوراق الثبوتية، ومجهول الأبوين»، مبيناً أن حوالى 70 في المئة من الملفات العالقة تعود لأطفال ونساء، ولم تتعرف اللجنة حتى الآن على حقيقة انتسابهم للجالية البرماوية من عدمها.

وأضاف «لا تستطيع اللجنة الجزم بعدم انتسابهم لوجود مؤشرات على انتسابهم للجالية كالتحدث بلغتنا».

من جهته، طمأن أمين مجلس الجالية البرماوية عبدالله معروف خلال حديثه إلى «الحياة» أصحاب الملفات المعلقة في المرحلة الأولى من مسار تصحيح أوضاع الجالية التي أمـرت بها السلطات السعودية في الثلث الأول من العام الحالي، بتشكيل لجنة لحل هذه الملفات.

وقال معروف «شكلت لجنة لحل هذه الملفات من 40 خبيراً، وفي حال عدم التعرف الجماعي على أصحاب الملفات المعلقة، فإنها تحال إلى نظام التصويت من الخبراء على انتماء أصحاب الملفات للجالية من عدمها».

وأكد معروف تعريف نحو 200 ألف برماوي منذ إطلاق عمل اللجنة في نهاية آذار (مارس) الماضي، إضافة إلى أن جوازات العاصمة المقدسة أصدرت حتى مساء أمس، نحو 11 ألف بطاقة إقامة نظامية لمن تم تعريفهم خلال الفترة الماضية من اللجنة، مرجعاً قلة العدد مقارنة بأعداد التعريف لما سماه بـ «العوائق» التي تواجه مديرية الجوازات مثل «وجود بصمة من عليه حكم بالإبعاد من البلاد في النظام، واستمرار البصمة في النظام رغم العفو الذي طال معظم سجناء الجالية».

وأضاف «وتوجد ملفات معلقة في مرحلة إصدار الإقامات ويبلغ عــددها خمـسة آلاف، ولكن الجهات الرسمية تبذل مع اللجنة جهداً متــزايداً لحل العوائق التي تصعّب إصدار الإقامات لمن تم تعرفهم».

وأكد انتهاء مهلة التعريف لأبناء الجالية مع نهاية العام الهجري الحالي، لافتاً إلى أن مهلة إصدار الإقامات مددت لعام آخر.

وأفاد بوجود شركات استعانت بطلب بأبناء الجالية كعمالة حرفية لإصدار إقامات لهم ونقل كفالتهم مجاناً، مؤكداً أن المكتب المعني بتوظيف أبناء الجالية الذي تشرف عليه إمارة المنطقة بشكل مباشر نجح في توظيف أكثر من ألف برماوي، كما أن مهلة التصحيح وفرت لأبناء الجالية فرصاً وظيفية، وأسهمت في تحسين الظروف المادية للبعض الآخر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان