الثلاثاء, 17 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 27 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مكة المكرمة.. القبض على مقيم “مصري” ارتكب جرائم سطو على المنازل وسرقتها “وزير الخارجية” يؤكد دعم وحرص المملكة على أمن واستقرار تونس “شؤون الأسرة” يوضح كيفية حماية الأطفال من مخاطر ‏الإنترنت متحدث “النقل”: 30% من بلاغات أنشطة تأجير السيارات بسبب العقود ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا في المملكة إلى 24.9 مليون.. و6.4 مليون شخص تلقوا جرعتين متحف بلغازي التُراثي “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و1252 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1299 حالة ضبط 119 كغم من الحشيش المخدر في منطقة عسير «برنامج مكافحة التستر»: تخفيض اشتراطات الترخيص الاستثماري لمستفيدي الفترة التصحيحية “الغذاء والدواء”: حاسبة جرعة الباراسيتامول للأطفال تعتمد على الوزن والتركيز إغلاق 9 منشآت تجارية مخالفة للاشتراطات الصحية بـ”شرائع مكة” ‎الإمارات تدين محاولات الحوثيين استهداف المملكة بطائرات مسيرة مفخخة وصاروخ باليستي

نزاهة تلاحق قضية فساد في 15 ألف صك غير نظامي لمخططات أراض زراعية

الزيارات: 536
التعليقات: 0
نزاهة تلاحق قضية فساد في 15 ألف صك غير نظامي لمخططات أراض زراعية
https://www.athrnews.org/?p=17259
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

3

تحقق الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) للكشف عن تفاصيل قضية فساد في كتابة عدل محافظة المزاحمية تتعلق باستخراج صكوك غير نظامية لمخططات الجله الزراعية غرب المحافظة.

وأوضح مصدر لـ«عكاظ» في كتابة عدل محافظة المزاحمية أن هيئة مكافحة الفساد قامت بزيارة لمقر كتابة العدل في شهر شعبان الماضي للوقوف على حقيقة استخراج ما يقارب 15 ألف صك غير نظامي تخص مخططات الجله الزراعية الواقعة غرب المزاحمية.

وأفاد المصدر أن قسم التفتيش الإداري بوزارة العدل زار كتابة عدل المزاحمية كذلك في شهري جمادى الآخرة ورجب الماضيين، كاشفا أن «نزاهة» أثناء زيارتها لمقر كتابة العدل كتبت تقارير حول إصدار هذه الصكوك مؤكدة أنها غير نظامية، وبعد ذلك قامت بإرسال خطابات للجهات المعنية.

وأضاف: وصلنا خطاب في كتابة العدل من نائب وزير العدل لشؤون التوثيق طالبا التريث في مخططات الجله، وهي الآن موقوفة.

وذكر المصدر أن كتابة عدل المزاحمية وجهت خطابا لوكيل الوزارة لشؤون التوثيق أن التجزئة لمخططات الجله نظامية.

إلا أن المتحدث الرسمي لوزارة العدل فهد بن عبدالله البكران قال لـ«عكاظ»: بعد الاستفسار والتحقق من كتابة عدل محافظة المزاحمية نفت ما ذكر حول قيام هيئة مكافحة الفساد بزيارتها للتحقق من استخراج صكوك غير نظامية لمخططات الجلة، وأن كل ما يصدر عن الكتابة لا بد أن يكون بموافقة جهات الاختصاص من جميع الوزارات المعنية (الزراعة والبلدية والمياه).

وذكر البكران أن زيارة هيئة مكافحة الفساد كانت زيارة عادية شملت عددا من الجهات الحكومية بالمحافظة، حيث اطلع أعضاء «نزاهة» على سير العمل والمعاملات الخاصة بالصكوك الصادرة والتحقق من صحتها.

«عكاظ» اتصلت على المتحدث الرسمي بهيئة بمكافحة الفساد محمد صديقي للاستفسار حول زيارة الهيئة لكتابة عدل المزاحمية، فطلب إرسال استفسارنا فاكسيا موجها لرئيس الهيئة للرد علينا، وتم بالفعل إرسال الفاكس ولكن لم يصلنا أي رد حتى تحرير هذا الخبر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان