الخميس, 15 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير البيئة والمياه والزراعة يدشن منصة إدارة المخالفات للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر وزير العدل يوجه بتمكين المحامين من دخول عموم المحاكم وإتاحة دخول المستفيدين لمحاكم التنفيذ دون موعد “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة “فيصل بن خالد” يعلن الفائزين بجائزة الملك خالد.. الاثنين المقبل “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و47 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 58 حالة وزير الطاقة: السعودية كانت دوماً مصدراً للاستقرار في سوق النفط دشنه المؤسس قبل 70 عاماً.. الاحتفال بتأسيس أول خط سكة حديدية بالمملكة الجبير يستقبل المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران “رئاسة الحرمين” تطلق مبادرة “بخدمتكم” بالمسجد الحرام “الداخلية”: قريبًا.. استبدال الجواز الحالي بآخر يضم شريحة.. وتجديد الهوية من أي مكان في العالم “سعود الطبية” تكشف عن بعض النصائح لتجنب هشاشة العظام “فلكية جدة”: قمر ربيع الأول يكتمل بدرًا اليوم بالتزامن مع ذروة “الجباريات”

إطلاق النار على لجان “إزالة الإحداثات” بمنطقة عسير

الزيارات: 467
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=1747
athrnews
أخبار محلية

c753a07c-4e0b-4e4c-914a-bda496b03e09
فوجئت لجان إزالة إحداثات تابعة لعدد من الجهات الحكومية أثناء عملها أمس في ازالة إحداثات لعدد من المنازل في قرى آل جليحة بتهامة شهران في منطقة عسير، بإطلاق نار تسبب في إتلاف محرك معدة من نوع "شيول" وإعطاب إطارات أخرى، وذلك في محاولة من بعض أصحاب هذه الإحداثات لوقف حملة الإزالة.

وكانت الحملة قد قوبلت في بدء عملها صباح أمس برفض عدد من سكان القرى لعمليات الإزالة بدعوى أحقيتهم بتلك المواقع، وقال نائب آل جليحة عيسى بن رفدان لـ"الوطن": إن فرق الإزالة قامت بإزالة 6 منازل وما زال هنالك ما يقارب الـ70 منزلا سيتم إكمال إزالتها صباح بعد غد حسب ما ذكرته اللجان، متمنيا إعادة النظر في قرارات الإزالة، نظرا لأهمية هذه الإحداثات لمن يعيشون عليها.

من جانبه، كشف وكيل إمارة منطقة عسير للحقوق والمتحدث الرسمي عوض آل سعيد، أن الإحداثات الواقعة بآل جليحة بإصدار تهامة هي إحداثات في أراض حكومية ليـس لأحـد فيها أي مستمسك شرعي، مـشيرا إلى أن أمير منطقة عسير سبق أن أصدر قبل 3 أشهر أمرا بإزالتها.

وحول حادثـة إطلاق الـنار التي صاحبت عمليات الإزالـة قال آل سعيـد، إن الإزالة أمـر مستـقل، أما إطـلاق النـار فهو قضية جنائـية سيتم التعامل معها وفـق نظـام الإجراءات الجزائـية وسيحـقق في القضـية نظاما وسيخضـع مرتكـبوها للتحقيق عبر هيئة التحقيق والادعاء العام.

وفي سياق متصل، أوقف فريق من الرقابة الشاملة بأمانة عـسير عدداً من التـعديات المخالفة في أحياء مدينة أبها ابتداء من حي النصب وسط المدينة، حيث تبين قيـام صـاحب مبنى بهدمه دون ترخيص مما تسبب في إغلاق الطريق وإتلاف الأسفلت والأرصفة.

وتم إيقاف مبنى بالحزام الدائري مخالف في عدد الأدوار المسموح بها نظاما، وجرت إزالة غرفة مبنية بشكل مخالف ملحقة بمطعم على شارع عام. كما تم إيقاف تعديات على وادي رظف وإزالتها فورا.

صرح بذلك مدير إدارة الرقابة الشاملة بالأمانة علي سعيد آل محاج، موضحا أنه تم بحق كافة المخالفين تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات البلدية كل على حسب مخالفته ونوعها.

وبدوره، كشف نائب مدير الرقابة الشاملة إبراهيم الغنمي لـ"الوطن" أن ما تمت إزالته صباح أمس في حي النصب جاء بعد رصد ومتابعة من مراقبي البلدية، مبينا أن صاحب العقار المزال استغل إجازة نهاية الأسبوع، وحاول الإزالة بشكل عاجل مما تسبب في إلحاق الضرر بالأسفلت والأرصفة.

من جهة أخرى، أزالت لجنة التعديات في محافظة الدرب التابعة لمنطقة جازان أمس العديد من الإحداثات المخالفة في المخططات والأراضي الحكومية بالمحافظة.

وأوضح محافظ الدرب غازي بن مالح الشمري أن أعمال الإزالة جاءت بعد رصد اللجنة الرئيسية بإمارة المنطقة واللجنة الفرعية بالمحافظة تعديات في مواقع مختلفة، شملت مخطـطات وهمية وأسوارا حديدية ومزارع تم إنشاؤها في أراض حكومية.

وأضاف أن مساحة ما تمت إزالته من تلك التعديات بلغت نحو 8 ملايين متر مربع في موقعي المديري والكدرة على طريق الدرب مركز الفطيحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان