الخميس, 8 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 21 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أربعة أندية سعودية في قائمة أكثر الفرق الآسيوية إنفاقاً في 2020 “النصر” يواصل صحوته ويضيف “الوحدة” لقائمة ضحاياه بـ”ثلاثية” القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة يوفنتوس ونابولي “ضمك” ينتفض بثنائية في مرمى “الباطن” ويحقق انتصاره الثالث في مسابقة الدوري الحزم يواصل مسلسل الانتصارات .. والدرعية يعود بفوز ثمين من ميدان جدة الأمن البيئي ومركز الحياة الفطرية يحذران من مخالفة نظام صيد الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض أو إلحاق الأذى بها أو نشر مقاطع وصور عن هذه الممارسات “الصحة” تعلن إعادة جدولة تلقي لقاح كورونا بسبب تأخر الشركة المنتجة في التوريد إلى المملكة سمو نائب أمير منطقة جازان يتفقد طريق جبل القهر بمحافظة الريث تعرّف على الأنشطة المشمولة في تنظيم العمل عبر المنصات الإلكترونية التشاركية بلينكن: لم يحن الوقت بعد لاتفاق طويل الأمد مع إيران بعد تمديد التعاقد مع الهلال.. سلمان الفرج: «4 مواسم جديدة في بيتي الثاني» السفارة الأمريكية في السعودية توقع اتفاقية شراء عقار في الحي الدبلوماسي بالرياض

«السياحة» تمنع المشاركات «الأجنبية» في مهرجانات «التسوق» …وتحددها بـ 45 يوماً

الزيارات: 374
التعليقات: 0
«السياحة» تمنع المشاركات «الأجنبية» في مهرجانات «التسوق» …وتحددها بـ 45 يوماً
https://www.athrnews.org/?p=17701
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

9

أخطرت الهيئة العامة للسياحة والآثار إمارات المناطق بحظر المشاركات الأجنبية في مهرجانات التسوق المحلية، واقتصارها على فئات معينة تشمل الأسر السعودية، والجهات المصنعة والموزعة للمنتجات الوطنية.

ويأتي قرار هيئة السياحة في إطار صلاحياتها الإشرافية على البرامج الوطنية للمؤتمرات والمعارض في السعودية، إذ وجهت الهيئة تعميماً لإمارات المناطق (تحتفظ «الحياة» بنسخة منه) يختص بالضوابط والإجراءات الجديدة لمهرجانات التسوق التي تنفذ في السعودية.

وحددت أن يكون مهرجان التسوق ضمن برامج التنشيط السياحي للمنطقة، وتحديد مواقع إقامة المهرجانات في المجمعات والمراكز التجارية والفنادق ومراكز المعارض المرخصة، بينما اشترطت أن تقتصر المشاركة في المهرجان على فئات معينة تشمل الأسر السعودية المنتجة، الحرفيين والحرفيات، وللجهات المصنعة والموزعة للمنتجات الوطنية، إضافة إلى المحال الموجودة في المنطقة المقام فيها المهرجان، وتمتلك سجلات تجارية.

وشددت على ضرورة أن تكون المشاركة محلية دون أجنبية، وأن لا تزيد مدة المهرجان على 45 يوماً، وأن يتم تنفيذ المهرجان من طريق الشركات أو المؤسسات المرخص لها بتنظيم المعارض. وتأتي هذه الضوابط والتنظيمات في هذا القطاع التي يقدر استثمارات الشركات المحلية فيه بنحو 600 مليون ريال التي سيرفعها المجلس كتوصيات بعد أن عمدت أخيراً، مع جهات حكومية وخاصة إلى تقويم واقع وأعمال قطاع المعارض والمؤتمرات السعودية، وما كانت تشهده في الأعوام الماضية من مخالفات للائحة المعارض المعتمدة بقرارات وزارية، وتأكيده لدى المجلس من طريق اللجان المتخصصة من ممارسات واستغلال واضح لقوة وحجم السوق السعودية من بعض الشركات الأجنبية التي تعمل في السعودية من دون تراخيص أو موافقات رسمية، وتنفذ مؤتمرات ومعارض ومهرجانات تسويقية لا يستفيد منها قطاع المعارض الوطني من حيث تدفق الإيرادات المالية أو توظيف وتدريب العناصر السعودية المؤهلة للعمل في هذا القطاع الخدمي والتجاري المهم.

يذكر أن مجلس الغرف السعودية سبق أن أعلن درس وضع ضوابط وتنظيمات لقطاع شركات المعارض، وسيتم رفعها إلى وزارة التجارة والصناعة، لتعزيز دور القطاع في خدمة مختلف قطاعات الاقتصاد الوطني، والمسؤولية الثقافية، العلمية، والاجتماعية التي تؤديها وتنفذها المعارض والمؤتمرات والملتقيات في التنمية الوطنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان