الخميس, 8 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 21 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أربعة أندية سعودية في قائمة أكثر الفرق الآسيوية إنفاقاً في 2020 “النصر” يواصل صحوته ويضيف “الوحدة” لقائمة ضحاياه بـ”ثلاثية” القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة يوفنتوس ونابولي “ضمك” ينتفض بثنائية في مرمى “الباطن” ويحقق انتصاره الثالث في مسابقة الدوري الحزم يواصل مسلسل الانتصارات .. والدرعية يعود بفوز ثمين من ميدان جدة الأمن البيئي ومركز الحياة الفطرية يحذران من مخالفة نظام صيد الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض أو إلحاق الأذى بها أو نشر مقاطع وصور عن هذه الممارسات “الصحة” تعلن إعادة جدولة تلقي لقاح كورونا بسبب تأخر الشركة المنتجة في التوريد إلى المملكة سمو نائب أمير منطقة جازان يتفقد طريق جبل القهر بمحافظة الريث تعرّف على الأنشطة المشمولة في تنظيم العمل عبر المنصات الإلكترونية التشاركية بلينكن: لم يحن الوقت بعد لاتفاق طويل الأمد مع إيران بعد تمديد التعاقد مع الهلال.. سلمان الفرج: «4 مواسم جديدة في بيتي الثاني» السفارة الأمريكية في السعودية توقع اتفاقية شراء عقار في الحي الدبلوماسي بالرياض

لجنة التحقيق تحمل وزارة النقل مسؤولية انقلاب حافلة المعتمرين الأردنيين

الزيارات: 610
التعليقات: 0
لجنة التحقيق تحمل وزارة النقل مسؤولية انقلاب حافلة المعتمرين الأردنيين
https://www.athrnews.org/?p=1772
athrnews
أخبار محلية

معتمرlحملت اللجنة الأمنية المسئولة عن التحقيق في حادث انقلاب حافة المعتمرين الأردنية والتي خلفت 12 حالة وفاة و34 إصابة، وزارة النقل كامل المسئولية عن الحادثة، لعدم قيام الوزارة بإخضاع الحافلة لأي عمليات فحص أثناء دخولها لأراضي المملكة عبر المنافذ الحدودية.

وأوضح التقرير السري الصادر عن اللجنة والذي تم رفعه لوزارة الداخلية، أن قصوراً شديداً في وسائل السلامة والصيانة في الحافلة كان السبب في انقلابها، مبيناً أن إطارات الحافلة كانت قديمة وغير مؤهلة لقطع مسافات طويلة، إضافة لعدم تأمين سائق بديل لسائق الحافلة ما أدخله في حالة إرهاق وأفقده السيطرة على الحافلة.

وطالبت اللجنة الأمنية وزارة النقل بضرورة فحص كل الحافلات الناقلة للمعتمرين في المنافذ وعدم التساهل مع السائقين، فيما لم تحمل اللجنة إدارة المرور أو أمن الطرق أي مسئولية عن الحادث بسبب الخلل الواضح في إطارات الحافلة.

وبحسب "عكاظ"، رفض وزير النقل الدكتور جبارة الصريري تحميل وزارته المسئولية، مرجئاً التعليق عن الحادثة لحين الإطلاع على تقرير المرور.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان