الأربعاء, 6 صفر 1442 هجريا, الموافق 23 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى اليك وطني رئيس مركز الشقيري يهنىء القيادة بذكرى اليوم الوطني الـ ٩٠ المهندس يحيى غزواني مهنئاً القيادة بذكرى اليوم الوطني الــ ٩٠ شاهد مبنى محكمة الاستئناف بجازان يتوشح اللون الاخضر في ذكرى ليلة الوطن التسعون بلدية المضايا تنهي استعداداتها للإحتفال باليوم الوطني 90 وزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا رئيس مركز بلغازي يهنىء الوطن والقيادة بذكرى يوم الوطن 90 مدير مستشفى ضمد العام يهنىء الوطن والقيادة بذكرى يوم الوطن 90 رئيس جمعية البر الخيرية بصبيا يهنئ القيادة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني 90 مبنى إمارة منطقة جازان يتزين بصور القيادة الحكيمة ويتوشح الأخضر.. في ذكرى همة الوطن 90 واجهة مبنى “مركز قوز الجعافرة والبلدية والشرطة ” تتوشح باللون الأخضر محافظ محافظة ضمد يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة اليوم الوطني الـ 90

لجنة التحقيق تحمل وزارة النقل مسؤولية انقلاب حافلة المعتمرين الأردنيين

الزيارات: 583
التعليقات: 0
لجنة التحقيق تحمل وزارة النقل مسؤولية انقلاب حافلة المعتمرين الأردنيين
https://www.athrnews.org/?p=1772
athrnews
أخبار محلية

معتمرlحملت اللجنة الأمنية المسئولة عن التحقيق في حادث انقلاب حافة المعتمرين الأردنية والتي خلفت 12 حالة وفاة و34 إصابة، وزارة النقل كامل المسئولية عن الحادثة، لعدم قيام الوزارة بإخضاع الحافلة لأي عمليات فحص أثناء دخولها لأراضي المملكة عبر المنافذ الحدودية.

وأوضح التقرير السري الصادر عن اللجنة والذي تم رفعه لوزارة الداخلية، أن قصوراً شديداً في وسائل السلامة والصيانة في الحافلة كان السبب في انقلابها، مبيناً أن إطارات الحافلة كانت قديمة وغير مؤهلة لقطع مسافات طويلة، إضافة لعدم تأمين سائق بديل لسائق الحافلة ما أدخله في حالة إرهاق وأفقده السيطرة على الحافلة.

وطالبت اللجنة الأمنية وزارة النقل بضرورة فحص كل الحافلات الناقلة للمعتمرين في المنافذ وعدم التساهل مع السائقين، فيما لم تحمل اللجنة إدارة المرور أو أمن الطرق أي مسئولية عن الحادث بسبب الخلل الواضح في إطارات الحافلة.

وبحسب "عكاظ"، رفض وزير النقل الدكتور جبارة الصريري تحميل وزارته المسئولية، مرجئاً التعليق عن الحادثة لحين الإطلاع على تقرير المرور.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان