الأربعاء, 10 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 25 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “السلامة المدرسية” في تعليم الرياض تنفذ برنامجا تدريبيا لرفع جاهزية حراس المدارس “التجارة” الأولى عربياً.. و”أسس شركتك” أفضل خدمة حكومية منح ميدالية الاستحقاق لـ111 مواطناً لتبرعهم بدمائهم 10 مرات اتفاقية بين “أمن الدولة” و”الجمارك” للتكامل الأمني في مجال أمن المسافرين والشحن الجمركي كيف يمكن ترشيد استهلاك الكهرباء والحصول على إنارة أفضل؟.. مختص في “كفاءة الطاقة” يوضح “أبشر” يوضح كيفية تجديد رخصة القيادة إلكترونياً صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على تغيير مسمى مؤسسة النقد العربي السعودي إلى البنك المركزي السعودي برئاسة الملك.. “الوزراء” يؤكد أهمية التعاون الدولي لمواجهة “كورونا”.. ويوافق على نظام البنك المركزي انطلاق فعاليات حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية بصبيا «الشؤون البلدية»: عدم الالتزام باللائحة المحدثة لنشاط البقالات والتموينات مخالفة فورية «مدرستي».. وزير التعليم يكرم الفريق التقني ويشيد بالكوادر الوطنية قنوات «عين».. وزارة التعليم: تجاوزت الـ 128 مليون مشاهدة

“الخثلان”: يجوز قضاء الست من شوال في شهر ذي القعدة لمن اعتاد صيامها

الزيارات: 270
التعليقات: 0
“الخثلان”: يجوز قضاء الست من شوال في شهر ذي القعدة لمن اعتاد صيامها
https://www.athrnews.org/?p=177796
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية


أكد عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور سعد الخثلان أنه يجوز للشخص إذا اعتاد صيام الست من شوال كل عام، وكان له عذر حال بينه وبين صيامها في سنة من السنين، أن يقضي هذه الأيام في شهر ذي القعدة.

وأشار الخثلان ، إلى أن رجلاً من أصحاب النبي، صلى الله عليه وسلم، اعتاد على صيام أيام من شهر شعبان، وفي إحدى السنوات لم يصمها، فأرشده النبي إلى قضائها بعد شهر رمضان.

وأوضح أن الست من شوال ينطبق عليها نفس ما ورد في الحديث، فإذا حصل للشخص عذر منعه من صيامها في شهر شوال، وتيسر له صيامها في ذي القعدة، فإنه يقضيها ويصومها في ذي القعدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان