الثلاثاء, 16 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 1 ديسمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بعدما أثبت فعاليته.. “موديرنا” تتقدم بطلبات الترخيص الطارئ للقاحها ضد “كورونا” العواد: حقوق الإنسان تزور السجون ودور التوقيف دورياً للوقوف على مدى تمتع المحكومين والموقوفين بحقوقهم يوفّر 317 فيلا.. “الوطنية للإسكان” تُطلق مشروع “خيالا – المهندية” بجدة هل الطائرات السعودية مُجهزة لنقل لقاح كورونا؟ الرئيس التنفيذي للخطوط السعودية يُجيب بمبلغ تجاوز 31 مليون ريال.. “الموارد البشرية” بالرياض تنهي مستحقات المتوفين من العمالة حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الثلاثاء في المملكة التجارة: التعامل مع أرقام واتساب أعمال دون التثبت من أصحابها يعرضكم للنصب والاحتيال إيران منبع الشر والإجرام تعليم الرياض يحث الطلاب والطالبات على المشاركة في جائزة الأمير سلطان لحفظ القرآن لذوي الإعاقة مجلس الشورى يوافق على مواد مشروع نظام جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و232 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 393 حالة القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط عدداً من مخالفي نهل الرمال وتجريف التربة

هيئة توليد الوظائف: نحدد احتياجات سوق العمل من المواطنين والمقيمين.. وسنراجع رسوم تجديد رخصة العمل دورياً

الزيارات: 320
التعليقات: 0
هيئة توليد الوظائف: نحدد احتياجات سوق العمل من المواطنين والمقيمين.. وسنراجع رسوم تجديد رخصة العمل دورياً
https://www.athrnews.org/?p=177878
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية


أوضحت هيئة توليد الوظائف ومكافحة البطالة أنها ستحدد احتياجات سوق العمل القائمة والمستقبلية من القوى العاملة السعودية وغير السعودية، في ضوء برامج التنمية والاستثمار.

وكشفت أنها ستجري مراجعة دورية للمساهمة التي تُدفع لصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" سنوياً، عند إصدار وتجديد تصاريح الإقامة للعمالة الوافدة ومرافقيها، واتخاذ ما يلزم لتعديلها وفق حاجة ومتغيرات سوق العمل.

وقالت الهيئة إنها تهدف إلى توليد الوظائف ومكافحة البطالة، من خلال تنمية القطاعات المولدة للوظائف، وترسيخ أخلاقيات وقيم العمل التي تحفظ لطرفي الإنتاج حقوقهما وتضمن الارتقاء بالأداء وتحسين الإنتاجية.

وأضافت أنها منوطةٌ أيضاً بدعم عمل المرأة وتعزيز مشاركتها في سوق العمل، سواء فيما يتعلق بالتعليم والتدريب والتأهيل، أو ما يتعلق بالتوظيف وتوسيع مجالات وفرص العمل.

وأشارت إلى أنها ستسهم في تطوير القدرات والإمكانيات العملية للقوى العاملة الوطنية، لتكون منتجة وماهرة وقادرة على التعامل مع مواكبة ظروف سوق العمل المتغيرة.

وأبانت أنها تعمل على التنسيق بين البرامج والجهات الحكومية ذات الصلة بالتوظيف والتوطين والاستقدام والتأهيل والتدريب، لضمان الاتساق والتوافق بينها، بما يسهم في زيادة توليد الوظائف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان