الثلاثاء, 16 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 1 ديسمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بعدما أثبت فعاليته.. “موديرنا” تتقدم بطلبات الترخيص الطارئ للقاحها ضد “كورونا” العواد: حقوق الإنسان تزور السجون ودور التوقيف دورياً للوقوف على مدى تمتع المحكومين والموقوفين بحقوقهم يوفّر 317 فيلا.. “الوطنية للإسكان” تُطلق مشروع “خيالا – المهندية” بجدة هل الطائرات السعودية مُجهزة لنقل لقاح كورونا؟ الرئيس التنفيذي للخطوط السعودية يُجيب بمبلغ تجاوز 31 مليون ريال.. “الموارد البشرية” بالرياض تنهي مستحقات المتوفين من العمالة حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الثلاثاء في المملكة التجارة: التعامل مع أرقام واتساب أعمال دون التثبت من أصحابها يعرضكم للنصب والاحتيال إيران منبع الشر والإجرام تعليم الرياض يحث الطلاب والطالبات على المشاركة في جائزة الأمير سلطان لحفظ القرآن لذوي الإعاقة مجلس الشورى يوافق على مواد مشروع نظام جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و232 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 393 حالة القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط عدداً من مخالفي نهل الرمال وتجريف التربة

سريلانكا تضع عدة شروط لزيادة العاملات المنزليات بالمملكة إلى 500 ألف.. منها إجازة يومان ودوام 10 ساعات

الزيارات: 248
التعليقات: 0
سريلانكا تضع عدة شروط لزيادة العاملات المنزليات بالمملكة إلى 500 ألف.. منها إجازة يومان ودوام 10 ساعات
https://www.athrnews.org/?p=177948
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية


كشف مصدر مطلع بالقنصلية العامة السريلانكية بجدة عن توجه حكومة بلاده نحو زيادة عدد العاملات بالمملكة إلى 500 ألف عاملة خلال الأعوام القادمة ولكن بشروط من بينها تحديد الدوام اليومي والإجازة الأسبوعية.

وحدد المصدر عدة شروط، منها إيقاف إرسال العاملات لمكاتب الاستقدام، واقتصاره على الشركات المتخصصة، وإلزامها بالعقد الموحد، إضافة إلى إنشاء مراكز لتدريب وتأهيل العاملات، لضمان حقوق كافة الأطراف، بالإضافة إلى توفير كافة سبل الراحة لرعاياها بالخارج.

وأضاف المصدر ذاته أن الحكومة ستقتصر في إرسال العاملات على الشركات المتخصصة خلال الربع الأول من 2017، مبيناً أن من بنود العقد تحديد فترة العمل بمدة لا تتجاوز الـ 10 ساعات، وتمديد فترة الإجازة الأسبوعية إلى يومين، بالإضافة إلى رفع الأجر الشهري إلى 1500 ريال (400 دولار).

ولفت إلى أنه يسمح للعاملات المنزليات النظاميات اللاتي على رأس العمل بمتابعة أعمالهن وتجديد العقد في حال انتهاء مدته، على حسب رغبة الطرفين، وتصديقه من السفارة بالرياض أو القنصلية العامة بجدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان