الاثنين, 15 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 30 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الأمير تركي بن طلال يدشن مركز الرعاية الحديثة في مركز صمخ ببيشة توفر أكثر من 1800 قطعة أرض.. “سكني” يطلق 8 مخططات جديدة في 4 مناطق تقي من أمراض أخرى.. “الصحة” توضح تأثير الإجراءات الاحترازية على أمراض الجهاز التنفسي “البنك المركزي” يمدد برنامج تأجيل الدفعات حتى نهاية الربع الأول من 2021 هيئة الاتصالات تكشف عن سرعات الإنترنت لمقدمي خدمات الاتصالات متى يجب على مصاب كوفيد-19 التوجه للطوارئ؟ “الصحة” تجيب جمعية “تميز ” الشبابية تقيم دورة الإسعافات الأولية سوق الأسهم يغلق مرتفعاً عند 8،708.59 نقطة “الصحة”: تسجيل 217 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 386 خلال الـ24 ساعة الماضية متحدث الصحة: آلية جديدة للإعلان عن إصابات كورونا في المملكة من خلال خريطة الإصابات الأسبوعية «هدف» لمستفيدي «حافز»: احذروا التعامل مع الأشخاص غير المصرح لهم حرس الحدود يطرح وظائف شاغرة للمواطنين بنظام “التعاقد”

اللجنة الدائمة للإفتاء: لعبة “بوكيمون” حرام لاحتوائها على محاذير شرعية كثيرة

الزيارات: 242
التعليقات: 0
اللجنة الدائمة للإفتاء: لعبة “بوكيمون” حرام لاحتوائها على محاذير شرعية كثيرة
https://www.athrnews.org/?p=177984
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أعادت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء التذكير بفتوى تحريم لعبة "بوكيمون" الشهيرة، وأبرزت الفتوى مجدداً على موقعها الرسمي.

وتقول اللجنة في فتواها الصادرة عام 1421هـ، إن "لعبة بوكيمون حرام لاشتمالها على عدة محاذير شرعية كثيرة"، مثل الشرك بالله والاعتقاد بتعدد الآلهة، والقمار والميسر، وترويج نظرية الكفر شعارات الكفر والدعاية لها، وترويج الصور المحرمة، وأكل المال بالباطل.

وأكدت أنها ترى تحريم هذه اللعبة وتحريم بيعها وشرائها، وتحريم الأموال الحاصلة بسبب اللعب بها؛ لأنها ميسر، موصيةً المسلمين بالحذر منها، ومنع أولادهم من اللعب بها حفاظاً على دينهم وعقيدتهم وأخلاقهم.

و"بوكميون جو" عبارة عن تطبيق على الهواتف الذكية، يقوم على بحث اللاعبين عبر المواقع في العالم الحقيقي لإيجاد شخصيات "البوكيمون" الظاهرة عبر شاشات هواتفهم، وقد لاقت اهتماماً محلياً وعالمياً واسعاً، حيث تم تحميلها أكثر من عشرة ملايين مرة، فيما حذرت هيئة الاتصالات منها مؤخراً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان