الاثنين, 8 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 23 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مدراء فروع وزارة البيئة والمياه والزراعة للقطاع الجنوبي يجتمعون بجازان مصدر مسؤول في وزارة الطاقة : نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال جدة نتيجة اعتداء إرھابي بمقذوف التعادل الإيجابي يحسم موقعة الأهلي والشباب .. في قمة ” الكلاسيكو “ أكثر من 143 ألف مستفيد من خدمات عيادات تطمن ومراكز تأكد في جازان في مباراة البطاقات الحمراء.. القادسية والباطن تعادل مثير مباراة دراماتيكية.. “الفيصلي” يرفض الاستسلام ويتعادل بهدف قاتل أمام “الاتحاد” بهدفي الزين وفوزير.. الرائد يسقط أبها بثنائية ويقفز لمربع الكبار متحدث «الصحة»: المملكة ستكون من أوائل الدول الحاصلة على لقاحات كورونا “الاتصالات” تصنف مقدمي خدمات الاتصالات حسب الشكاوى وفق نتائج الربع الثالث من 2020 متى سيتوفر لقاح كورونا؟.. متحدث الصحة يُجيب «نيوم» يعلن منح 55 منحة لدراسة صناعة الأفلام.. إليك رابط التقديم «الحياة الفطرية» يطلق 27 من ظباء الريم في متنزهين بالرياض والقصيم

دراسة بـ “غرفة جدة” تكشف عن سلبيات إغلاق المحلات الساعة 9 مساء

الزيارات: 406
التعليقات: 0
دراسة بـ “غرفة جدة” تكشف عن سلبيات إغلاق المحلات الساعة 9 مساء
https://www.athrnews.org/?p=178195
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية


كشفت الغرفة التجارية والصناعية في جدة عن نتائج دراسة قامت بإجرائها وأفادت بصعوبة تطبيق قرار وزارة العمل بإغلاق المحلات التجارية عند الساعة 9 مساء، لما له من سلبيات، وتحديدا في المنطقة الغربية.

وأوضحت الدراسة أن 72% من الزبائن يرتادون المحلات الساعة 9 مساء، ما يعني أن تنفيذ القرار سينتج عنه خسائر اقتصادية فادحة، وأن 90% من الحجاج والمعتمرين في المنطقة الغربية يمرون بمدينة جدة ويتسوقون منها ليلا ونهارا طوال أيام الأسبوع، محذرة من احتمالية فشل القرار.

فيما علّق رئيس اللجنة الاستشارية بغرفة جدة محمد درديري على الدراسة بالإشارة إلى أن الإيجابيات المتوقعة ليست مثبتة بالضرورة، حيث إن إغلاق المحلات عند التاسعة لن يخفض من استهلاك الكهرباء مثلا، لأن الاستهلاك في المنازل سيظل مستمرا.

وأضاف أن القرار لن يساهم في تقليل حركة المرور، لأن المتسوقين سيتدافعون إلى الشوارع للحاق بالأسواق قبل إغلاقها، بينما يقضون باقي الليل في الكورنيش أو الكافيهات والمطاعم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان