الاثنين, 15 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 30 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “حساب المواطن” يعلن صدور نتائج الأهلية لدفعة شهر ديسمبر هل يجب إخراج الزكاة من القرض؟.. الشيخ “المطلق” يوضح مصادر: إحالة الفتاة المعنفة بمكة إلى الضمان الاجتماعي .. وإعانة شهرية لها بتلك الحالة تركي آل الشيخ يعلن قرب إطلاق مؤسسة خيرية تحمل اسمه خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس إفريقيا الوسطي بـ”يوم ‏الجمهورية”‏ الحصيني: أمطار متفاوتة حتى صباح يوم غد على هذه المناطق “أرامكو” تبدأ توزيع 70 مليار ريال كأرباح على المساهمين عن الربع الثالث البنك المركزي السعودي: العملة الرقمية “عابر” في طور التجربة.. وليست مخصصة للأفراد معاقبة 9 منشآت تجارية لمخالفتها تطبيق الإجراءات ‏الاحترازية لمجابهة “كورونا”‏ بمكة الأمير تركي بن طلال يدشن مركز الرعاية الحديثة في مركز صمخ ببيشة توفر أكثر من 1800 قطعة أرض.. “سكني” يطلق 8 مخططات جديدة في 4 مناطق تقي من أمراض أخرى.. “الصحة” توضح تأثير الإجراءات الاحترازية على أمراض الجهاز التنفسي

عقاريون: 5 عوامل تضمن تنفيذ الشركات الوطنية لمشروعات الإسكان في موعدها

الزيارات: 359
التعليقات: 0
عقاريون: 5 عوامل تضمن تنفيذ الشركات الوطنية لمشروعات الإسكان في موعدها
https://www.athrnews.org/?p=178401
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية


حدد عقاريون ومقاولون خمسة عوامل اعتبروها ضرورية لضمان تنفيذ الشركات الوطنية لمشروعات الإسكان الموكلة إليها في مواعيدها المحددة، لافتين إلى أن توفر هذه العوامل سيسهم في تسريع وتيرة العمل وتوفير المساكن اللازمة للمواطنين.

وأوضحوا أن هذه العوامل تتمثل في منح الشركات الوطنية تسهيلات كالتي تمنح للشركات الأجنبية، والوفاء بمستحقات المقاولين وتسليمها في موعدها، وتوفير التأشيرات اللازمة لاستقدام العمالة، بالإضافة لإنشاء تكتلات عقارية وطنية لمعالجة أزمة السكن، ودعوة البنوك لتوفير السيولة اللازمة للمقاولين والمطورين.

وأكدوا أن الشركات الوطنية مؤهلة لتنفيذ مشروعات الإسكان وغيرها من المشروعات لما لها من تجارب ناجحة في بناء مساكن لموظفي شركات كبرى كأرامكو وسابك، مشيرين إلى أن هذه الشركات تحتاج فقط إلى الثقة وتوفير العوامل الخمسة المحددة.

وأبانوا أن الاتفاقيات التي تم توقيعها مع الشركات الأجنبية تتوفر بها العديد من الإيجابيات، في مقدمتها الإسهام في معالجة وسد الفجوة الإسكانية، وتسريع وتيرة توفير المساكن للمواطنين، إلى جانب توفير فرص عمل إضافية للمواطنين، والمساهمة في تطوير أداء الشركات الوطنية من خلال تبادل الخبرات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان