السبت, 20 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 5 ديسمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الدفاع” تدعو الخريجين لشغل 154 وظيفة إدارية على سلم الموظفين العام وزير الخارجية: نقدر جهود الكويت ومساعي أمريكا حيال الأزمة الخليجية.. ونأمل تكللها بالنجاح حول المصالحة الخليجية.. نائب وزير خارجية الكويت: الأزمة طويت.. وتوصلنا لاتفاق نهائي “أرامكو”: عودة الأعمال بمحطة توزيع المشتقات البترولية في جازان “الصحة”: تسجيل 10 وفيات و234 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 357 حالة مستشفى الملك فيصل التخصصي يعلن عن فرص تدريبية ووظيفية في مجال التمريض “الملكية الفكرية”: معاقبة شخص بـ30 ألف ريال لنشره مصنفاً أدبياً يخص ورثة دون إذنهم كيف حضر الصقر “كوفيد” في مهرجان الملك عبدالعزيز؟ إمام المسجد النبوي: منهج الإسلام يقوم على الارتقاء بسلوك المذنبين خطيب الحرم المكي: الفساد المالي والإداري يُعَدان سوء استعمال للنفوذ العام متحدث 911 بـ”منطقة مكة”: القيادة سخرت كل الإمكانات التقنية لتعزيز سرعة الاستجابة في تقديم الخدمات الأمنية شرطة الشمالية: رصدنا تجمعات مخالفة في صالة أفراح برفحاء .. وجارٍ محاسبة المخالفين

التعليم: «ماينكرافت» هي اللعبة المعتمدة لدينا ولن يتم إستخدام أي ألعاب أخرى

الزيارات: 424
التعليقات: 0
التعليم: «ماينكرافت» هي اللعبة المعتمدة لدينا ولن يتم إستخدام أي ألعاب أخرى
https://www.athrnews.org/?p=178446
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية


أوضح وكيل وزارة التعليم للمناهج والبرامج التربوية الدكتور محمد الحارثي عبر حسابه في “تويتر”: انه ستعلن الوزارة خلال أيام عن مسابقة معالم سعودية بإستخدام لعبة ماينكرافت فقط ، ولن يتم إستخدام أي العاب اخرى، لافتاً أن هذه المسابقة جاءت بناء على موافقة وزير التعليم منذ شهر .

وأكد أن: ‏الهدف هو استغلال وقت الطلاب الذي يقضونه أمام شاشات الألعاب بطريقة تعود عليهم بشيء من الفائدة ولاسيما في الصيف، موضحاً أن الهدف من المسابقة ودراسة المقترحات حولها في سلسلة من التغريدات حول هذة المسابقة.

وقال أن: هدف استقبال المقترحات كان لتوظيف اللعبة – إن كانت مناسبة حسب رأي المهتمين – في (الإجازة الصيفية) وليس في (المناهج) ولا في (المدارس).

‏وتفاوتت ردود الفعل بين مرحب وغير متقبل، واستقبلنا ذلك بصدر رحب برغم بعض الآراء الحادة للبعض- وفقهم الله. ولاحظنا أن هناك من لم يفهم الموضوع، حيث أكد بالقول : ‏درسنا المقترحات التي وصلتنا بعناية، واكتشفنا أن لدينا خبرات وطنية عملت في هذا المجال، وبعضهم بحثوا في هذا المجال بشكل جيد أيضاً .

كما قال أن : ‏المقترحات التي وصلتنا جيدة، لكنها تحتاج لمزيد من الإعداد والتطوير بما يتناسب مع توجهات الوزارة ويتوافق مع الأنظمة ويخدم العملية التعليمية و‏من باب المشاركة في التوعية المجتمعية، سنقدم خلال الأسبوع القادم معلومات توعوية عن الألعاب التعليمية عبر حساب وكالة المناهج في سناب تشات.

وشكر الحارثي كل من شارك في تقديم المقترحات، ورحب بالفكرة، وانتقدها .. وقال : هذه ظاهرة صحية تعبر عن الاهتمام الكبير للمجتمع بالتعليم وحرصهم عليه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان