الخميس, 11 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 26 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الكشف عن مسار رالي داكار 2021.. المملكة تستضيفه ما بين 3 و15 يناير المقبل القصبي يكشف أسباب فوز “التجارة” بجائزة التميز الحكومي العربي “تقويم التعليم”: 125 مقراً للاختبارات المحوسبة في المملكة وحول العالم النيابة العامة: السجن والغرامة عقوبة من يمارس العنف أو الإساءة ضد المرأة سمو نائب أمير منطقة جازان يستقبل وفداً من رجال الأعمال بمنطقة مكة المكرمة الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفند عدداً من الادعاءات الواردة من الجهات والمنظمات العالمية السوق المالية: رصدنا اشتباهات في تلاعب وتضليل ومخالفة للنظام واللوائح بزيادة قياسية عن العام الماضي.. فرز 10 آلاف وحدة عقارية خلال أكتوبر فلكية جدة: كويكب كبير سيعبر قُرب الأرض.. الأحد المقبل “الاستثمارات العامة”: الجائحة سرّعت وتيرة التغيّر التكنولوجي.. نستثمر فيه وهذه أهدافنا تحسبًا للأمطار.. 21 مركز إسناد ونقطة ارتكاز جاهزة للتعامل مع آثار الهطولات بجدة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم يشكر القيادة على تكريمها للرياضيين.. برعاية نهائي كأس الملك

“التعليم”: نوظف قصار القامة ونعتذر للمعاقين ونرفض أصحاب السلوكيات السيئة

الزيارات: 345
التعليقات: 0
“التعليم”: نوظف قصار القامة ونعتذر للمعاقين ونرفض أصحاب السلوكيات السيئة
https://www.athrnews.org/?p=178773
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

اشترطت وزارة التعليم لتعيين المعلمين والمعلمات الجدد، أن يكون المرشح يتمتع بالسلامة الفكرية والسلوكية، وأن يكون سجله خالياً من أي قضايا تتعلق بالأمن والشرف والأمانة، كما حددت الوزارة عاماً واحداً للتجربة في حال ثبت وجود مانع صحي أو سلوكي يلغى التعيين.

وتضمنت الاشتراطات رفض الوزارة تعيين المصابين أو المصابات بأمراض عقلية أو نفسية أو متعاطي المخدرات، والمصابين بالأمراض التي لا يمكن علاجها خلال 60 يوماً مثل الدرن وبتر أحد الأطراف الذي يعيق الحركة وتليف الكبد، وغير ذلك من الأمراض المزمنة والمعدية.

فيما يقبل ترشيح وتعيين قصار القامة، وأصحاب التشوهات الخلقية والمكتسبة الناتجة عن الحوادث، والتي لا تعيق عن العمل، والمصابين بأمراض غير معدية، وأصحاب الإعاقات التي لا تمنع من العمل.

وأكدت الوزارة أن يكون المعلم لائقا صحياً، مع اشتراط سلامة النظر وتمييز الألوان لمعلمي ومعلمات الكيمياء والرسم والأشغال وفنون التطريز والأعمال الفنية، معتذرة عن تعيين من لديه إعاقات تحد من الحركة وتمنع من الكتابة على السبورة أو الورق أو كليهما، ولا يستطيع المشي مستقلاً دون مساعدة أو تجهيزات.

جاء ذلك ضمن آليات تعيين المعلمين والمعلمات الجدد في دليل إجراءات التعيين لشغل الوظائف التعليمية الذي أصدرته وزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان