الثلاثاء, 9 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 24 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تعليم جازان يحتفي بالذكرى السادسة للبيعة بتقديم لوحات وطنية مدراء فروع وزارة البيئة والمياه والزراعة للقطاع الجنوبي يجتمعون بجازان مصدر مسؤول في وزارة الطاقة : نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال جدة نتيجة اعتداء إرھابي بمقذوف التعادل الإيجابي يحسم موقعة الأهلي والشباب .. في قمة ” الكلاسيكو “ أكثر من 143 ألف مستفيد من خدمات عيادات تطمن ومراكز تأكد في جازان في مباراة البطاقات الحمراء.. القادسية والباطن تعادل مثير مباراة دراماتيكية.. “الفيصلي” يرفض الاستسلام ويتعادل بهدف قاتل أمام “الاتحاد” بهدفي الزين وفوزير.. الرائد يسقط أبها بثنائية ويقفز لمربع الكبار متحدث «الصحة»: المملكة ستكون من أوائل الدول الحاصلة على لقاحات كورونا “الاتصالات” تصنف مقدمي خدمات الاتصالات حسب الشكاوى وفق نتائج الربع الثالث من 2020 متى سيتوفر لقاح كورونا؟.. متحدث الصحة يُجيب «نيوم» يعلن منح 55 منحة لدراسة صناعة الأفلام.. إليك رابط التقديم

60 ألف عاملة منزلية جرى استقدامهن من بنجلاديش خلال 14 شهرا

الزيارات: 197
التعليقات: 0
60 ألف عاملة منزلية جرى استقدامهن من بنجلاديش خلال 14 شهرا
https://www.athrnews.org/?p=178806
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية


كشف تقرير صادر من مكتب توظيف وتدريب العمالة في بنجلاديش، أن عدد العاملات المنزليات المستقدمات من بنجلاديش بلغ 60 ألف عاملة، وذلك منذ استئناف الاستقدام في إبريل 2015م، بعد توقف استمر 7 سنوات.

ونسب التقرير إلى الحكومة البنجلاديشية ، قولها إن إجمالي عمالتها بالمملكة يبلغ 1.3 مليون عامل، بلغت تحويلاتهم نحو 1.3 مليار ريال في العام الماضي، عازياً الإقبال على العمالة البنجلاديشية لانخفاض رواتبها مقارنة بعمالة الدول الأخرى، حيث تترواح رواتب العمالة البنجلاديشية بين 700 إلى 800 ريال.

وكان المتحدث الرسمي لوزارة العمل قد كشف أنه تقرر حظر استقدام العمالة البنجلاديشة لبعض المهن مؤقتا لمدة 3 شهور، وهي مهن "سائق خاص، عامل منزلي، ممرض"، وذلك لفتح المجال لمهن أخرى.

يذكر أنه كان من المقرر استقدام 10آلاف عامل من بنجلاديش شهرياً، إلا أن ربط استقدام العمالة النسائية بالرجالية تسبب في عرقلة استقدام هذا العدد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان