الثلاثاء, 9 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 24 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى انطلاق فعاليات حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية بصبيا «الشؤون البلدية»: عدم الالتزام باللائحة المحدثة لنشاط البقالات والتموينات مخالفة فورية «مدرستي».. وزير التعليم يكرم الفريق التقني ويشيد بالكوادر الوطنية قنوات «عين».. وزارة التعليم: تجاوزت الـ 128 مليون مشاهدة شركة البحر الأحمر تطرح وظائف.. وتحدِّد موعد التقديم للرجال والنساء مستشار وزير الطاقة: الإمدادات لم تتأثر بحادث الاعتداء.. ومحطة “جدة” عادت لأدائها الطبيعي “النيابة العامة” تكشف آلية قبول رجال الضبط الجنائي للبلاغات والشكاوى الزميل “الزائري” ينهي برنامج “المراسم في العلاقات العامة” “النقد” تُوقع عقوبات على 30 مؤسسة مالية خالفت مبادئ تمويل الأفراد تعاملات الثلاثاء.. الشركات الصاعدة والهابطة في سوق الأسهم السعودية “التجارة” تحث العموم على إبداء آرائهم حيال تعديل لائحة نظام التجارة الإلكترونية أمانة جدة تفعّل العقد الإلكتروني للنفايات التجارية وتلغي الورقي

«الغذاء والدواء» تصادر مستحضرات صيدلانية مخالفة تجاوزت قيمتها مليون ريال

الزيارات: 431
التعليقات: 0
«الغذاء والدواء» تصادر مستحضرات صيدلانية مخالفة تجاوزت قيمتها مليون ريال
https://www.athrnews.org/?p=178827
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية


نفذت الهيئة العامة للغذاء والدواء، حملة تفتيشية مفاجئة على صيدليات ومستودعات أدوية، ومصانع أغذية ومحلات للمكملات الغذائية، ومستودعات ومعارض لبيع الأجهزة والمنتجات الطبية، وضبطت كمية كبيرة من المنتجات المخالفة، وغير المسجلة، والمنتهية الصلاحية، والمخالفة للتسعيرة، بقيمة سوقية تجاوزت مليون ريال، كما أغلقت عدداً من المحلات والمستودعات المخالفة.

وصادر مفتشو “الهيئة” في الرياض 6147 عبوة و330888 قرصاً وكبسولة و319 عبوة شراب من صيدلية ومحل للمكملات الغذائية، لأن بعضها مخالف وغير مسجل، وبعضها الآخر منتهي الصلاحية، ومخالف للتسعيرة.

كما أغلق مفتشو الهيئة مستودعاً في الرياض تلاعب بتواريخ صلاحية معقمات طبية ومنتجات تجميل.وأغلق مفتشو “الغذاء والدواء” أمس 3 محلات ومستودعين في مدينة أبها، و4 محلات و3 مستودعات في محافظة خميس مشيط، مخالفة للائحة الرقابة على الأجهزة والمنتجات الطبية، وتبيع أجهزة ومنتجات طبية مغشوشة.

وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء، نفذت مؤخراً حملة تفتيشية مفاجئة على 37 محلاً للعطور والتجميل في سوق شمال مدينة الرياض، للتحقق من عدم بيع المستحضرات الصيدلانية في المنشآت غير المرخصة لهذا النشاط، وضمان عدم تداول منتجات التجميل التي تم التحذير منها من قبل الهيئة، وعدم وجود مستحضرات صيدلانية أو منتجات تجميلية مغشوشة.

وصادرت فرق التفتيش 281 عبوة تجميل مخالفة، وأكثر من 50 ألف قرص وكبسولة فيتامينات وأدوية مغشوشة ومجهولة المصدر، بقيمة سوقية بلغت 42150 ريال.

وتهدف الهيئة من حملاتها التفتيشية المفاجئة للتحقق من صلاحية ومأمونية المستحضرات الصيدلانية والأجهزة والمنتجات الطبية، وضمان عدم تداول منتجات مغشوشة وغير صالحة.وتتخذ الهيئة الإجراءات اللازمة لإحالة المخالفين إلى التحقيق تمهيداً لفرض العقوبة المناسبة بحقهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان