الأربعاء, 17 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 2 ديسمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى جمعية تميز الشبابية تنفذ دورة الإنقاذ والإخلاء ضمن برنامج مكّن مسار التطوع مصدر مسؤول في وزارة الداخلية: موعد رفع القيود على مغادرة المواطنين المملكة والسماح بفتح المنافذ سيتم الإعلان عنه لاحقاً بحضور فهد بن جلوي.. وزير الرياضة يتوِّج الفائزين في ختام منافسات سباق رماح للهجن “الشباب” يستضيف “الاتحاد”.. في ذهاب نصف نهائي “كأس محمد السادس” لعدم ارتداء الكمامة .. لجنة الانضباط تغرم لاعبَي النصر والهلال اختتام بطولة المملكة للقوة لكمال الأجسام.. و”الرميان” يتوّج الفائزين تعليم جازان يدشن مبادرة “تطوير مهارات القيادات المدرسية” محمد العرب يسلم رئيس جنوب السودان وسام السلام من منظمة سلام بلا حدود مفتي المملكة للمرابطين: أحيّي فيكم شجاعتكم في الدفاع عن أرض الحرمين تنويه من «الخطوط السعودية» بخصوص فتح الرحلات الدولية سوق الأسهم السعودية.. الشركات الصاعدة والهابطة في تعاملات الثلاثاء وزارة الصحة: 5 مدن ومناطق تتصدر قائمة «الأكثر تعافيًا» من كورونا بالسعودية

“الفوزان” يبين حكم “السعودة الوهمية” ومنح رواتب دون عمل

الزيارات: 591
التعليقات: 0
“الفوزان” يبين حكم “السعودة الوهمية” ومنح رواتب دون عمل
https://www.athrnews.org/?p=178894
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية


أوضح الشيخ عبدالعزيز الفوزان، أستاذ الفقه المقارن بالمعهد العالي للقضاء حكم منح بعض الشركات رواتب لمواطنين وتسجيلهم كموظفين لديها بلا عمل، وهو ما يعرف بالسعودة الوهمية.

وقال الفوزان، في اجابته على سؤال حول ظاهرة السعودة الوهمية، خلال لقاء له أذيع على قناة "بداية"، إن في ذلك تحايل ظاهر، حيث إن ‏ وزارة العمل ألزمت الشركات بنسبة معينة من السعودة، ولكن الكثير منها لجأ إلى السعودة الوهمية بحيث يوظَف رجالٌ ونساء، وتدرَج أسماؤهم بالتأمينات الاجتماعية وهم في الواقع بدون عمل، ولم يداوموا في تلك الشركات .

وأضاف أن هذا التحايل ضد قرار السعودة، الذي أريد به مصلحة المجتمع، فليس المقصود فقط إعطاء هذا الشخص المحتاج العاطل عن العمل مالًا، بل المقصود أن تدربه وتؤهله من خلال الممارسة الفعلية كي ينجح في سوق العمل، مشيرا إلى أن الشركة إذا أعطت مالا للموظف دون عمل فهي آثمة لأنها خالفت مقصود قرار الدولة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان