الخميس, 18 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 3 ديسمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أبها يعمق جراح النصر بخسارة خامسة.. وفيتوريا في مهب الريح «التعليم» تُعدد بدائلَ وحلولًا تضمن استمرار دراسة الطلبة ذوي الإعاقة نائب رئيس «حقوق الإنسان»: 4 إجراءات لتمكين ذوي الإعاقة بالمملكة “التعليم” تطبع 21 منهجاً جديداً ومطوراً للطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة الفكرية آل الشيخ: الترفيه رافد مهم لاقتصاد المملكة وسيكون عالمياً في الفترة المقبلة “الغذاء والدواء”: 96% من منتجات متاجر بيع الحلويات مطابقة للمواصفات “الثقافة” تطلق برنامج “حاضنة الأزياء” لدعم المواهب وروّاد الأعمال “هيئة الاتصالات” تكشف سرعة الإنترنت التي تقدمها شركات الاتصالات للوصول لمواقع التواصل والألعاب هل يجوز جمع وقصر الصلاة أثناء النزهة البرية؟ السليمان يجيب القبض على 5 أشخاص بالرياض يقودون مركبات محملة بالحديد والأسلاك مجهولة المصدر “المحكمة الجزائية” تصدر حكماً بالقتَل بحق شخص قتَـلَ رجلي أمن عمداً وعدواناً والسِجن لـ11 آخرين “الصحة”: تسجيل 11 وفاة و230 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 368 حالة

القتل قصاصًا في أحد الجناة بجازان لطعنه اخر بسكين إثر خلاف حصل بينهما

الزيارات: 306
التعليقات: 0
القتل قصاصًا في أحد الجناة بجازان لطعنه اخر بسكين إثر خلاف حصل بينهما
https://www.athrnews.org/?p=178954
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أصدرت وزارة الداخلية اليوم بيانًا بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصًا في أحد الجناة بمنطقة جازان، وفيما يلي نص البيان :
قال الله تعالى: ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى ) الآية.
وقال تعالى : ( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ).
أقدم / يحي بن مطري بن علي مجهلي – سعودي الجنسية – على قتل / حسن بن علي بن مفرح قرادي – سعودي الجنسية – وذلك بطعنه بسكين مما أدي إلى وفاته إثر خلاف حصل بينهما.
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً, وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.
وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني / يحي بن مطري بن علي مجهلي – سعودي الجنسية – اليوم الثلاثاء 21 / 10 / 1437هـ بمدينة جيزان في منطقة جازان.
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان