الأربعاء, 10 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 25 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى منح ميدالية الاستحقاق لـ111 مواطناً لتبرعهم بدمائهم 10 مرات اتفاقية بين “أمن الدولة” و”الجمارك” للتكامل الأمني في مجال أمن المسافرين والشحن الجمركي كيف يمكن ترشيد استهلاك الكهرباء والحصول على إنارة أفضل؟.. مختص في “كفاءة الطاقة” يوضح “أبشر” يوضح كيفية تجديد رخصة القيادة إلكترونياً صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على تغيير مسمى مؤسسة النقد العربي السعودي إلى البنك المركزي السعودي برئاسة الملك.. “الوزراء” يؤكد أهمية التعاون الدولي لمواجهة “كورونا”.. ويوافق على نظام البنك المركزي انطلاق فعاليات حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية بصبيا «الشؤون البلدية»: عدم الالتزام باللائحة المحدثة لنشاط البقالات والتموينات مخالفة فورية «مدرستي».. وزير التعليم يكرم الفريق التقني ويشيد بالكوادر الوطنية قنوات «عين».. وزارة التعليم: تجاوزت الـ 128 مليون مشاهدة شركة البحر الأحمر تطرح وظائف.. وتحدِّد موعد التقديم للرجال والنساء مستشار وزير الطاقة: الإمدادات لم تتأثر بحادث الاعتداء.. ومحطة “جدة” عادت لأدائها الطبيعي

توقعات بحالة قوية من عدم الاستقرار الجوي في عدة مناطق نهاية الأسبوع الجاري

الزيارات: 264
التعليقات: 0
توقعات بحالة قوية من عدم الاستقرار الجوي في عدة مناطق نهاية الأسبوع الجاري
https://www.athrnews.org/?p=178957
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

يتوقع، بمشيئة الله، أن يستمر تجدد هطول الأمطار الغزيرة على المناطق الجنوبية الغربية، تشمل السواحل خلال الأيام القادمة، لكن الحالة الجوية تشتد كثيرا نهاية الأسبوع الحالي لتصبح حالة قوية من عدم الاستقرار الجوي.

ويؤثر الفاصل المداري الاستوائي بشكل قوي على المناطق الجنوبية الغربية من المملكة وسواحل جنوب البحر الأحمر ويعمل على تدفق الرياح الموسمية الجنوبية الغربية بشكل قوي، ويؤدي ذلك لتكاثر الغيوم الرعدية وتساقط زخات الأمطار، بحسب “طقس العرب”.

ويتوقع بمشيئة الله أن تؤثر الحالة الجوية على سواحل مكة المكرمة ومنطقة المشاعر المقدسة والطائف، ربما تكون زخات الأمطار غزيرة أحيانا، الغيوم الرعدية المتوقع تشكلها، تصحب بنشاط الرياح المثير للأتربة والغبار.

وتنخفض الحرارة في جنوب المملكة وجنوب غربها، نتيجة تدفق الرياح الموسمية القادمة من بحر العرب، وهو أمر مختلف تماما عن شمال المملكة؛ حيث ترتفع الحرارة بشكل كبير وملموس، إذ تصل لـ45 درجة مئوية في بعض المناطق، مؤدية لتشكل موجة حارة شديدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان