الثلاثاء, 9 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 24 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “المواصفات” تلزم مصنعي وموردي السيارات بتوفير وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي بحد أدنى الزعاق: حالة مطرية تؤثر على رقعة واسعة من البلاد بدءاً من الغد.. تشمل هذه المناطق مصادر: “البيئة” تعتزم التعاقد مع شركات أمنية لحماية ومراقبة الغابات والمنتزهات والمراعي المملكة تحقق المركزين السابع والعاشر في بطولة الأولمبياد العالمي للروبوت 2020 الحصيني: اليوم الطالع الأخير من الوسم والمنزلة السابعة من الخريف.. وهكذا ستكون أجواء معظم المناطق أمانة تبوك تحدد موعد سحب قرعة الأراضي السكنية الممنوحة في هذا الموعد تعليم جازان يحتفي بالذكرى السادسة للبيعة بتقديم لوحات وطنية مدراء فروع وزارة البيئة والمياه والزراعة للقطاع الجنوبي يجتمعون بجازان مصدر مسؤول في وزارة الطاقة : نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال جدة نتيجة اعتداء إرھابي بمقذوف التعادل الإيجابي يحسم موقعة الأهلي والشباب .. في قمة ” الكلاسيكو “ أكثر من 143 ألف مستفيد من خدمات عيادات تطمن ومراكز تأكد في جازان في مباراة البطاقات الحمراء.. القادسية والباطن تعادل مثير

” الغذاء والدواء ” تحذر من منتجات “كحل عيون” و”طلاء أظافر” لاحتوائهما على نسبة عالية من الرصاص

الزيارات: 437
التعليقات: 0
” الغذاء والدواء ” تحذر من منتجات “كحل عيون” و”طلاء أظافر” لاحتوائهما على نسبة عالية من الرصاص
https://www.athrnews.org/?p=179106
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، من منتجي كحل عيون لاحتوائهما على نسبة عالية من الرصاص، ومنتجي طلاء أظافر لاحتوائهما على مادة ملونة محظورة.

وأوضحت "الهيئة" أن مختصيها جمعوا وحللوا عينات من منتجات كحل العيون ضمن برامج الهيئة في مراقبة ومتابعة سلامة منتجات التجميل المسوقة محلياً بناء على نظام منتجات التجميل الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/49 وتاريخ 18/6/1436هـ ولائحته التنفيذية، وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتجين منها على نسبة عالية من الرصاص تتجاوز الحد المسموح به كمادة شائبة في المواصفة القياسية الخليجية رقم GSO 1943 لمتطلبات السلامة في منتجات التجميل، مشيرة إلى أن التعرض لنسب عالية من الرصاص يتسبب في مخاطر صحية للمستهلك.

وأضافت أن مختصيها جمعوا وحللوا عينات من منتجات طلاء الأظافر المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتجين منها على مادة ملونة محظورة رقم IC 45170:1 المعروفة بـ"Rhodamine B"، إذ أن التعرض لهذه المادة قد يسبب مخاطر صحية للمستهلك.

ويحمل المنتج الأول من الكحل اسم "الوطني - كحل الأثمد أحمر بارد" (Madinah Munawarh Eyeliner)، ولا يحتوي على أي بيانات أخرى.

أما المنتج الثاني فهو كحل "مادونا أوف باريس" (Madona of Paris)، المصنّع في الصين.

في حين أن المنتج الثالث هو طلاء الأظافر "نيل بوليش رقم 2963" (Nail polish no. 2963)، المصنّع في الصين، وتاريخ صلاحيته 10/2017م.

والمنتج الرابع طلاء الأظافر "فلورمار نيل آرت" (Flormar nail art)، المصنّع في تركيا، وتاريخ صلاحيته 19/9/2017م.

ونصحت "الهيئة" المستهلكين بعدم استخدام هذه المنتجات، والتخلص من العينات الموجودة لديهم منها، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج.

وأشارت "الغذاء والدواء" إلى أنها تتخذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب هذه المنتجات من الأسواق ومنع دخولها، واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

2

3

4

5

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان