الثلاثاء, 16 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 1 ديسمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بعدما أثبت فعاليته.. “موديرنا” تتقدم بطلبات الترخيص الطارئ للقاحها ضد “كورونا” العواد: حقوق الإنسان تزور السجون ودور التوقيف دورياً للوقوف على مدى تمتع المحكومين والموقوفين بحقوقهم يوفّر 317 فيلا.. “الوطنية للإسكان” تُطلق مشروع “خيالا – المهندية” بجدة هل الطائرات السعودية مُجهزة لنقل لقاح كورونا؟ الرئيس التنفيذي للخطوط السعودية يُجيب بمبلغ تجاوز 31 مليون ريال.. “الموارد البشرية” بالرياض تنهي مستحقات المتوفين من العمالة حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الثلاثاء في المملكة التجارة: التعامل مع أرقام واتساب أعمال دون التثبت من أصحابها يعرضكم للنصب والاحتيال إيران منبع الشر والإجرام تعليم الرياض يحث الطلاب والطالبات على المشاركة في جائزة الأمير سلطان لحفظ القرآن لذوي الإعاقة مجلس الشورى يوافق على مواد مشروع نظام جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و232 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 393 حالة القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط عدداً من مخالفي نهل الرمال وتجريف التربة

“المسند” يُحذّر من انتشار أفاعٍ وزواحف بسبب الحرارة

الزيارات: 343
التعليقات: 0
“المسند” يُحذّر من انتشار أفاعٍ وزواحف بسبب الحرارة
https://www.athrnews.org/?p=179368
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية


حذر أستاذ المناخ المشارك بجامعة القصيم، المشرف رئيس لجنة تسمية الحالات المناخية بالمملكة، د. عبدالله المسند، الجمعة (29 يوليو 2016)، من أن ارتفاع درجة الحرارة سيتسبب في انتشار الأفاعي والزواحف خلال فترة الليل.

وتوقع المسند أن تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة، اليوم، فوق مرتفعات عسير وجازان، مؤكدًا أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار متفرقة على مرتفعات الباحة، قد تمتد إلى مرتفعات الطائف ونجران.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد توقعت تكوّن سحب رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على مناطق جازان، نجران، عسير، والباحة، وتمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

وتنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض والأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

بدوره، قال الفلكي د. خالد الزعاق إن الليل يأخذ هذه الأيام من حصة النهار، بمعدل دقيقة يوميًّا (30 ثانية في أول الليل و30 ثانية في آخره)، ما يبكر بدخول المغرب، وتأخر الفجر.

وأوضح أنه بعد شهرين تقريبًا (في 22/12/1437هـ)، يتساوى طول الليل مع النهار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان